جمهورية مولدوفا

تقع جمهورية مولدوفا أو جمهورية مولدافيا على خريطة اوروبا بين أوكرانيا ورومانيا ، وهي دولة أوروبية ذات نظام جمهوري ، ويعود أصل تسميتها بهذا الاسم لنهر مولدوفا ، واللغة الرسمية هي اللغة الرومانية أو المولدوفية ، ونقدم لكم في السطور القادمة السياحة في جمهورية مولدوفا وكيفية الهجرة إلى مولدوفا .

جمهورية مولدوفا

تتميز جمهورية مولدوفا بتعدد ثقافتها المشتركة من كل أنحاء العالم ، وتعتبر الديانة السائدة في مولدوفا هي المسيحية الأرثوذكسية ، ويعتبر الكاثوليك أقلية في جمهورية مولدوفا ، وبلغ عدد المسلمين 30 ألف مسلم حتى الآن  منذ عام 2011 والاعتراف به كديانة رسمية .

وتعتبر مولدوفا من أفقر الدول في أوروبا ، حيث يعتمد اقتصادها بشكل كبير على الزراعة ، ويعتبر ثلثي المولدوفين ذات أصول رومانية ، لذلك نرى التشابه الكبير في الثقافات ، ويبلغ عدد سكانها 3.5 مليون نسمة .

ويعتبر الإنترنت هو أهم مصدر بعد الأخبار بالنسبة للشعب المولدوفي ، حيث يعتمد أكثر من 70% منهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، وعملة مولدوفيا هي ” الليو المولدوفي “.

السياحة في مولدوفا

تتعدد أشكال السياحة في مولدوفا ، منها السياحة التاريخية كالمتاحف وغيرها ، والحدائق والأماكن الطبيعية ، وتعتبر العاصمة تشيسيناو هي المركز الرئيسي للبلاد ، التي تتمتع بالكنائس الأرثوذكسية القديمة والعديد من الحدائق فضلاً عن المتاحف المتنوعة ، ومراكز التسوق المنتشرة في كل مكان ، وتتميز العاصمة تشيسيناو بإتاحة خدمة الواى فاى مجاناً للمواطنين ، ومن بعض المعالم السياحية المتاحف في مولدوفا.

يوجد أكثر من مائة متحف في جمهورية مولدوفا ، منها متحف الحرف الوطنية بقرية إيفانسى ، والذي يجمع الآثار والمقتنيات الأثرية وبعض الحرف التي أتقنها المولدفين ، ويعتبر هذا المتحف من أقدم المتاحف في مولدوفا .

الحدائق العامة والاستمتاع بالسير تحت الأشجار في فصل الصيف وجوه المعتدل ، حيث تعتبر حديقة ستيفن سيل من أشهر أماكن العاصمة تشيسيناو ، هذا بجانب حديقة ديندراريوم بارك الذي يقع في وسط المدينة  ، ولا تقتصر السياحة فقط في العاصمة تشيسيناو فإن مدن بالتي و سوروكا هي أيضاً أماكن سياحية شهيرة وعريقة تم بناؤها في القرن الـ 15 .

الزراعة في مولدوفا

 أعلنت مولدوفا استقلالها عن الاتحاد السوفيتي عام 1991 ، جمهورية مولدوفا تقع شرق أوروبا بين أوكرانيا و رومانيا ، وكما ذكرنا من قبل أن معظم أهالي مولدوفا هم مولدوفين الأصل .

 وأصبحت جمهورية مولدوفا عضو في منظمة غوام للتطوير الديمقراطي والاقتصادي عام 1991 .

تبلغ مساحة الأراضي في جمهورية مولدوفا 33.85 كم ، ويعتبر مناخ جمهورية مولدوفا قاري معتدل ، أي يتميز فصل الصيف بأنه حار طويل ، وتكون درجات الحرارة متوسطة أي حوالي 20 درجة مئوية .

من المعروف عن جمهورية مولدوفا أنها تشتهر بزراعة العنب ، والذي يغطي حوالي 3% من مساحة الدولة .

الهجرة الى مولدوفا

الهجرة إلى جمهورية مولدوفا لم تكون متاحة دائماً ، ولكنك إذا كنت في أوروبا فمن السهل أن تسافر إلى مولدوفا ، وذلك عن طريق الرحلات المباشرة التي تقدمها شركات الطيران إلى مولدوفا ، ولندن ، وباريس ، روما وغيرها الكثير من البلاد ، ويعتبر الطقس المناسب للسفر إلى جمهورية مولدوفا هو شهري أبريل ومايو ، حيث أن الطقس يكون معتدل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى