فوائد قشر البطيخ

فوائد قشر البطيخ لا تعد ولا تحصى ، فالبطيخ من أهم الفواكه المنعشة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه ، ويساعد البطيخ على التخلص من الشعور بالعطش ، كما أنه من الوجبات الخفيفة المشبعة قليلة السعرات الحرارية ، ويعد من أكثر الفواكه التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي ، وإليك أبرز وأهم فوائد قشور البطيخ .

فوائد قشر البطيخ للتخسيس

تشكل المياه ما يقرب من 92% من تكوين البطيخ ، وهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ” سي ” ، وفيتامين ” أ ” ، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم ، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ، فهي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء ، وأيضًا التقليل من فرص الإصابة بأمراض القولون المختلفة .

كما أن الألياف الغذائية التي يحويها قشر البطيخ تقوم بتقليل مستوى الكولسترول الضار والسكر في الدم ، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت ، مما يساعدك على خسارة الوزن الزائد دون الشعور بالجوع .

ويساعد قشر البطيخ على تحسين الأداء الرياضي ، حيث أنه يساعد على تمدد الأوعية الدموية ، مما يزيد من تدفق الأكسجين إلى العضلات ، فيمد الجسم بالطاقة والنشاط ، ويزيد من القدرة على التحمل ، كما يساعدك على ممارسة التمارين الرياضية لفترة أطول دون الشعور بالتعب والإرهاق .

فوائد قشر البطيخ للرجال

يساعد قشر البطيخ على التحسين من الأداء الجنسي للأزواج ، ويطلق على قشر البطيخ ” الفياجرا الطبيعية ” ، حيث أنه يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة ، وكشفت الأبحاث التي أجريت مؤخرًا أن قشر البطيخ حل طبيعي لمشكلة ضعف الانتصاب ، وأنه يساعد على تقوية الرغبة الجنسية ، لما يحتوي عليه من أحماض أمينية مفيدة جنسيًا .

وأثبت بعض الخبراء أن تناول قشر البطيخ بانتظام يحسن من الانتصاب دون وجود أي آثار جانبية ، وهنا يمكنك وضع عصرة ليمون والقليل من الفلفل الأسود على قشر البطيخ وتناوله بكل سهولة ، فهو مفيد لصحة القلب وكذلك يقوي من الرغبة الجنسية .

فوائد قشر البطيخ للكلى

تساعد العناصر الغذائية التي يحتوي عليها قشر البطيخ في خفض ضغط الدم المرتفع ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وهو أمر هام وضروري لراحة الكلى ، كما أن قشر البطيخ بمثابة مدر طبيعي للبول ، يساعد على تطهير الكلى من الأملاح والسموم ، وبالتالي يقلل من احتمالية تراكم الحصوات .

فوائد البطيخ للشعر

يساعد البطيخ على تعزيز نمو الشعر ، فهو يحتوي على حمض الأرجينين الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، كما يحتوي البطيخ على مستويات مرتفعة من السيترولين ، الذي يرفع من مستوى الحمض الأرجينيني بشكل طبيعي ، مما يزيد من نمو الشعر .

ويعد البطيخ من أهم الفواكه التي تقلل من تساقط الشعر لأنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين ” سي ” الذي يزيد من امتصاص الجسم للحديد ، كما أنه يرفع من مستوى الحديد في خلايا الدم الحمراء ، مما يمد بصيلات الشعر بالأكسجين ، ويزيد من لمعان الشعر وصحته ، كما يزيد البطيخ من مستويات الكولاجين الضرورية لتقوية الشعر .

ويرطب زيت بذر البطيخ الشعر بعمق ، لأنه يغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف ، ويقلل من الجفاف والتساقط والهيشان ، وينصح باستخدام زيت بذور البطيخ مع شامبو البطيخ لتوفير عناية كاملة للشعر ، كما يساعد زيت بذور البطيخ على التقليل من تساقط وتكسر الشعر . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى