بوابة العمل طاقات

للعمل أهمية وقيمة كبيرة في أي مجتمع ، وبه تنهض الأمم وتتطور وتفتح آفاقا جديدة نحو المستقبل ، وتولي القيادة الحكيمة داخل المملكة العربية السعودية ، برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – أهمية كبيرة للعمل ، من خلال تدعيم الباحثين عن عمل داخل المملكة ، ومحاولة توصيلهم بأصحاب الأعمال .

ومن المبادرات المهمة في قطاع العمل داخل المملكة ، بوابة العمل الإلكترونية أو مبادرة ” طاقات ” ، والتي أُنشأت بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة ، تبعا لإحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” ، حيث تُسهل طرق وقنوات التواصل ما بين طالبي العمل وأصحاب الأعمال داخل المملكة ، في قطاعات العمل المختلفة .

في هذا المقال ، نوضح أهمية بوابة العمل السعودية طاقات ، من حيث دورها في التوظيف وكذلك خدمة أصحاب الأعمال ، وطريقة التسجيل في طاقات ، فضلا عن رقم الهاتف المخصص للمبادرة لسهولة التواصل معها ، ومعلومات عن بوابة طاقات الإلكترونية للتوظيف ، وكذلك مبادرات وصول وتمهير .

طاقات للتوظيف

توفر بوابة العمل السعودية طاقات ، فرص توظيف المواطنين السعوديين ، في مجالات مختلفة كل حسب تخصصه وخبراته ، من خلال إمكانية الدخول إلى بوابة طاقات عبر شبكة الإنترنت العالمية ، والتسجيل فيها بحساب شخصي وبيانات خاصة بكل باحث عن فرصة عمل ، وبعد ذلك يستطع الشخص طالب العمل ، الاطلاع على فرص عمل تنشرها البوابة في كل المجالات ، حيث إن بوابة العمل الإلكترونية ، تُعد همزة الوصل ما بين الباحثين عن عمل من جهة ، وبين أصحاب الأعمال من جهة أخرى .

طاقات لاصحاب العمل

تتيح بوابة العمل السعودية طاقات ، لأصحاب الأعمال داخل المملكة ، الدخول إلى البوابة وكتابة بياناتهم المتعلقة بالمؤسسة أو الشركة الخاصة بهم ، وإضافة المواصفات التي يطلبونها في كل وظيفة ، من خلال إنشاء حساب خاص بهم على البوابة ، ومن خلاله يستطيعون عرض الوظائف المتاحة لديهم ، وأيضا الاطلاع على بيانات الأفراد الذين سجلوا عبر البوابة باحثين عن فرصة عمل .

التسجيل في طاقات

تتيح بوابة طاقات الإلكترونية ، التسجيل خلالها من قِبل الباحثين عن فرصة عمل وكذلك أصحاب الأعمال ، وقد أوضحت البوابة لروادها طرق التسجيل واستخدام الموقع الإلكتروني في التوظيف ، من خلال مقطعي فيديو عبر حسابها على موقع يوتيوب ، الأول مخصص لطريقة التسجيل كباحث عن عمل ، والفيديو الثاني يوضح طريقة التسجيل كصاحب العمل ، من خلال بيان خطوات كل طريقة تسجيل مدعومة بالصور .

رقم طاقات

تتيح بوابة العمل الإلكترونية طاقات لمستخدميها ، رقما موحدا للتواصل مع البوابة ، لتلقي أية استفسارات أو اقتراحات أو أسئلة ، وهذا الرقم الموحد هو 920020301 .

طاقات ووصول

انطلاقا من تنفيذ رؤية 2030 داخل المملكة العربية السعودية ، لدعم عمل المرأة السعودية وتمكينها ، وتوفير كافة سبل المساعدة لها لإنجاز العمل المنوط بها ، أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” ، برنامج نقل المرأة العاملة ” وصول ” ، الذي يساعد في توصيل المرأة العاملة إلى ومن العمل ، بدعم مالي لمدة عام من صندوق التنمية البشرية ، الذي يدعم 80 في المائة من تكاليف التنقل .

طاقات وتمهير

أطلقت بوابة العمل السعودية طاقات ، برنامجا يسمى طاقات تمهير ، يهدف إلى تدريب خريجي وخريجيات جامعات المملكة ، سواء كانت جامعات محلية أو دولية ، داخل شركات القطاع الخاص المتميزة والمؤسسات الحكومية السعودية ، حتى يكتسبوا الخبرات والمهارات التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل .

طاقات وهدف

يحرص صندوق التنمية البشرية بالمملكة ” هدف ” ، على تقديم عدد من المبادرات التي تشجع على التحاق الأفراد بسوق العمل ، ومن إحدى مبادرات الصندوق المهمة ، بوابة العمل الإلكترونية السعودية أو ما يطلق عليها بوابة طاقات ، والتي تربط ما بين طالبي العمل والتوظيف من ناحية ، وبين أصحاب الأعمال من ناحية أخرى .

يستطع طالب التوظيف الدخول إلى البوابة وتسجيل بياناته في حساب خاص به ، يوضح من خلاله خبراته ودراسته والمجال الذي يفضل العمل فيه ، وكذلك صاحب العمل يسجل على الموقع حسابا خاصا ، به بيانات شركته أو مؤسسته ومجال عملها ، مع بيان المواصفات المطلوبة في الوظائف التي يبحث عنها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى