دراجون فروت

 فاكهة التنين هي فاكهة صغيرة الحجم وزنها يقرب من 198 جرام وبها من السعرات الحرارية حوالي ستين سعرا ، وما يقرب 14 جم من الكربوهيدرات ، وجراما واحدا من البروتين ، و14 جرام من الدهون ، أما بالنسبة إلى لونها ، فلونها أصفر وأحمر جذاب ، كما تتميز باللب الأبيض ، وتنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ، مثل آسيا وأمريكا اللاتينية .

سميت فاكهة التنين بعد ظهورها  الذي يشبه إلى حد ما الخرشوف ” المقاييس” المدببة ، حول الفاكهة ذات الشكل البيضاوي التي تذكرنا بالتنين .

الفاكهة تأتي في أربعة أصناف ،  ثلاثة منهم ذو لون وردي ، وواحد باللون الأبيض والآخر بالون الأحمر ، والثالث باللون  الأرجواني ، أما الصنف الرابع له جلد أصفر لب أبيض ، جميعها تحتوي على بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل ، مثل الكيوي فروت ، مظهرها الفريد يخدم نفسه كما هو ، ولكن هذه الفاكهة الاستوائية أيضًا تمتزج بشكل رائع في كوكتيل ، الثمرة سهلة التحضير – فقط قم بقطع الوسط وإزالة اللب بملعقة .

فوائد فاكهة التنين

لهذه الفاكهة العديد والعديد من الفوائد العظيمة ومنها :

  1.  تمنع امتداد الجذور التي تساعد على نمو مرض السرطان لما تمثله من مصدر مضاد للاكسدة .
  2.  تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول السيء .
  3.  تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي ، والتخلص من الإمساك ، والقضاء على عسر الهضم .
  4. تعمل على تقوية الشعر وبويصلاته .
  5.  تعالج حب الشباب وتقضي عليه .
  6.  تقضي على الالتهابات .
  7.  تساعد على ترطيب البشرة بعد احتراقها .
  8.  تعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو .
  9.  تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم .
  10.  تتحكم في الوزن وتساعد الجسم على الشعور بالامتلاء والشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة .
  11.  تقلل ظهور علامات التقدم في العمر وذلك يعود على كونها تحتوي على مضادات الشيخوخة ، وتقلل من ظهور تجاعيد الوجه ، وكذلك تؤخر شيخوخة الجلد .

فوائد فاكهة التنين للرجال

علاوة على ما سبق ذكره من فوائد فإنها مفيدة لدرجة كبيرة في الناحية الجنسية لما تحتوي عليه هذه الفاكهة من العديد من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على تنشيط وتقوية وتحفيز القدرة والطاقة الجنسية للذكور بشكل خاص .

عصير فاكهة التنين

يعد عصير فاكهة التنين المجهز مع ليمونة طازجة والقليل من السكر من أشهى وأجمل أنواع العصائر الطبيعية لما يتميز به من المذاق الحلو والحامض في نفس الوقت ولما يتميز به من فوائد كثيرة لجسم الإنسان وفيما يلي طريقة تحضير عصير فاكهة التنين .

المكونات

حبتين كبيرتين من فاكهة التنين الطازجة ، و3 ملاعق كبيرة من السكر الخشن ، ربع كوب من عصير الليمون الطازج ، أربع أكواب من الماء ، قطع صغيرة من الثلج حسب الرغبة ، ليمونة واحدة مقطعة إلى شرائح للتزيين .

الطريقة : نقوم بتقشير الفاكهة ونخلطها في الخلاط الكهربائي ثم نضيف إليها عصير الليمون والسكر وقطع الثلج ثم تخلط جيدا للحصول على قوام متجانس ثم نضيف الماء البارد مع استمرار الفرم في الخلاط حتى يتم الوصول إلى القوام المناسب والطعم اللذيذ .

طريقة التقديم : أما عن طريقة تقديم عصير فاكهة التنين مع الليمون الطازج وقطع الثلج ، فقد نقوم بتقديمه بأكثر من طريقة ، وذلك تبعا لمناسبة تقديمه والوقت الذي يقدم فيه ، فيمكننا أن نقدمه في وقت الظهيرة وهذا أنسب أوقات تقديمه ، خصوصا في فصلي الربيع والخريف فنقدم العصير البارد في الكأس المخصص له ونقوم بتزيينه بشرائح الليمون المقطعة عليه.

معلومات عن فاكهة التنين

تعرف فاكهة التنين باسم آخر ألا وهو البساتين ، لأنها الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على قدر كبير جدا من الفيتامينات ، مثل فيتامين ج الذي يساعد بشكل كبير على التئام الجروح ، كما أنها تحتوي وبشكل أكبر على فيتامين B3  وB12 اللذان يساعدان على تقديم العديد والعديد من الفوائد الصحية لمرضى الجهاز الدوري الدموي ، وتعتبر فاكهة التنين من الفواكه الغنية جدا بالألياف والمعادن .

بعض الآثار الجانبية لفاكهة التنين : تحتوي فاكهة التنين على العديد من الفوائد الصحية وعلى الرغم من ذلك نجد البعض يعانون من تناول هذه الفاكهة وما تسببه لهم من حساسية وذلك في الحالات النادرة ، وهذا حين تناولها امرأتان لم يشكيان من قبل من الحساسية ، ولكن بعدما تناولنها وجدا أنهما قد وقعن عرضة لأعراض الحساسية ، وقد أثبتت الفحوصات أن أجسامهما لديها حساسية من هذه الفاكهة ، وتعتبر هاتين الحالتين هما الوحيدتان اللتان سجلتا أعراض مضادة لفاكهة التنين .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى