طائر الكروان

يتواجد طائر الكروان في الكثير من الأماكن مثل قارة آسيا ، وأستراليا ، وأمريكا الجنوبية ، وأوروبا وأفريقيا ، وهو يحب الهجرة بشكل دائم ، كما أن هناك أنواعا عدة منه وهي  الكروان الأسترالي ، والكروان صاحب المنقار الطويل ، والفيوب ، والهندوسي والأوروبي ، والأسكيمو النادر ، ويتميز الكروان من بين انواع الطيور بصوته المميز  .

وزن طائر الكروان وطوله

يبلغ وزن طائر الكروان مائة جرام تقريبا ، كما يتراوح طوله فيما بين من 30 إلى 32 سم ، كما يبلغ حجم رأس طائر الكروان الذكر أكبر بقدر قليل من حجم رأس الأنثى .

عمر طائر الكروان

يتراوح عمر طائر الكروان فيما بين من 18 وحتى 25 سنة .

ماذا يأكل طائر الكروان

كما يحب تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل الكرنب والجرجير ، كما يتغذى على اللافقاريات ، ويعتبر الغذاء المفضل لطائر الكروان الفواكه مثل التفاح ، وقشور ثمار البطيخ ، والفلارس ،  والبرتقال ، وبذور دوار الشمس ، والديدان والحشرات ، والجيف ، والسحالي ، ولذلك فهو يفضل العيش في البيئات الطبيعية الواسعة ، والتنقل بحرية لكي يستطيع تناول ما يحلو له من حشرات واللافقاريات في هذه البيئة المحيطة به .

صوت طائر الكروان

صوت الأنثى أقل جمالا من صوت الطائر الذكر .

تكاثر طائر الكروان

عندما يصل عمر طائر الكروان من عشرة أشهر وحتى عام فإنه يصبح قادرا على التكاثر ، حيث يقوم الذكر بجذب أنثى طائر الكروان بصوته العذب ، حيث أن الأنثى في المرة الواحدة من أربعة وحتى ست بيضات ، كما تبلغ مدة رقدها على البيض حوالي من تسعة عشر يوما وحتى واحد وعشرين ، ويقوم كلا من الذكر والأنثى بتدفئة الصغار وإطعامهم .

تربية طائر الكروان

كثير من الأشخاص يحبون تربية طائر الكروان بصوته العذب وحبه للعب بالحبال والخيوط ، وحبه الكبير لصديقه وشعوره الدائم بصاحبه فهو طائر حساس بطبعه ، كما أن أنثى طائر الكروان تبدأ بالطعام ومن بعدها الذكر ، وكذلك هي التي تقوم باختيار مكان النوم ، كما أن طائر الكروان مقاوم جيد للجراثيم والميكروبات لأنه يأكل الحشرات التي تكون سبباً في نشرها ، وتربية الذكور أسهل من تربية الإناث ، كما يجب أن يكون سن الطائر صغيرا عند البدء في تربيته .

معلومات مثيرة عن طائر الكروان

  • هل تعلم أن لون خد أنثى طائر الكروان باهتا بينما لون خد الذكر ألوانه زاهية .
  • ينتشر لونين لطائر الكروان هما اللون الرمادي واللون الأبيض .
  • يبدي طائر الكروان الريبة من الأشخاص الغريبة، كما أن لديه حاسة تجعله يميز صوت صاحبه حيث أنه يمتاز بالذكاء وسرعة البديهة ، ودوما ما يشعر بما يشعر به صاحبه ويتوجع لألمه ويفرح لفرحه .
  • هل تعلم أن طائر الكروان يمكنه أن يقوم بلف رقبته حتى حوالي مائة وثمانين درجة .
  • هل تعلم أن طائر الكروان يحب صاحبه يمسح على رقبته وجسمه ورأسه فهو طائر يحب المداعبة .
  • هل تعلم أن طائر الكروان طائر لديه فضول كبير حيث أنه يقوم بمراقبة الأشخاص عن كثب ويفرح لفرح صاحبه كما يحزن لحزنه ، وذلك للارتباط الكبير معه .
  • يتميز طائر الكروان عن غيره من الطيور بعيونه الصفراء .
  • يعد طائر الكروان كائنا ليلي حيث يختبأ في النهار من الطيور الجارحة مثل الصقور والأشخاص الذين يقومون دوما باصطياده .
  • انقرضت طيور الكروان لدرجة كبيرة لأسباب عديدة منها قلة وجود المأوى الآمن لهم وصيده .
  • طائر الكروان يتم بيعه في أسواق الصقور حيث تتغذى الصقور والجوارح عليه .
  • دائما ما يقوم طائر الكروان بمناداة جماعته فجرا ، كما يكون صوته حزينا وعاليا .
  • لا يرقى طائر الكروان لفصيلة الببغاوات ، ولكنه سريع الفهم والتقليد في الصفير والصوت لأصحابه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى