رياضة المشي بعد الولادة الطبيعية

رياضة المشي بعد الولادة الطبيعية التمرينات يمكن أن تساعدك على التعافي بعد الولادة ، وتجعلكي  بصحة أفضل ، مع قدرتها على تحسين المزاج ، حتى لوكنتي متعبة  ولا تشعري بالحماس لأداء الرياضة بعد الولادة ، فهناك الكثير مما يمكنك فعله لتحريك جسمك ، يعتمد وقت إستعدادك لبدء التمرين على ظروفك الفردية ، لذلك عليكي دائمًا مراجعة طبيبك الخاص أولًا .

متى يبدأ المشي بعد الولادة الطبيعية

عندما تبدأي التمرين بعد الولادة لأول مرة ، جرّبي تمارين بسيطة بعد الولادة تساعد على تقوية مجموعات العضلات الرئيسية ، بما في ذلك عضلات البطن والظهر ، ثم يمكنك بإضافة المزيد تدريجيًا ،  تذكري ، حتى 10 دقائق من التمارين تفيد جسمك،  إذا كنتي تمارسي الرياضة بقوة قبل الحمل أو كنتي رياضيًا تنافسيًا ، فيمكنك ممارسة نشاط قوي ،  ويُرجى التوقف عن ممارسة الرياضة إذا كنتي تشعري بالألم .

وعندما تشعر بالرغبة في أداء بعض التمارين بعد الولادة ، إبدأي بمشي لطيف ، ربما أثناء دفعك لعربة طفلك ، ثم ، حسب وتيرتك الخاصة ، قم بزيادة وقت وسرعة المشي تدريجياً ، بناء ما يصل إلى 30 دقيقة سيرا على الأقدام كل يوم إذا كنت تستطيعي أداء ذلك .

إرشادات بدء تمارين بعد الحمل

  • المشي  لمدة 20-30 دقيقة في اليوم ، ثم زيادة معتدلة .
  • لا تقم بأي تمرين شاق في الأسابيع الـ 12 الأولى بعد الولادة .
  • تجنب السباحة حتى يتوقف النزيف لمدة 7 أيام  .
  • تجنب أي رياضة شاقة  حتى فحص بعد الولادة مع الطبيب (من 6 إلى 8 أسابيع بعد الولادة) .

متى يبدأ المشي بعد الولادة القيصرية

إن العملية القيصرية هي عملية كبيرة وستحتاج إلى 6 أسابيع على الأقل للشفاء ، ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك القيام بتمارين قاع الحوض من اليوم الأول بعد الولادة ،  يمكنك البدء في ممارسة عضلات البطن بمجرد الشعور بالقدرة على ذلك .

  • تجنب رفع الأثقال الثقيلة ، ويجب شد بطنك وابقِ ظهرك مستقيماً إذا كنت بحاجة إلى رفع شيء حول المنزل .
  • بعد 6 إلى 8 أسابيع ، مازال أثر جرح القيصيرية لا يلتئم ، لا بأس في بدء المشي ، أو ممارسة التمارين الرياضية منخفضة التأثير أو ركوب الدراجة الهوائية ، توقفي على الفور إذا كان هناك أي إزعاج أو ألم  في الجرح ، وحاولي مرة أخرى بعد أسبوعين .
  • يجب عليك تجنب التمرينات عالية التأثير لمدة 3 إلى 4 أشهر بعد الولادة القيصرية .
  • تجنب السباحة حتى يتوقف النزيف لمدة 7 أيام ، حتى فحص بعد الولادة مع الطبيب (من 6 إلى 8 أسابيع بعد الولادة) .

المشي على السير الكهربائي بعد العملية القيصرية

المشي ، والتمارين الرياضية ، واليوجا ، هي نوع من التمارين التي هي أكثر ملاءمة ويمكن القيام بها بعد العملية القيصرية ،  يجب تجنب أي نشاط أو تمرين يمثل ضغطًا على عضلات البطن .

الرياضة بعد الولادة الطبيعية

التمارين الرياضية المنتظمة بعد إنجاب طفل ستقوي عضلاتك  ، وتساعدك على الشفاء من الآم الولادة الطبيعية ، فوائد الرياضة بعد الولادة الطبيعية :

  • تساعد على تقوية عضلات البطن .
  • تعزز الطاقة .
  • تساعد في منع اكتئاب ما بعد الولادة .
  • تعزز النوم بشكل أفضل .
  • تخفف من التوتر .
  • يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن الزائد الذي قد تكتسبه أثناء الحمل.

التمارين الآمنة التي تلي ولادة طفلك

تمارين البطن ،  اختر أحد هذه المواضع ، الجلوس ، الوقوف ، الإستلقاء على جانبك ، الإستلقاء على ظهرك ، أو الركوع على أربع ، إسحب بطنك السفلي نحو العمود الفقري ، أمسكي لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ وإستنشقي بشكل طبيعي ، كرر 8 إلى 12 مرة ، 4 مرات في اليوم .

تمارين قاع الحوض إجلس وتميل قليلاً للأمام بظهر مستقيم  ضغط ورفع العضلات  كما لو كنت تحاول التوقف عن الأرض ،  العد إلى 8 ، الإسترخاء لمدة 8 ثوان ، إذا لم تتمكني من الاحتفاظ بثمانية عدات ، فما عليك سوى الإستمرار طالما يمكنك ، كرري  هذه المحاولة حوالي 8 إلى 12 مرة .

بالطبع ، لا تقلقي بشأن عدم ممارسة التمارين الكافية ، قد يكون الإهتمام بالمولود الجديد عملاً شاقًا ، وقد لا يكون لديكي الطاقة أو الوقت ، لممارسة التمرينات الرياضية بانتظام كما تريدي ، افعلي ما بوسعك ، حتى 10 دقائق أفضل من لا شيء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى