افضل منتزهات الرياض للعوائل

تعتبر مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية من أكثر مناطق المملكة العربية السعودية ، التى يوجد بها منتزهات للعوائل ، حيث لا يوجد ما يضاهيها جمالاً وشكلاً يمكنك الاستمتاع مع عائلتك في افضل منتزهات الرياض للعوائل ، والتي تضم الكثير من المساحات الخضراء التي تجعلك تستمتع بأجمل الأوقات ، ونقدم لكم في التقرير التالي أفضل منتزهات الرياض للعوائل .

افضل منتزهات الرياض للعوائل

تحتوى حدائق الرياض على بحيرات صناعية ومجموعة من المسطحات المائية وتعمل على تلطيف الأجواء في فصل الصيف ،  وتستمتع فيها بأفضل الأوقات حيث المناطق الرائعة الخلابة ، وإليكم أفضل منتزهات الرياض للعوائل التي يمكنك زيارتها .

مدينة الحكير لاند

الحكير لاند هي من أفضل المناطق الترفيهية للعوائل بالرياض ، فهي مدينة ملاهي ترفيهية رائعة تناسب كل أفراد الأسرة من النساء وحتى الأطفال ، وهي تتميز بمساحاتها الخضراء الرائعة ، وألعابها المميزة الممتعة .

منتزه وادي حنيفة بالرياض

من أجمل منتزهات الرياض التي تضم المساحات الكبيرة من الأراضي الخضراء ، وبها أشجار كثيفة ، والتدرج الجبلي الخلاب الممتع عند النظر إليه ، وهو بمنطقة العارض في مدينة الرياض ويمتد على مساحة 80 كيلو متراً ، وبه قناة للمياه تبلغ طولها 57 كيلو متراً .

منتزه سلام الرياض

منتزه سلام الرياض من أفضل منتزهات الرياض للعوائل ، فإذا كنت تريد الراحة والاسترخاء فعليك بالذهاب إلى منتزه سلام  الرياض ، حيث يحتوي المنتزه على بحيرة كبيرة يمكنك الجلوس بجانبها ، والتمتع بمنظر الأسماك الصغيرة في البحيرة  

كما يمكن للأطفال الاستمتاع بالقوارب في البحيرة والتمتع بمشاهدة النافورة في مسارات المشي ، وتأرجح الأطفال بين كل هذه المناظر الخلابة الساحرة .

حديقة الوطن

تعد حديقة الوطن من أكبر الحدائق الوطنية بمدينة الرياض ، فهي تمتد على مساحة شاسعة ، وبها بحيرة يمكن التجول بها بالقوارب ، وتتميز الحديقة أيضا بالمجسمات التي تمثل المدن المختلفة مما يجعلها صرح ترفيهي ثقافي .

منتزه الملك عبدالله بالملز

منتزه الملك عبدالله من أكبر منتزهات الرياض للعوائل ، ذو مساحة كبيرة ويحتوى على خمس بوابات للدخول ، يقع في حي الملز في الرياض ، به مناظر طبيعية وخضراء ويغلب المكان الطبيعة الخلابة ، ويمكنك الاستمتاع بالنافورة الراقصة المجهزة بالليزر ، والتي يمكن من خلالها رسم الأشكال على الماء وإضافة الألوان المحببة لديك ، كما يوجد ساحة كبيرة خاصة بالعروض والحفلات ، وبها ألعاب للأطفال ، حيث يمكنهم الاستمتاع بركوب الدراجات والتزلج على الجليد .

حديقة السلام بالرياض

من أروع الأماكن السياحية بالرياض ، والتي يهتم بزيارتها السياح من جميع العالم ، كما إنها حاصلة على الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويجية ، تبلغ مساحتها 312 ألف متر مربع  ، تقع حديقة السلام في قلب مدينة الرياض ، تضم بيئات كثيرة منها منطقة المزرعة ، والبحيرة ، والمناطق المخصصة للحيوانات ، والطيور ، النباتات ، لذلك يطلق عليها البعض إنها أفضل منتزهات الرياض للعوائل .

منتزه الفانتزي لاند بالرياض

منتزه الفانتزي لاند من أجمل الأماكن غير التقليدية في الرياض ، وذلك لأنه يحتوى على أنشطة مختلفة لكل أفراد العائلة ، فهو يقع في منطقة الثمامة وهي من أفضل الأماكن في المنطقة العربية السعودية ، وهي منطقة صحراوية برية في شمال الرياض ، حيث يقوم الناس بنصب الخيام هناك والاستمتاع بجوها الرائع وقضاء العطلات الأسبوعية بها  ويوجد به العديد من المطاعم المختلفة للأكلات ، كما يمكن للأطفال ركوب الدراجات في الحدائق ، نظراً لأن المنتزه مساحته واسعة ، ويوجد أماكن لركوب الخيل والتصوير والاستمتاع بالجو العربي البدوي في المكان ، والاستمتاع بعرض الدولفين الممتع في الماء ، والذي يكون في ختام كل يوم في المنتزه .

منتزه فن تاون

يعد هذا المنتزه من أفضل المنتزهات للعوائل ، وذلك لأنه يضم مجموعة من الألعاب المميزة والرائعة للأطفال ، وهو يمتد على مساحة ثلاثة ألاف متر ، ويقع بمنطقة حي المعذر الشمالي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى