توظيف وزارة الصحة

بوابة وزارة الصحة السعودية هي أحد الواجهات الإعلامية للوزارة ، إذ تحرص هذه البوابة على نشر كل ما ترغب الوزارة في توصيله إلى المواطنين ، ولعل نشر آخر أخبار التوظيف بالوزارة هو أحد أهم الخدمات التي تقدّمها البوابة على الأنترنت ، إذ تقوم بعرض آخر الوظائف التي تعلن عنها وزارة الصحة ، وعرض متطلبات كل وظيفة وعدد الأشخاص المطلوبين ، في وسيلة رائعة للتسهيل على المواطن الحصول على وظيفة بالوزارة .

التشغيل الذاتي بوزارة الصحة

مصطلح التشغيل الذاتي ربما يكون من المصطلحات الغير مطروحة بشكل كبير ، وهذا المصطلح يعني تخصيص المؤسسة ميزانية خاصة للموظفين الجدد ، وإعطاء مدير المؤسسة مهمة التصرف في هذه الميزانية و تشغيل عدد من الأفراد في عدد من الوظائف ، يتم التشغيل الذاتي من خلال نظام ” التعاقد ” مع الأفراد عند تشغيلهم ، العقد الخاص بالموظف الجديد يجب أن يتواجد به تعريفه الوظيفي ، بالإضافة إلى  الراتب الأساسي  الذي سيحصل عليه شهرياً ، ومجموعة المزايا المالية الأخرى التي سيحصل عليها  من البدلات ، كذلك يتم ذكر التخصص ومهام الموظف واختصاصاته ، والاجازات والعلاوات وإمكانية الترقي .

نظام التوظيف الالكتروني بوزارة الصحة

تعمل وزارة الصحة على قدم وساق لخدمة المواطنين ، والخدمات التي تقدمها لا تشمل الخدمة الطبية فقط ، بل وكذلك الخدمات المدنية ؛ من خلال الإعلان عن الوظائف المتاحة في المؤسسات الطبية المختلفة .

تقوم وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن وظائفها بشكل الكتروني ، وذلك من خلال نظام جدارة الالكتروني ، ذلك النظام التوظيفي الذي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية ؛ لتمكين المواطنين من الحصول على وظائف في الجهات الحكومية المختلفة ، حسب مؤهل المتقدم والاختصاص المطلوب في المؤسسة ، يمكنك التسجيل في نظام جدارة من خلال الخطوات التالية .

  • الدخول على الصفحة الرسمية للنظام ” جدارة ” .
  • الضغط على عبارة ” تسجيل جديد ” .
  • كتابة رقم الهوية والميلاد والجنس ورقم التحقق ، لا تنسى كتابة رمز التحقق الموجود بالصفحة .
  • الضغط على عبارة دخول لتصفح الوظائف .

وظائف وزارة الصحة

تعلن وزارة الصحة السعودية عن الوظائف من خلال موقعها على الأنترنت ، إذ يتم إضافة الوظائف المطلوبة وتحديثها بصورة يومية ، ويمكن للراغب في الحصول على وظيفة الانتقال إلى صفحة وظائف وزارة الصحة من خلال الخطوات التالية .

  • الدخول على البوابة الرسمية لوزارة الصحة السعودية .
  • اختيار ” خدمات ” من أعلى الصفحة .
  • ينقلك هذا الخيار إلى الوظائف المتاحة في الوزارة .
  • اضغط على ” تفاصيل ” التي تجاور كل وظيفة للتعرف على ما هو مطلوب .
  • يمكنك التنقل بين صفحات الوظائف لإيجاد الوظيفة المناسبة لمؤهلك الدراسي من ثم التقديم لها في الحال .

قرارات وزير الصحة الجديدة

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالموافقة على قرارات هامة ، ترجع هذه القرارات إلى المجلس الصحي السعودي ، لنتعرف معاً على هذه القرارات .

  • إلزام كل المنشآت الصحية في المملكة العربية السعودية بتحقيق جميع اشتراطات الهيئة العامة للغذاء والدواء .
  • تحديث معايير التشغيل البيني واعتمادها من الدولة .
  • اعتماد أولويات التثقيف الصحي في المملكة ، تلك التي تشمل سرطان الثدي والتغذية والنشاط البدني وأمراض التمثيل الغذائي وسرطان المستقيم والقولون .
  • اعتماد بقاء المهمة الخاصة بالإخلاء الطبي تحت تصرف الهيئة العامة للخدمات الطبية في المملكة .
  • ربط كل المستشفيات الخاصة بهيئة الهلال الأحمر السعودي .

موقع وزارة الصحة الرسمي

يعتبر موقع وزارة الصحة الرسمي من المواقع الأهم في المملكة ، نظراً لتقديمه مجموعة من الخدمات للمواطن في كل محافظاتها ، يذكر أن الموقع الرسمي لوزارة الصحة يضم معلومات عن الوزارة وسيادة الوزير ، بالإضافة إلى تاريخ الوزارة وكيفية التواصل معها ،  إلى جانب الخريطة التفاعلية لوزارة الصحة في المملكة ، والتوعية الصحية التي تشمل المحتوى التثقيفي والأدوات الصحية والأيام الصحية العالمية ، بالإضافة إلى دليل خدمات المنشآت والأفراد ، والمركز الإعلامي الذي يعرض الأخبار والإعلانات ،  إلى جانب عرض الأحداث والفعاليات والأنشطة ، ومن الخدمات التي يشرف الموقع على تقديمها خدمة عرض الوظائف ، هذه الخدمة التي لاقت رواجاً كبيراً بين المواطنين بكل أرجاء المملكة ، لأنها سهّلت عليهم الالتحاق بوظائف وزارة الصحة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى