فوائد الحبة السوداء

الحبة السوداء هي نبات وقد استخدم الناس البذور لصنع الدواء لأكثر من 2000 سنة ، فقد تم إكتشافه حتى في قبر الملك توت عنخ آمون ، تاريخيا ، تم استخدام البذور السوداء في علاج العديد من الأمراض الصداع ، وجع الأسنان ، وإحتقان الأنف ، والديدان المعوية ، كما تم إستخدامه في التهاب الملتحمة ، والطفيليات ، كما أنها تستخدم في أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك الربو  ،والحساسية ، والسعال ، وإلتهاب الشعب الهوائية  ، وتشمل الإستخدامات الأخرى خفض ضغط الدم ، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وعلاج السرطان ، وتعزيز الجهاز المناعي .

عندما تؤخذ عن طريق الفم بكميات صغيرة ، مثل توابل للأطعمة ، هو آمن للغاية بالنسبة لمعظم الناس ، زيت الحبة السوداء آمن عندما يستخدم الكميات الطبية على المدى القصير ، لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كانت الكميات الطبية الكبيرة آمنة .

فوائد الحبة السوداء مع العسل

جمع العسل الذي يحتوي على بذور الحبة السوداء بين قوى الشفاء لهذين المنتجين الطبيعيين ، تم تعريف الفوائد الصحية للبذور السوداء والعسل لقرون في الشرق الأوسط ، على طول البحر الأبيض المتوسط ​​والهند ، يُقال إن عسل الحبة السوداء له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وتعزيز المناعة .

فوائد الحبة السوداء على الريق

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول زيت الحبة السوداء عن طريق الفم يوميًا قد يحسن أعراض الحساسية لدى الأشخاص المصابين بالحساسية .

الحكة أو الأكزيما : تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول زيت الحبة السوداء عن طريق الفم ، قد يحسن الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من حكة أو إلتهابات في الجلد ، لكن تطبيق مرهم زيت الحبة السوداء على الجلد لا يبدو مفيدًا ، ويجب إستشارة الطبيب أولًا .

فوائد الحبة السوداء للتنحيف

غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يبحثون عن حل سريع لفقدان الوزن على استعداد لتجربة أي عدد من الخيارات ، بدءًا من خلطات الشاي الخاصة إلى تناول ملعقة من خل التفاح ، ومع ذلك ، فإن المكمل الأحدث الذي يساعد بسرعة لفقدان الوزن هو زيت الحبة السوداء .

فوائد الحبة السوداء للحمل

الحمل والرضاعة الطبيعية يبدو أن الحبة السوداء آمنة في كميات الطعام أثناء الحمل ، لكن أخذ كميات طبية أكبر أمر غير آمن ، يمكن للبذور السوداء أن تبطئ أو توقف الرحم عن الإنقباض  ، لا يُعرف الكثير عن سلامة إستخدام البذور السوداء أثناء الرضاعة الطبيعية ، البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام .

فوائد الحبة السوداء للشعر

نظرًا لأنه مضاد للإلتهابات ، يكون زيت الحبة السوداء رائعًا عندما يتم تخفيفه بزيت الزيتون لتهدئة حالات فروة الرأس التي تسبب الإلتهابات والقشرة والحساسية ، قم بتدليك جزء واحد من زيت الحبة السوداء مع جزأين من زيت الزيتون بقوة على بقعة الصلع لتشجيع نمو الشعر ، كما أنه مفيد في حالات التهاب فروة الرأس والقضاء على الفطريات ، يمكن إستخدامه في القضاء على القمل .

فوائد الحبة السوداء للأطفال

يعتبر زيت الحبة السوداء آمنًا للأطفال ، عند تناوله عن طريق الفم على المدى القصير  ، وبالكميات الموصى بها .

فوائد الحبة السوداء للمعدة

اليوم ، يتم استخدام البذور السوداء لعلاج  العديد من أمراض الجهاز الهضمي مثل الغازات ، المغص ، والإسهال ، والإمساك ، والبواسير .

فوائد الحبة السوداء الصحية

  • قد يؤدي تناول البذور السوداء إلى تحسين بعض مقاييس وظيفة الغدة الدرقية .
  • الأضرار التي لحقت الجهاز المناعي أثناء علاج السرطان ، تشير الأبحاث المبكرة إلى أن أخذ الحبة السوداء كجزءًا من النظام الغذائي ، أثناء خضوعك لعلاج السرطان  ، قد يمنع نوبات الحمى بسبب انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء  عند الأطفال .
  • تظهر الأبحاث المبكرة ، أن البذور السوداء تساعد في بعض وليس كل قياسات الذاكرة والإنتباه عند الأولاد والرجال .
  • تظهر الأبحاث المبكرة أن استخدام رذاذ الأنف الذي يحتوي على زيت الحبة السوداء يمكن أن يقلل من جفاف الأنف وانسداده وتقرحه في المرضى المسنين المصابين بتهيج الأنف .
  • عسر الهضم ، يبدو أن تناول منتج يحتوي على زيت الحبة السوداء والعسل والماء يقلل من أعراض عسر الهضم ، من غير الواضح ما إذا كان هذا التحسن ناتج عن البذور السوداء أو المكونات الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى