ديكورات حوائط خشب

تعتبر ديكورات الحوائط الخشبية هي الأجمل ، لأنها  تناسب المنزل العصري وتعد من أحدث صيحات الموضة،، كما أنها تتماشى مع الديكورات الكلاسيكية أيضا ، ومما لا شك فيه أن هذه التصميمات تضيف للمنزل لمسات عصرية وإبداعية .

الديكور الخشبي الجداري

هناك الكثير من أنواع الديكورات الخشبية التي توضع على الجدران ، فتضيف جمالا وشكل جذاب للمنزل وتجعله أكثر من رائع ، وتصنع هذه الحوائط من أنواع كثيرة من الخشب مثل : الخشب البلوط ، وخشب الصنوبر ، وأيضا خشب الزان .

وتتميز هذه الجدران بالأناقة وتبعث في نفوسنا الدفء ، ولا ننسى أن هذه الجدران يوجد منها أنواع عازلة للصوت وهذا النوع يفضله البعض في جدران حوائط الحمامات ، ومن ألوان هذه الحوائط البني بجميع درجاته من الغامق والفاتح ويوجد أيضا اللون الأبيض والأزرق ، ومشتقات اللون الأبيض مثل اللون الكريمي الرائع .

ديكور الخشب المفرغ

تتميز الديكورات الخشبية المفرغة بتصاميم مختلفة تضفي رونقا جديدا لحوائط المنازل ، حيث يتم استغلال الخشب في عمل تصاميم غايه في الرقي تصلح لاستخدامها في كل مكان بالمنزل ، سواء غرفة المعيشة أو غرفة النوم وحتى غرفة الأطفال لأنها تضفي جمالا يسر العين عند النظر إليه ، كما تسمح للهواء بالمرور بسهولة وفي نفس الوقت تمنع انبعاث حرارة الشمس إلى المنزل ، وأيضا تتميز الديكورات الخشبية المفرغة بالبساطة .

ويدخل في صناعة هذه الأخشاب فن النحت حيث يتم تصنيع هذه الجدران بدقة كبيرة ، حتى تصل لنا بهذه الجودة والأناقة ، مع العلم أنه يمكن طلاء هذه الديكورات باللون الذي يتماشى مع دهانات المنزل ، كما تصلح الديكورات المفرغة في المكاتب والحوائط ومداخل المنزل ، أيضا يمكن صناعة الإطارات المفرغة بتكلفة أقل وأيضا تضيف الشكل الجذاب لمنزلك ويمكن صنع حاملات الملابس من الإطارات الخشبية ، أو كجدار خشبي وبه مجموعة من التدراج التي ستضيف الشكل الجذاب والمميز .

ديكورات خشبية للمداخل

يمتاز هذا النوع من الديكورات بألوانه المتعددة التي من الممكن أن تغير من شكل المداخل ، والممرات الموجودة داخل منزلك وتضيف إليه دفئا حيث أنه يناسب المنازل الحديثة ، ويمكن استغلال الممرات الضيقة في استخدام قطعة ديكور كلاسيكية بلون فاتح فتضفي وسعا بعكس الأمر ، إذا كانت ممرات منزلك واسعة يمكن استخدام الألوان القاتمة بحرية أكبر .

ويمكن أيضا استخدام البراويز والصور التي تحتوي على رسومات بسيطة ، تبعث الراحة وتضيف للمنزل جمالا ملموسا ، وأيضا ديكورات الأسقف هي أكثر ما يلفت الإنتباه في المنزل وتعطيه مظهرا فريدا ومختلفا ، ويمكن الاختيار بين ديكورات خشب الأسقف حسب مساحات المنزل ، وأيضا يمكن لديكورات الأسقف أن تعطي إحساس باتساع المكان أو تضيقه حسب دهانات الديكورات الخشبية .

تلبيس جدران خشب بالرياض

الخشب مادة رائعة ولها استخدامات كثيرة وأيضا ألوانها تناسب جميع دهانات المنزل ، فإذا فكرنا في أن نستخدمه كغطاء للحوائط القديمة لتغييرها وتحويلها إلى حوائط عصرية وأنيقة ، ودائما ما تكون الجدران الخشبية أو التلبيسات تناسب كل العصور بتغيير التصاميم فقط .

انواع التلبيسات الخشبية

من الممكن أن نغير خلفية التلفاز ونجعله أكثر جاذبية بلمسة بسيطة ، وتلك التلبيسات رغم صغر مساحة الغرفة ومساحتها الواسعة فإنها تضيف جمالا مميز ، ولأن التلفاز شئ ضروري وأساسي في منازلنا فلا بد من الاهتمام بمظهره ، خاصة إذا كان يوضع في غرفة الاستقبال وسيمكنك الخشب من الاختيار بين الكثير من أنواع ديكورات الألواح الخشبية .

من أنواع التصميمات المميزة النمط الاسكندينافي حيث يمكن أن يجعل التصميم عبقري ، ومساند الأسرة من الممكن أن نضع ورائها تلبيسة خشبية تغير من مظهر الغرفة ، تماما وتبعث فيها الدفء والطمأنينة ، مع إضافة بعض المصابيح التي تضيء ألوانا خافتة ، وخشب الموزاييك من أنواع البلاط ويمكن أن نضيفه في حوائط المطبخ كتلبيسة خشبية بنفس تصميمه الرائع ، فكرة الألواح الخشبية أيضا من الأشكال الرائعة التي تغير من شكل الحوائط تماما ، وهي عبارة عن ألواح طولية متساوية وتتميز بلونها الذهبي ، مع إضاءة طبيعية تجعل مظهر غرفة المعيشة ذات مظهر رائع .

اسعار خشب الجدران بالسعودية

يتراوح سعر المتر من الألواح الخشبية للمساحات الكبيرة من ٣٠٠ حتى ٥٠٠ ريال سعودي ، وذلك للألواح الخشبية ذات القشرة ( السنديات ، الزان ) .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى