طرق مكافحة الفئران

الفئران هي نوع من أنواع القوارض التي يمكن أن تتواجد في العديد من الأماكن ، خاصة في المجاري ومواسير الصرف والحدائق والجناين ، وقد يتواجد في المنازل بسبب الدخول من النوافذ والأبواب وإهمال النظافة ، والفئران هي أكثر المشاكل التي تزعج الجميع حيث أنه يسبب الضرر للجميع وقد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض ، لذلك يجب التخلص من الفئران بطريقة نهائية لحماية الأسرة والمقيمين في المناطق التي تتواجد فيها الفئران ، وسوف نعرض لكم مجموعة من الطرق التي تستخدم لمكافحة الفئران والقضاء عليها نهائياً .

اسرع طريقة لقتل الفئران

عند تواجد الفئران داخل المنازل يسعى الجميع للتخلص منهم في أسرع وقت ممكن ، وبأسرع طريقة حتى يتجنب الإصابة بالأمراض نتيجة لهذه الفئران ، وسوف نعرض لكم طرق سريعة لقتل الفئران :

الطريقة الأولى

مصيدة الفئران هي من أسرع الطرق لقتل الفئران ، وهي عبارة عن صندوق معدني يتم وضع الطعام بداخله وبمجرد دخول الفأر يأكل الطعام يغلق الباب الخاص بهذا الصندوق فوراً ، ويمكنك حينها التخلص من الفئران .

الطريقة الثانية

إذا تواجد الكثير من الفئران داخل المنزل من أسرع وأفضل الحلول هي التواصل مع إحدى شركات مكافحة الحشرات والفئران ، حيث تستخدم أساليب وطرق خاصة للقضاء على الفئران والتخلص منها بصورة نهائية .

ومن المهم بعد القضاء على الفئران أخذ الإحتياطات اللازمة حتى لا تتسلل إلى المنازل مرة أخرى ، وذلك عن طريق تأمين النوافذ والأبواب جميعا ، والتأكد من عدم وجود أي شروخ وثقوب يتسلل الفئران من خلالها إلى المنزل .

القضاء على الفئران بالاعشاب

إستخدام الأعشاب في التخلص من الفئران نهائياً هي من الطرق الآمنة جدا على الجميع ، ويوجد مجموعة من الأعشاب ذات الرائحة الشديدة القوية التي تزعج الفئران ، ولا يحبون روائحها ومن هذه الأعشاب :

الشيح

هو من الأعشاب التي تتميز برائحة شديدة والفئران ينزعجون منها ، لذلك يمكن استخدام الشيح في جميع أركان المنزل وخاصة الأماكن التي يدخل منها الفئران إلى المنازل .

زيت النعناع

يعرف النعناع بالرائحة القوية النفاذة ويستخدم في طرد الفئران ، وذلك لأنه يغطي على أي روائح أخرى للطعام ، ولا يستطيع الفأر التعرف على أي روائح عدا رائحة زيت النعناع لذلك يهرب بعيداً ، ويجب علينا وضع قطرات من هذا الزيت في جميع أركان المنزل لطرد الفئران .

سم فئران طبيعي

استخدام سم الفئران الطبيعي أفضل كثير من المواد الكيميائية التي نشتريها من المتاجر ، وذلك لأنه يعتبر أكثر أماناً على الأشخاص المقيمين في المنزل ، وسوف نعرض لك طريقة صناعة سم فئران منزلية سهلة تستطيع صنعها بنفسك :

  • إحضار كمية متساوية من مادة جص باريس وهو من أنواع الجبس ونشا الذرة .
  • نخلط هذين المكونين معا بطريقة جيدة ثم أضف الحليب لكي تقوم بالعجن .
  • يعجن الخليط حتى يصبح عجين متماسك تستطيع تشكيلها إلى كرات صغيرة .
  • يمكنك وضع هذه الكرات في أماكن متفرقة فى المطابخ والأماكن التي تتواجد الفئران بها
  • سوف يقوم الفئران بتناول هذه الكرات التي سوف تسبب في قتلهم ، ويمكنك تكرار هذه العملية حتى تتأكد من عدم وجود فئران تماماً ، وتعد هذه الطريقة من الطرق الآمنة لصناعة سم الفئران حتى لا نضر بأفراد المنزل .

كيفية القضاء على الفئران في المجاري

يمكننا التخلص أيضا من الفئران الموجودة في المجاري التي تسبب إزعاج لنا ، وذلك باستخدام أكثر من طريقة سوف نعرضها لكم :

الطريقة الأولى

استخدام ماء النار وذلك لأنها من المواد الحارقة ، وذلك عن طريق سكب ماء النار داخل البلاعات ومواسير الصرف وبمجرد وصولها للفئران سوف تتخلصي منهن نهائياً .

الطريقة الثانية

استخدام أقراص ثاني اكسيد الكربون لأنها من الغازات التي تسبب تسمم للفئران ، ويمكن وضع هذه الأقراص داخل البلاعات وينتج عن ذوبانها غاز ثاني اكسيد الكربون السام للفئران .

كيفية التخلص من الفئران نهائياً

إذا تواجدت فئران في المنزل فيجب عليك التخلص منهم بإحدى الطرق التي ذكرناها سابقاً ، والتخلص من الفئران بشكل نهائي يجب إتباع العديد من النصائح التي تتمثل في :

  • المحافظة على نظافة المنزل وعدم وجود بقايا أطعمة في أي مكان .
  • إحكام غلق جميع النوافذ والأبواب التي تتسلل منها الفئران .
  • التأكد من غلق جميع البلاعات .
  • وضع الأعشاب التي تطرد الفئران في زوايا متفرقة من المنزل .
  • عدم تراكم العديد من الأوساخ في المنازل .

إذا اتبعت هذه النصائح سوف تحافظ على المنزل من دخول الفئران مرة أخرى ، ويجب المحافظة على النظافة بصورة مستمرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى