المشي ساعة يوميا كم ينزل من الوزن

يعتبر المشي من الرياضات الأكثر سهولة ، لذلك يقدم الكثير على ممارستها ، وهي مفيدة جداً للجسم والعضلات ، خاصة الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة ، وأصحاب السعرات الحرارية المرتفعة ، حيث أنه يفقد الجسم الكثير من الدهون ،  ونقدم لكم في التقرير التالي المشي ساعة يومياً كم ينزل من الوزن ، وأهميته للجسم والعضلات .

المشي ساعة يوميا كم ينزل من الوزن

يساعد المشي الجسم على حرق الدهون والكثير من السعرات الحرارية ، حيث يحتاج الفرد إلا الكثير من حرق السعرات الحرارية التي تسبب السمنة ، وأثبتت الكثير من الدراسات أنه يوجد علاقة بين المشي وكتلة الجسم ، ففي حالة شخص وزنه 120 كيلو جرام ، مشى لمدة ساعة يومياً لمسافة أميال ، فإنه سوف يفقد يومياً سعرات  حرارية 4.7 ، وفي حالة أن كان الشخص يزن أكثر من 180 كيلو جرام ، فإنه يتمكن من حرق 7.7 سعر حراري .

ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى زيادة كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم ، وذلك عن طريق سرعة المشي ، والمشي أيضاً على الانحدارات العالية بدلاً من المشي على طريق مسطح .

فوائد المشي ساعة يوميا

للمشي ساعة يومياً الكثير من الفوائد للجسم ، ليس فقط من يتبعون حمية غذائية أو فقدان السعرات الحرارية ودهون الجسم ، فهو يعمل على انقباض وانبساط العضلات للجسم ، ويعالج أصحاب الروماتيزم وغيرها الكثير من الأمراض نستعرضها معكم فيما يلي :

أثبتت الكثير من الدراسات أن المشي لمدة ساعة يومياً يقوم بمعالجة بعض وظائف الجسم ، ويساعد في عملية الهضم وتنظيف الأمعاء ، كما يعالج مرضى القولون من الغازات والانتفاخات في الأمعاء .

  • يساعد الجسم على حرق الكثير من الدهون المتراكمة .
  • يقوي عضلة القلب ، حيث أثبتت الدراسات أن المشي لمدة ساعة يومياً يفيد القلب .
  • يحسن المزاج النفسي .
  • يعمل  المشي ساعة يومياً على تقوية جهاز المناعة .
  • يحمى أصحاب الحالة النفسية السيئة من الاكتئاب .
  • يحمى من الإصابة بالبرد والإنفلونزا .
  • يجعل الذهن صافي ، مما يساعد على التفكير بطريقة صحيحة .
  • يقوي عضلات القدم .

افضل موعد للمشي يوميا

ينصح الكثير من الأطباء أنه بعد الأكل مباشرة يجب المشي ساعة يومياً ، لأنه يقلل من مستويات السكر في الدم .

المشي ساعة يومياً يعمل على شد ترهلات البطن ، ويعيد رشاقتها ، ولكن مع اتباع حمية غذائية وعدم تناول الدهون والمشروبات الغازية التي تعمل على زيادة السعرات الحرارية في الجسم .

كما يساعد المشي لمدة ساعة يومياً أصحاب الدهون المتراكمة والترهلات في الجسم من التخلص منها وحرقها  بشكل ملحوظ ، كما أكدت الكثير من الدراسات أن أكثر المناطق استجابة للمشي هو منطقة البطن والأرداف التي تحتوي على سعرات حرارية عالية .

المشي ساعة يوميا كم ينزل بالأسبوع

ا يمكننا الجزم بالتحديد كم ينزل المشي من الوزن أسبوعيا ، حيث أن المشي لا يقوم بحرق الدهون وخسارة الوزن سريعاً ، إلا أذا اتبع الشخص حمية غذائية ، كما أن طريقة المشي إذا كانت سريعة  أو بطيئة تؤثر على السعرات الحرارية ، فكلما مشى الشخص مسافات طويلة ، قام بحرق سعرات حرارية أكثر ، ومع ذلك فإن المشي ضروري لما له من فوائد صحية أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى