جامعات الطب في اوروبا

يتجه الكثير من الأشخاص إلى دراسة الطب بجميع مجالاته في دول أوروبا وذلك للارتقاء بالمستويات الطبية في هذه البلاد ، ودائما يتساءل المقبلين على دراسة الطب عن أفضل الجامعات الموجودة في العالم بشكل عام لدراسة الطب ، وأفضل جامعات الطب الموجودة في أوروبا بشكل خاص ، وتعتبر دراسة الطب من أشهر المجالات التي يوجد عليها الطلب والإقبال بشكل مستمر مع مرور السنين ، وهذا نتيجة ازدياد التعداد العالمي ، وأصبحت الحاجة لدراسة الطب والأدوية أكبر من السابق ،  لذلك سوف نقدم في هذا المقال أفضل جامعات الطب الأوروبية .

الفرق بين دراسة الطب في اوروبا والولايات المتحدة

نعلم جميعًا أن هناك اختلافات في التدريس بين أوروبا وغيرها من المناطق في العالم ، فيما يلي بعض الفروق بين دراسات الطب في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية :

  • تستغرق الدراسة عادة في أوروبا ست سنوات ، في حين أن الفترة الأكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية تستمر لمدة أربع سنوات ، بما في ذلك التدريب ، فإن المدة الإجمالية قبل أن تبدأ حياتك المهنية في أوروبا تستمر من 6.5 إلى 7 سنوات ، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية ستصبح مدرباً بعد 10 سنوات .
  • الرسوم الدراسية عادة ما تكون أقل في أوروبا للدراسات العليا في الطب ، وتكون حوالي 60 إلى 150 ألف دولار ، أما في الولايات المتحدة ، تتكلف الدراسة من 140 ألف إلى 240 ألف دولار أمريكي .

افضل جامعات الطب في اوروبا

معهد زيوريخ ( المرتبة 11 عالميا )

تأسس المعهد السويسري الفيدرالي للتكنولوجيا منذ أكثر من 150 عامًا ، وقد أسس نفسه كواحد من أهم المؤسسات في أبحاث STEM ، باعتبارها واحداً من الجامعات الأكثر أهمية والتي تحتل مرتبة مهمة في العالم ، وليس فقط في أوروبا ، فإن الحصول على شهادة في ETH هو بالتأكيد شيء من شأنه أن يجعل السيرة الذاتية للشخص بارزة.

جامعة LMU ميونيخ ، ألمانيا (المرتبة 32 عالميا)

تتمتع لودفيج-ماكسيميليانس-يونيفيرسيت (LMU) بميونخ بتقليد عمره قرون  ، وهي واحدة من أكثر الجامعات شهرة في ألمانيا  .

معهد كارولينسكا ( المرتبة 40 عالميا )

يقع معهد كارولينسكا في سولنا ، بجوار العاصمة السويدية ، ستوكهولم ، وهو واحد من أعرق المؤسسات الطبية في العالم ، مع مستشفى تعليمي وبحثي تابع لها ، وتعد كارولينسكا مكانًا لا يتم فيه التركيز على الجانب النظري فحسب ، بل على الابتكار والممارسة أيضًا .

جامعة ميونخ للتقنية ألمانيا (المرتبة 44 عالميا)

تعتبر جامعة ميونخ التقنية واحدة من أصغر كليات الطب في ألمانيا ، ولديها تعاون نشط مع أكثر من 20 مستشفى وعيادة تعليمية داخل الجامعة ، وتضم كلية الطب مرافق حديثة واسعة النطاق ، بما في ذلك 24 عيادة و18 معهدًا ، وتمكن الطلاب في هذه الجامعة من التركيز على البحث واكتساب خبرة عملية قيمة .

جامعة هايدلبرغ ( المرتبة 47 عالميا )

تتمتع جامعة هايدلبرغ بتاريخ عريق داخل ألمانيا وأوروبا ، باعتبارها أقدم جامعة في البلاد ، وهي الجامعة الثالثة على الإطلاق التي أنشأتها الإمبراطورية الرومانية ، كما أن الجامعة موطن لكثير من الطلاب الدوليين ، الذين ينتمون إلى أكثر من 130 دولة .

جامعة لوفين ، بلجيكا ( المرتبة 48 عالميا )

تشارك كلية الطب في المشاريع والشبكات الدولية وهي جزء من مجموعة العلوم الطبية الحيوية ، بالتعاون أيضًا مع المستشفى ، يوجد في المدرسة عادةً مجموعة من الطلاب الدوليين ، وتعتبر الأبحاث أيضًا محورًا رئيسيًا للمتخصصين في  جامعة لوفين ، وهناك العديد من الدراسات حول العلوم ، والتكنولوجيا ، والصحة .

جامعة امستردام ، هولندا ( المرتبة 62 عالميا )

يوجد في جامعة أمستردام معهدان تعليميان ، يدرسان الطب والمعلوماتية الطبية ومعهد أبحاث متطور يدرس مشاريع في أمراض القلب والأوعية الدموية ، وعلم الأوبئة والصحة العامة ، والأمراض المعدية والمناعة ، واضطرابات التمثيل الغذائي ، والأورام وغيرها الكثير .

جامعة هومبولت في برلين ، ألمانيا ( المرتبة 67 عالميا )

يوجد في جامعة هومبولدت في برلين مستشفى جامعي متكامل ، كما يوجد مركز شاريتيه وهو مركز تدريب وأبحاث ، وفي جامعة هومبولت ، يتمتع الطلاب بفرصة المشاركة في مجالس الطلاب ، والتوصل إلى أفكار ، ونظريات تتعلق بالتعليم والتعلم والبحث في المجال الطبي .

جامعة ليدن ، هولندا ( المرتبة 68 عالميا )

يمكنك التركيز على الطب أو العلوم الطبية ومتابعة دراستك في المركز الطبي لجامعة ليدن ، على الرغم من وجود عدد محدود من الطلاب كل عام ، إلا أن الجامعة تتمتع بسمعة محلية قوية .

جامعة إراسموس روتردام ، هولندا ( المرتبة 70 عالميا )

جامعة إراسموس هي جامعة معترف بها دوليا بسبب أبحاثها في مجال الصحة ، ومركزها الطبي هو الأكبر من نوعه في أوروبا ، ويركز على العلوم الصحية والطبية الحيوية ، وخاصة الجينوم والمعلوماتية الحيوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى