اذاعة مدرسية عن اضرار البلاستيك

إذاعة مدرسية عن أضرار البلاستيك نقدمها لك اليوم لكي تتمكن من نصح أصدقائك حول أضرار البلاستيك على الصحة ، وكيف أنه قد يسبب أمراض خطيرة عند استخدامه لفترة طويلة ، أو في حالة إن كان نوع غير صحي ليس مخصصًا لحفظ الطعام أو المشروبات .

مقدمة اذاعة مدرسية عن اضرار البلاستيك

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم بالصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف المرسلين ، اليوم في برنامجنا الإذاعي سوف نتحدث عن موضوع هام وهو أضرار المواد البلاستيكية على البيئة ، وخير ما نبدأ به هو آيات من القرآن الكريم يقرأها لنا الطالب / ………. .

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم : ( يس ، والقرآن الحكيم ، إنك لمن المرسلين ، على صراط مستقيم ، تنزيل العزيز الرحيم ، لتنذر قومًا ما أنذر آباؤهم فهم غافلون ، لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون ، إنا جعلنا في أعناقهم أغلالا فهي إلى الأذقان فهم مقمحون ، وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون ، وسواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون ، إنما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة وأجر كريم ، إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين ) .

كلمة اذاعة عن اضرار البلاستيك

والآن مع الطالب / ….. الذي يوضح لنا أضرار البلاستيك على الصحة .

صباح الخير زملائي الأعزاء البلاستيك من المواد الأساسية التي تتواجد في حياتنا اليومية ونستخدمها جميعًا ، لكن هناك بعض الأضرار التي تنتج عنه أهمها أن إلقاء المواد المصنعة من البلاستيك مثل الأكياس والأكواب وغيرها من الأغراض الأخرى في البحار والمحيطات يدمر الثروة السمكية ، لأنه يتسبب في قتل عدد كبير من المخلوقات البحرية .

كما أن البلاستيك له قدرة كبيرة على امتصاص أنواع مختلفة من السموم ، ونقلها إلى الإنسان بكل سهولة ، لذا يجب التأكد من أن الأنواع التي يتم استخدامها أنواع صحية وآمنة .

وبالنسبة لزجاجات المياه البلاستيكية التي تباع في المحلات فهي مخصصة للاستعمال مرة واحدة فقط ، وفي حالة استخدامها باستمرار وأكثر من مرة فأنها قد تسبب الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان ، كما أنها تضر بصحة الجهاز المناعي .

هل تعلم عن اضرار البلاستيك

والآن مع فقرة هل تعلم ويقدمها لنا الطالب / ……………. .

هل تعلم أن الأكياس البلاستيكية تستغرق مئات السنين كي تتحلل .

هل تعلم أن البلاستيك يتم تصنيعه من مشتقات البترول .

هل تعلم أن الأسماك إذا تناولت الأكياس البلاستيكية فأنها تنقلها إلى الإنسان عند تناوله تلك الأسماك .

خاتمة اذاعة مدرسية عن اضرار البلاستيك

والآن نختتم معكم إذاعتنا المدرسية اليوم عن أضرار الأكياس البلاستيك ، وننصح بضرورة التقليل من استخدام المنتجات البلاستيكية مثل الأكياس والزجاجات والأطباق ، والاستعانة بالمنتجات الزجاجية بدلًا منها ، مع الحرص على عدم إلقاء المخلفات البلاستيكية في البحار أو الشوارع لأنها تتسبب في قتل الحيوانات والأسماك ، كما تقلل من جودة التربة الزراعية . 

وعند الرغبة في معرفة ما إذا كان البلاستيك صحيًا أم لا يجب التأكد من الرقم الموجود على المنتجات البلاستيكية ، ومراجعة التعليمات المدونة على المنتجات لتجنب أي أضرار صحية يمكن الإصابة بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى