محمية راس محمد

محمية راس محمد هي محمية طبيعية تقع في محافظة جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية ، هي واحدة من أجمل بقاع العالم ، تقع محمية راس محمد على بعد 12 كيلو متر من شرم الشيخ ، تحتوي محمية راس محمد على حفريات وشعاب مرجانية ومناظر طبيعية خلابة ، يأتي إليها السياح من كل بقاع الأرض للاستمتاع بمشاهدتها كما أنما من أجمل اماكن سياحية في شرم الشيخ يفضلها السعوديين ، وفي التقرير التالي نتعرف معكم على محمية راس محمد وأسعارها ولماذا سميت بهذا الاسم .

محمية راس محمد

اختلف الكثير في سبب تسمية محمية راس محمد بهذا الاسم ، فالبعض يقول أنها تأخذ شكل رأس المثلث وتتكون قاعدته من جبال جنوب سيناء ، والبعض الآخر يرى أن مضمونها وشكلها تشبه رجل له لحية لذلك أطلق عليها محمية راس محمد ، تقع عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة ، ومن الحافة الشرقية يقع حائط صخري مع مياه الخليج الذي توجد به الشعاب المرجانية ، ويفصل بين جزيرة راس محمد وجزيرة البعيرة بطول حوالي 250 متراً .

المناطق السياحية في محمية راس محمد

بوابة المحمية وهي أهم ما يميزها لأنها لها طابع أسمنتي معماري رائع ، ويتصدرها كلمة الله ، لذلك يطلق عليها البعض ” بوابة الله ” وذلك لتصميمها المميز .

شاطئ السويس ، ويقع بالقرب من خليج السويس ويتميز بمياهه شديدة النقاء ، والجبال التي يتصدرها اللون الأحمر ، وتعيش فيه مياه شاطئ السويس آلاف الشعاب المرجانية وفصائل عديدة من القشريات وحيوانات الإسفنج ، وتغلب الطبيعة الساحرة على المكان .

كما توجد في محمية راس محمد قناة المانجروف وهو من أندر النباتات على سطح الأرض ، فهو يوجد في العالم بأربعة أماكن فقط ، حيث أن هذه النباتات لها أهمية كبيرة لما تقوم به من امتصاص الأملاح المتواجدة في المياه وإخراجها على السطح الخارجي .

البحيرة السحرية في راس محمد

وتوجد أيضاً البحيرة السحرية التي تبدو وكأنها خيالية وليست حقيقة ، هذه البحيرة تحتوي على جميع ألوان الطيف ويغلبها اللون الأزرق ، تتغير ألوانها في اليوم الواحد 4 مرات ، ويرتبط بالبحيرة السحرية أسطورة قديمة عند قدماء المصريين ، وهي إلقاء العملات المعدنية فيها وتمني أمنية وسوف تتحقق ، وحتى الآن كل زوار البحيرة يفعلون هذه العادة .

مدينة شقائق النعمان في راس محمد

أما عند زيارة مدينة شقائق النعمان تشعر بأنك تعيش في قاع البحر ، تحتوى على شعاب مرجانية تبدو كأنها مثل الكهوف والطرق البحرية ، والتي يتخللها الأسماك الملونة التي تخطف الأنظار .

وتوجد في محمية راس محمد حديقة ثعبان البحر وهي عبارة عن هضبة رملية وتعيش بها أسماك ثعبان البحر ، ويبلغ طول الثعبان الذي يعيش هناك أكثر من 80 متراً .

كما يقع بها رأس زعتر وهو عبارة عن جدار صخري يسقط على قاع البحر ، يوجد به العديد من أنواع المرجان النادرة منها المرجان الأسود ، ويعيش فيه العديد من الكائنات البحرية النادرة .

اسعار محمية راس محمد

يعتقد الكثير أن أسعار دخول الأماكن السياحية مبالغ فيها  وباهظة الثمن ، ولكن سعر تذكرة دخول محمية راس محمد لا يتعدى الـ 200 جنيهاً مصري ، وعليك الاستمتاع  بقضاء يومك في الطبيعة الساحرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى