فجر السعيد

تعد فجر السعيد من أشهر الإعلاميين والمنتجين في الوطن العربي ، وكُتاب قصص  الدراما ، التي تتناول القضايا الاجتماعية ، وهي كويتية الجنسية اشتهرت بكتباتها المثيرة للجدل .

من هي فجر السعيد

فجر السعيد هي إعلامية ومنتجة ، وكاتبة كويتية ، ولدت في 23 سبتمبر 1967 وهي تعتبر الأخت الصغرى لطلال بن عثمان مزعل السعيد ، ذاع صيتها بسرعة كبيرة بسبب كتابتها المثيرة للجدل ، وتناولها للقضايا الحساسة .

طلال السعيد اخو فجر السعيد

ولد طلال السعيد في 3 مايو من عام 1955 ، كان يعمل لفترة طويلة بالصحافة اليومية ثم عمل مذيعًا ببعض القنوات التلفزيونية ولديه موهبة الشعر ، وورثت فجر السعيد منه موهبة الكتابة حيث عرف عنها كتابة الأعمال الدرامية ذات البعد الإنساني والاجتماعي .

مشوار فجر السعيد

بدأت مشوارها بالكتابة الإذاعية ولكن في عام 1997 قامت بتأليف مسلسل تلفزيوني اسمه القرار الأخير  ، الذي يصنف على أنه دراما عائلية وقد أخرجه عبد العزيز المنصور العرفج  ، والذي أخرج لها عملين آخرين بعد هذا المسلسل ، وكانت هنا شهرتها ، حيث توالت الأعمال الدرامية والكوميدية التي قامت بتأليفها ، وأخرج لها العديد من المخرجين مثل عامر الحمود ، أحمد السلمان وغيرهم .

وقامت بتأسيس شركة إنتاج فني تخصها وأطلقت عليها سكوب سنتر للإنتاج الفني ، وكانت تنتج لنفسها أعمالها من خلال تلك الشركة ولكن منذ عام 2005 قامت بالتوسع واستقبال أعمال مؤلفين آخرين ، ثم بعد ذلك قامت بالإعلان عن افتتاح قناة تلفزيونية بنفس الاسم وهي قناة سكوب وكان ذلك في تاريخ 7 يوليو من عام 2007 .

وفي عام 2010 تزوجت من المحامي سعود السبيعي الذي كان يترأس تحرير جريدة الرؤية بالكويت ، وقام بالإصدار لجريدة الخط الأحمر الإلكترونية وهي تعتبر من الجرائد السياسية كما أنه يتولى منصب نائب رئيس شركة الامتياز للبث الفضائي ، كما أصدر له ديوان في عام 2005 اسمه للشعر لغة أخرى ، وغنى له كاظم الساهر موال لابوك من ألبوم سلامتك من الآه .

وبعد سنوات من العمل على المسلسلات الدرامية والكوميدية من فجر السعيد قررت أن تنتقل إلى عالم تقديم البرامج ، حيث بدأت في عام 2018 بتقديم برنامج هنا الكويت ، والذي يعتبر من إحدى البرامج الخاصة بالمنوعات حيث كان يستعرض البرنامج فقرات متنوعة بين استضافة الفنانين والفقرات التي تعلق فيها ، فجر السعيد على الأحداث السياسية الجارية ، وبدأت في شهر رمضان بتقديم برنامج عقبة سكوب حيث كانت تستضيف فيه بعض الفنانين وعمل لقاءات تلفزيونية معهم مثل هاني شاكر وريم البارودي وغيرهم من الفنانين والفنانات .

اخبار فجر السعيد

دائمًا ما كانت فجر مثيرة للجدل حولها فكانت تنشر التغريدات ، التي يعتبرها البعض بأنها غريبة وغير مفهومة فهناك إحدى التغريدات التي هاجمت فيها تركي آل الشيخ ، حيث طالبت الكويتيين بمقاطعة حفلات الفنانين السعوديين والتي كانت ستقام في العاصمة الكويتية وكان ذلك ردًا منها على انتقاد تركي آل شيخ للوزير الكويتي الروضان خلال زيارته لمدينة الدوحة ، وقد اتهمها البعض في هذا الشأن بأنها تحاول إنشاء وقيعة بين السعودية والكويت .

فجر السعيد على تويتر

وخرجت السعيد مرة ثانية لتسخر من الإمارات على حسابها ؛ حيث تحدثت بشأن قضية احتجاز بعض السياسيين ، مثل أحمد شفيق والشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني ، وقالت في تدوينة أنه على الإخوان بدولة الإمارات الانتباه إلى هواتف ضيوفهم فليس من المعقول أن كل من يتم استضافته يمسك بهاتفه ويقوم بالتصوير ، وجاءت تلك التغريدة نتيجة نشر فيديو مسرب للشيخ عبدالله آل ثاني وهو يستغيث ويعلن احتجازه في الإمارات .

لم تتوقف السعيد عن تغريداتها حيث قامت بالتدخل في الخلاف الذي حدث بين مصر والسودان ، فخرجت بتغريدة تطالب رئيس مصر عبدالفتاح السيسي ، بضم السودان لمصر وذلك لما طالبت به السودان من ضم حلايب وشلاتين وقالت إن كل الأراضي السودانية من ضمن الأملاك المصرية .

ومؤخرًا أثارت غضب الكثيرين عند خروجها بتغريدات تدعم التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وفتح أبواب الاستثمارات معه ، حيث أعلنت بوضوح من خلال إحدى التغريدات بتأييدها للتطبيع مع الكيان ، وفتح مجال اقتصادي وتجاري معه وقام حساب إسرائيل بالعربية بالترحيب بدعوتها كما أنه تم وصفها بأنها “شجاعة ” .

مذهب فجر السعيد

لم تكتفِ السعيد بكل الجدل الذي ثار حولها وبشكل خاص عن آرائها السياسية ، فقد قامت بزيارة المدينة العراقية كربلاء وتأمل معالم المدينة حتى ظن متابعيها بأنها شيعية المذهب ، وقامت بالخروج لنفي الخبر عن نفسها وقالت أنها ضد الطائفية بكل مذاهبها وكانت حينها مرشحة لانتخابات تكميلية وخسرتها ، بسبب الترويج لأنها ضد الشيعة فقالت أنها ليست ترحب بالحروب الطائفية .

مرض فجر السعيد

تعرضت فجر السعيد مؤخرًا لحالة تسمم في الدم ، وذلك بعد أن خضعت لإحدى العمليات الخاصة بتعديل مسار المعدة ، وكانت النتيجة لذلك حدوث نزيف داخلي حاد حيث تم نقلها إلى المستشفى ، وإيداعها بالعناية المركز لخطورة حالتها الصحية ، ولكن بعد ذلك قام الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر بنقلها إلى فرنسا حيث يمكن أن تتلقى العلاج .

مقتل فجر السعيد

كانت الفنانة أحلام أكثر الداعمات للإعلامية فجر السعيد والمساندة لها خلال رحلة مرضها ، وتدهورت الحالة الصحية لفجر وقتها بسبب الخطأ الطبي الذي وقع فيه الطبيب المعالج الخاص بها، ليتم نقلها إلى فرنسا ليعالجها فريق طبي متخصص ينقذها من الموت وتعود فجر إلى الكويت من جديد بحالة صحية قوية ، بعدما روج انها قُتلت .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى