وليد الفراج

تفتخر المملكة العربية السعودية دوما ، بأبنائها المتميزين في كافة المجالات ، العلمية والسياسية والاقتصادية والفنية والرياضية ، وتقدم لهم الدعم اللازم ، انطلاقا من رؤية 2030 التي أطلقتها القيادة الحكيمة بالمملكة ، والتي تعني بتطويرها في كل النواحي .

وهناك خبراء ومتخصصون سعوديون كُثر في مجال الرياضة بشكل عام ، وفي كرة القدم بشكل خاص ، ومن أبرز الوجوه الإعلامية السعودية في كرة القدم والرياضة عموما ، الإعلامي والكاتب والصحفي وليد الفراج ، ونلقي الضوء في هذا المقال ، على أهم مساهمات الفراج في مجال الرياضة ، وأشهر البرامج الرياضية التي قدمها ، وكذلك أبرز الصحف والقنوات التلفزيونية التي تعامل معها .

من هو وليد الفراج

يعد وليد الفراج واحدا من أشهر الإعلاميين الرياضيين في المملكة ، عمل كاتبا وصحفيا ومراسلا تلفزيونيا في مجال الرياضة ، ويتابعه الكثير من عشاق ومحبي كرة القدم ، وفيما يلي أهم المعلومات عن وليد الفراج :

  • اسمه بالكامل وليد بن محمد سعد بن الفراج .
  • مولود في مدينة الخبر شرق المملكة العربية السعودية .
  • شهد عام 1986 بدايته مع الصحافة الرياضية ، حينما عمل صحفيا في القسم الرياضي بصحيفة اليوم السعودية ، وتوالت السنوات ، حتى أصبح من أهم الصحفيين الرياضيين في الوطن العربي .
  • أبرز الصحف التي كتب فيها : الملاعب الرياضية السعودية ، الشرق القطرية ، الرياضية السعودية ، المصري اليوم المصرية ، الراية القطرية ، الرياضي السعودية ، المسائية السعودية ، الحياة الدولية .
  • عمل مراسلا أثناء حرب الخليج لدى تلفزيون دبي .
  • شارك في تغطية بطولات كأس العالم ، في فرنسا 1998 ، وكوريا واليابان 2002 ، وألمانيا 2006 .
  • عمل إعلاميا ومحللا رياضيا لدى عدد من القنوات التلفزيونية ، مثل ART وMBC وSBC .
  • درّب العديد من المحللين والمراسلين والمعلقين الرياضيين ، الموجودين على الساحة الرياضية السعودية حاليا .
  • عمل منتجا تنفيذيا لبطولة الدوري العام السعودي ، لمدة خمس سنوات .
  • حصل على جائزة أفضل إعلامي سعودي في عام 2010 .
  • بدأ العمل في التلفزيون منذ عام 1998 وحتى الآن ، وقدم برنامج ” أكشن يا دوري ” لفترة بدأت منذ عام 2011 ، عبر قناة MBC أكشن .
  • يقدم في الفترة الحالية برنامجا على قناة SBC السعودية ، بعنوان ” الدوري مع وليد ” ، يتحدث فيه عن أهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية .
  • يتميز بآرائه الجريئة في مجال الرياضة ، والتي تثير الجدل في بعض الأحيان داخل الأوساط الرياضية السعودية .

هل وليد الفراج شيعي

يفتخر وليد الفراج بكونه مسلما ، ولا يهتم بالمكانة التي حققها في مجال الإعلام الرياضي ، بقدر اهتمامه بنقل صورة جيدة للإعلام السعودي ، وهو الإعلام الخاص بأهم دول العالم الإسلامي .

ثروة وليد الفراج

لا يُعلم بالضبط قدر ثروة وليد الفراج من عمله بالإعلام والصحافة ، ولكن الثابت أنه من أبرز الإعلاميين السعوديين داخل المملكة .

راتب وليد الفراج في اكشن يادوري

بدأ وليد الفراج تقديم برنامج ” أكشن يا دوري ” على قناة MBC أكشن ، عقب تعاقده مع مجموعة قنوات MBC  في عام 2011 م ، وأنهى تعاقده مع القناة وغادر البرنامج ، في شهر مايو من عام 2018 م ، ولم يُعلن عن راتب الفراج نظير تقديمه للبرنامج حتى الآن .

خلال سبع سنوات هي مدة تقديم ” الفراج ” لبرنامج ” أكشن يا دوري ” ، ألقى الضوء على أهم الأحداث والشؤون الرياضية ، المتعلقة بكرة القدم السعودية بوجه خاص ، وبالكرة في العالم العربي والعالمي بوجه عام ، وتابع البرنامج الملايين حول العالم العربي ، المهتمين بالساحرة المستديرة .

الدوري مع وليد الفراج

يقدم وليد الفراج حاليا ، برنامجا عبر قناة SBC  السعودية ، بعنوان ” الدوري مع وليد ” ، يتعرض فيه لكافة الأحداث المرتبطة بكرة القدم ، ويستضيف فيه عددا من المحللين الرياضيين واللاعبين ، ويهتم خلاله بأخبار الأندية وبطولات كرة القدم ، كما يُلقي الضوء على أشهر البطولات العالمية في الكرة ، ويحرص على متابعة البرنامج الكثيرون من عشاق كرة القدم .

برنامج وليد الفراج الجديد

بعد أن غادر برنامجه الأشهر ” أكشن يا دوري ” ، تعاقد الإعلامي والمحلل الرياضي وليد الفراج في شهر مايو هذا العام 2019 ، مع قناة SBC السعودية ، لتقديم برنامجا رياضيا جديدا على شاشتها ، ويحمل اسم “الدوري مع وليد ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى