راجح الحارثي

 المنشد راجح معيض الحارثي  ، هو منشد وشاعر سعودي الجنسية وعمره الآن ٢٨ عاما فهو من مواليد عام ١٩٨٨ وتخرج من الجامعة قبل 7 سنوات ( تربية خاصة ) ، وصرح راجح أثناء لقائة مع قناة الرياضة أنه توجد حقيقة لا يعرفها عنه جمهوره وهى أنه ينام أكثر من ١٥ ساعة يوميا وصرح أيضا ، أن ظهوره في عالم الشعر والمهرجانات قدم له الكثير ، تميز راجح الحارثي بتفاعله الدائم مع الجمهور ، ومشاركته أغلب تفاصيل حيلتة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، مما زاد من صيدته وشهرته رغم صغر عمره .

معلومات عن راجح الحارثي

ظل راجح الحارثي يعمل كمعلم في مدرسة لفترة ، وبعد ذلك دخل في مجال التليفزيون ولا شك أن قناة بداية كانت هي بداية هذا الشاعر ، حيث كان يعمل بها كمقدم برامج وله عدد كبير من المتابعين وقد استضيف في صحيفة من قبل وقال أن قناة بداية هي السبب الرئيسي في شهرته ( بعد الله ) ، ومن أنجح التجارب التي دخلها هي برنامج زد رصيدك الذي عرض منذ فترة على شاشات التلفاز وكانت مدة عرض البرنامج هي 3 شهور ،  ويعرض من العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا على مدار ١٨ ساعة يوميا ولمدة 90 يوم على قناة بداية .

وشارك في هذا العمل أكثر من ست وعشرون متسابق ، وكان هدف هذا البرنامج هو اكتشاف وجوه جديدة بالإعلام ، ويعتبر هو أشهر برنامج واقعي عربي وهو الأضخم على مستوى العالم ، وأعرب راجح أنه من أنجح التجارب التى حدثت معه رغم الضغوطات النفسية الكثيرة التى تعرض لها .

ودائما ما توجد كلمة مرتبطة براجح الحارثي وهي ( ارحب سما ) وذلك لشدة حبه لمن حوله ، ويشجع الفنان راجح فريق العين الإماراتي ، ومن أهم أعماله ( شحنة الخاطر ، يفداش قلبي كل ما طليتي ) .

راجح الحارثي وفرسان القصيد

كان يعمل راجح الفارسي كمقدم برامج أيضا في برنامج فرسان القصيد ، ( جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي ) الذي كان يعرض على قنوات mbc ، وهو البرنامج الشعري الأول الذي يعرض في المملكة العربية السعودية ، وتعمل أيضا سارة مراد التى انضمت مؤخرا لفريق البرنامج مع الشاعر راجح الحارثي كمقدمين للبرنامج ، حيث أعربت سارة عن إعجابها بهذا العمل لأنه نوع من أنواع التنوع الإعلامي خاصة بعد عامين قد قضتهما في برنامج ( صباح الخير يا عرب ) .

أيضا العاملين على هذا البرنامج قاموا بالتحضير والعمل عليه لأكثر من شهرين ، حيث أن البرنامج من ضمن فقراته تجارب الأداء للمشتركين واختيار من ضمنهم من يقدم الأفضل في جميع أنواع الشعر مثل ( الشعر الشعبي العربي ، النبطي ، والشيلات ، والمحاورة ) وكان البرنامج يملأه جو المغامرة ويقوم المشاركين بتقديم الأفضل وذلك للحصول على جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي التي ثمنها ١٣ مليون ريال سعودى .

كان يترأس لجنة التحكيم الشاعر ناصر القحطاني ، وأيضا المشرف العام لجائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي الذي كثيرا ما عبر عن امتنانه واعتزازه من كونه ضمن فريق الجائزة ، وكان البرنامج يضم ١٠ مشاركين ولكن 5 منهم فقط من اجتاز هذا الاختبار أيضا لاننسى الجهود المبذولة من مجموعة mbc التى قامت بعرض البرنامج وإنتاجه ، وأيضا الجائزة المقدمة من نادى الإبل ، وأيضا جهود فريق العمل .

وتحدث عضو من أعضاء مجلس التحكيم محمد السنانى أن البرنامج سيعرض المواهب الشابة في الأيام المقبلة وأبدى تفاؤله بالبرنامج لاسيما بالجائزة التي هي باسم الملك عبد العزيز ، وقال الشاعر تركي الغنامي وهو عضو لجنة التحكيم أن هذه الجائزة تعتبر من طموحه هو الآخر وذلك بسبب قيمتها التاريخية والوطنية والإعلامية ، حيث أن هذا البرنامج يعتبر ثمره تعاون تراثي .

راجح الحارثي انستقرام وتويتر

@(rajeh_90_)[email protected](rajeh_90_)

سنابات راجح الحارثي

( Reey90 ) (@snap.reey90).

@(Sn.rajeh_90).

اعتزال راجح الحارثي

ظهر الفنان راجح الحارثي على قناة اليوتيوب وأعلن عن قرارين مهمين وهما أنه سوف يعتزل الشيلات والمهرجانات ، وذلك لأنه قد بدأ في خطوة جديدة كان يحلم بها ، ويرى أن الشيلات والمهرجانات سوف تتعارض مع هذه الخطى وأوضح أنه يفكر جديا في هذا الموضوع وأوضح كذلك أنه ينتظر اقتراحات  .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى