من هو نوستراداموس

نوستراداموس هو منجم فرنسي ارتبط اسمه بالكوارث والأحداث الكبرى التي تحدث في العالم ، فقد نشر مجموعات من النبوءات في كتابه الذي صدر عام 1555 م ، وذكر في كتابه تنبؤات بالأحداث التي تحدث في زمانه وإلى نهاية العالم التي توقع أن تكون عام 3797 م ،  ودون نوستراداموس كل الأحداث على شكل رباعيات غير مفهومة ، ونتعرف معكم بالتفصيل عن نوستراداموس والنبوءات التي توقعها .

من هو نوستراداموس

كان نوستراداموس طبيب ولد في فرنسا عام 1503 م ، وقد التحق بجامعة أفينيون ولكن الجامعة تم إغلاقها بسبب مرض الطاعون ، فالتحق بجامعة مونبلييه ثم تم طرده منها بسبب مخالفته لقوانين الجامعة ، قام  نوستراداموس بتأليف كتابه الشهير النبوءات ( Les Prophéties ) عام 1555م ، وكان يتكون من 942 رباعية شعرية تتنبأ بما سيحدث في المستقبل ، وقد أصبح لنوستراداموس الكثير من الأتباع من المشاهير والأثرياء الذين اعتمدوا على نبوءاته بشكل كبير ، وكان من أشهرهم كاثرين دي ميديشي ملكة فرنسا .  

نوستراداموس والنبوءات

دائماً ما يذكر اسم نوستراداموس فتكون الصورة الذهنية المرتبطة به هو الكوارث العالمية الكبرى والأحداث المأساوية ، خاصة في الخمسة قرون الماضية ، فحينما كانت تحل على العالم كارثة كبيرة أو حادثة يصعب استيعابها وفهم كيفية حدوثها ، كانت النبوءة والبحث في الغيب والمجهول هو المخرج الوحيد لمعرفة الأسباب والوقوف عليها .

رباعيات نوستراداموس

ادعى نوستراداموس أن نبوءاته كانت تعتمد على علم الفلك ، ومع ذلك فإن معظم محتويات الرباعيات كانت مبنية على القصص التي ذكرت في العهد القديم ، وبعض كتب التنجيم القديمة أيضا ، وقد كانت معظم الرباعيات تتحدث عن الكوارث الطبيعية مثل البراكين والفيضانات والأعاصير وغيرها ومعظمها يتحدث عن حدوث هذه الكوارث بوجه عام والبعض الأخر يحدد مناطق بعينها سوف تصيبها تلك الكوارث .

اشهر تنبؤات نوستراداموس

ومن أمثال هذه الكوارث هي أحداث سبتمبر الدامية ، وقتها لجأوا إلى المنجم الفرنسي نوستراداموس  أشهر منجم في التاريخ ، والذي يشتهر منذ القرن السادس عشر بالنبوءة حتى الآن .

عادة مع بداية كل عام تتجه اهتمامات البعض إلى معرفة كل ما هو غامض ومثير في العام الجديد ، ويجتهد علماء الفلك والأبراج أيضاً في معرفتها ، ولكن تبقى نبوءات نوستراداموس هي الأرجح منذ 500 عاماً .

تعددت نبوءات نوستراداموس ومنها ما تحقق بالفعل ومنها ما لم يتحقق ، منها إنه تنبأ في يوم وفاته أن الشخصان اللذان قام بدفنه أحدهما توفى في نفس اليوم والآخر أصابه الجنون ،  ومن نبوءات نوستراداموس هو وفاة الأميرة ديانا ، وكذلك وفاة الأم تيريسا ، كذلك حادثة 11 سبتمبر وحروب منطقة الخليج .

ففى بداية العام الجاري نشرت وكالات الأنباء توقعات نوستراداموس لعام 2019 م ، والذي قال فيها إنها ستندلع الحرب العالمية الثالثة ، وسيسقط جسم سماوي كبير ويكون عدد الضحايا كبير ، ومن المحتمل أن يجبرهم على إنهاء الحرب في مرحلة يتفوق فيها الشرق على الغرب .

اخر تنبؤات نوستراداموس

كما ذكرنا من قبل أن الكثيرين يتجهون مع بداية كل عام إلى معرفة تنبؤات  نوستراداموس لمعرفة ما يحدث خلال هذا العالم ، وإليكم تنبؤات نوستراداموس لعام 2020 .

حرائق الغابات بطريقة هائلة وواسعة في أوروبا واليونان وكرواتيا ، وستضرب الموجة الحارة إسبانيا وهولندا وفرنسا ، أما أمريكا ستذوب بسبب الحرائق والنيران الهائلة التي تلتهم كاليفورنيا ولوس أنجلوس .

وتوقع نوستراداموس أن عام 2020 سيسجل رقم خارق في العواصف التي تضرب العالم ، وتكون أمريكا الضحية الأولى للعواصف ، مؤكداً أن قطر بعض الأعاصير سيبلغ 1.6 كم ، وسوف يكتسح خط يصل طوله إلى 48 كم ، وسرعة رياح الأعاصير تزيد عن 320 كم / ساعة .

وتوقع أيضاً قيام حرب كبيرة وسيفوز فيها القوى الشرقية على الغربية

ومن توقعاته التي حدثت بالفعل هو ،  أنه يسير الناس في الشوارع بشرائح مجسات مزروعة في أجسامهم ، وبالفعل قامت شركة أمريكية بتطبيق هذه الفكرة وتعميمها في البلاد .

بريطانيا العظمى سيكون لها ملك جديد  في 2020 ، ولكن لم يتوقع وفاة الملكة إليزابيث .

يعيش البشر على سطح القمر في عام 2020 .

التخلص من كيم جونغ أون في كوريا الشمالية ، بعد تمرد شعبه ويكون لروسيا دخل في هذا الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى