العناية بالاظافر الاكريليك

هناك مكونان مهمان للعناية بأظافر الأكريليك ،  الأول هو العناية بالأكريليك نفسه والثاني هو العناية بأظافرك ،  يعتقد الكثير من الناس أن أظافر الأكريليك لا تحتاج للإهتمام لتظل أطول فترة ، لكن هذا ببساطة غير صحيح .

ما هو الاكريليك

الأظافر الاكريليك تكون عبارة عن علبة تحتوي على بودرة وعلبة إضافية تحتوي على سائل ، بالإضافة إلى فرشاة صغيرة حيث تقوم المرأة بوضع البودرة على الأظافر الطبيعية ، ثم تضع عليها السائل مستخدمة الفرشاة ، حتى يتكون عليها الأكريليك ، وعند وضع ذلك المحتوى على الأظافر الطبيعية يختلطان معا خلال مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى أربع ساعات ، ويجب تركها لتجف تماما  حتى تعطي اللون والملمس المناسب  ، الذي تحلم به الفتاة أو المرأة ويكون أجمل وأكثر جاذبية .

اظافر الجل

هناك نوعان من أظافر الجل وهما الجل الصلب والجل اللين ، ويطلق على النوع الأول اسم الجل الصلب لأنه بعد إعداده يصبح قويا صلبا بما يكفي ليصبح وصلات أظافر ، وهذه الوصلات هي أظافر صناعية تعمل على إطالة الأظافر الطبيعية ، بينما الجل اللين يصعب تكوين وصلات أظافر منه ، ونجد الجل هو الأكثر شهرة عندما يستخدمه المحترفون والمتخصصون الذين يتسمون بالحذر عند استخدامه .

كم تدوم اظافر الاكريليك

من المعروف أن الاستخدام الأمثل يساعد على بقاء الأظافر لفترة أطول ، ومن الملاحظ أن أظافر الأكريليك قد تستمر قرابة الأسبوعين ، وهذا يعد من إيجابيات هذه الأظافر وكذلك يمكن للمرأة إصلاحها بالمنزل ، إذا تكسرت وإذا أرادت إزالتها أمكنها ذلك بكل سهولة .

خاصة إذا قام بها المختص الذي يتمتع بالخبرة في هذا المجال ، حيث يتم قص الأظافر أولا ثم نقعها في الأسيتون ثم إزالتها بواسطة قطعة من القطن المبلل بالأسيتون ، ثم تبرد حتى يختفي منها الأكريليك تماما ، وهذا الأمر يحتمل وجود بعض الأمور السلبية والسيئة مثل إصابة الأظافر بالبكتيريا والفطريات ، بالإضافة إلى مظهره الصناعي الذي يعرفه الآخرون بمجرد النظر كما نجد أنه يضر بصحة المرأة الحامل ، لما يحتوي عليه من مواد ضارة بصحتها وصحة الجنين .

تركيب اظافر اكريليك

تستطيع المرأة تركيب أظافر أكريليك بالمنزل وممارسة هذا الأمر بنفسها ، ولكن يجب عليها أن تكون حذرة في ذلك الأمر حتى لا تعرض نفسها لخطر ما ومن الخطوات المتبعة في ذلك :

  1. تقوم المرأة بشراء أظافر أكريليك إذا كانت هي المرة الأولى في استعماله ، وتقوم بشراء الأدوات المطلوبة في تركيبها والتي تساعدها في هذه العملية ، بالإضافة إلى جلب كتيب تعليمات ليمكنها من إتباع الخطوات بحذر ومن هذه الأدوات الأظافر الأكريليك والفرشاة ولاصق الأطراف ، ولا بد أن تكون أطراف طويلة جدا لتسمح للمرأة بتقليمها وبردها بالشكل المناسب ، كما تقوم بشراء القصافات ومبارد الأظافر ، وكذلك سائل الأكريليك ومسحوقه .
  2. تقوم بخلط سائل الأكريليك والمسحوق معا في وعاء يتراوح حجمه من 8 إلى 12 لتر .
  3. تقوم المرأة بإزالة طلاء الأظافر القديم  بواسطة الأسيتون ثم تقلم الأظافر بشكل جيد وتقوم بتلميعها بمبرد ناعم ليكون سطح الأظافر  خشنا ليوضع الأكريليك على أظافر نظيفة مرتبة .
  4. تستخدم بطانة أولية للأظافر لتعمل على إزالة الرطوبة والدهون المتبقية ، وهذه البطانة مكونة من حمض الميثاكريليك القابل للاحتراق والذي ينبغي الحذر عند استعماله .
  5. تقوم بوضع الأطراف مع استخدام كمية مناسبة من الصمغ .
  6. تصب كمية من سائل الأكريليك في وعاء وكمية من المسحوق في وعاء آخر .
  7. تغمس الفرشاة في المسحوق والسائل بشكل منتظم ومناسب ثم تقوم بوضعهما على الأظافر  بشكل متعادل .

علاج الاظافر بعد الاكريليك

  1. التخلص من الأظافر الأكريليك لدى متخصصين في مراكز التجميل ، وذلك باستخدام طلاء أظافر مناسب وصحي .
  2. الترطيب المستمر للأظافر لحمايتها من التكسر ، وذلك بواسطة فيتامين إي أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند .
  3. تناول الطعام الصحي حتى نحصل على أظافر قوية صحيحة  .
  4. ارتداء قفازات لحماية اليدين والأظافر وخصوصا عند القيام بأعمال المنزل من غسل الملابس والصحون .
  5. الصبر على العلاج وذلك من أهم الإجراءات المتبعة في علاج الأظافر بعد الأكريليك .

في النهاية حافظي على أظافر الأكريليك لا تستخدميها لفتح العلب ، أو اختراق الأشرطة  ، أو فتح الأشياء، ابتعدي عن استخدامها مع الأدوات الحادة ، جففي أظافرك جيدًا بعد تعرضهم للمياة .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى