نظام انسياب

نظام انسياب هو أحد أنظمة الخدمات الإلكترونية التي تعتمدها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها ، ونستعرض معك من خلال السطور التالية خطوات التسجيل في نظام انسياب ، وكافة المعلومات عن جامعة الامام .

التسجيل في نظام انسياب

أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نظام انسياب للخدمات الإلكترونية حرصًا منها على استخدام أحدث طرق تقنية المعلومات ، ويهدف نظام انسياب إلى تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية لتوفير الوقت والجهد .

ومن ضمن خدمات نظام انسياب إطلاق خدمة شهادة تعريف الموظف ، وكذلك شهادة تعريف الراتب إلكترونيًا ، وذلك بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس ، وبمساهمة الإدارة العامة لشئون الموظفين ، ونوهت الجامعة إلى أنه سيتم إيقاف التعاملات الورقية .

وللتسجيل في نظام انسياب يرجى إتباع الخطوات التالية :

  • يجب الدخول على الموقع الإلكتروني لجامعة الإمام .
  • اختر القائمة التي عنوانها الأنظمة الإلكترونية .
  • قم بالضغط على أيقونة المزيد .
  • اضغط على الأيقونة المكتوب عليها ” انسياب للخدمات الإلكترونية ” .
  • قم بالضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .
  • من قائمة الخدمات اختار خدمة تعريف راتب أو تعريف موظف .

نظام انتساب جامعة الامام

تحرص جامعة الإمام على مواكبة التغيرات الضخمة التي شهدتها تطبيقات الحاسب التعليمية التي شهدتها السنوات الأخيرة الماضية ، حيث ترتفع نسبة الاعتماد على الحاسب كوسيلة للتعلم عن بعد ، وتختلف ما بين الاعتماد على المواد الموجودة على الحاسب أو الإنترنت ، مما أدى إلى ظهور ما يعرف بـ ” التعليم الإلكتروني ” ، والذي يتيح للدارس تلقي التعليم عن بعد دون الحاجة إلى الحضور لمقر الدراسة ، ومن هنا كان لابد من إطلاق نظام انتساب جامعة الإمام .

ومن أهم مميزات نظام انتساب جامعة الامام أنه يقلل من الوقت المستغرق في التعليم ، كما يخفض التكلفة بشكل كبير ، بالإضافة إلى أن الحاسب الآلي يساعد على رفع مستوى التحصيل الدراسي ، وينمي قدرة الطالب على الاستيعاب ، ويوفر بيئة مناسبة للتعليم تجذبك نحو الأمام ، وتجبرك على الإطلاع أكثر على المعلومات والمعرفة دون التقيد بمكان أو وقت معين .

ومن أبرز فوائد نظام انتساب جامعة الإمام أن التعلم عن بعد عبر الحاسب أنه يقوم بتوصيل المعلومات المطلوبة للطالب بشكل أسرع وأفضل ، لأنه يعتمد على استخدام بعض الأساليب المستحدثة والوسائط والتقنيات في توصيل المعلومات ، مما يساهم في التحكم بالعملية التعليمية وقياس أداء الدارسين بكل سهولة ، مع إمكانية تقييمهم .

نظام الموارد البشرية جامعة الامام

أسست جامعة الإمام نظام الموارد البشرية لمواكبة التطورات التي تم اعتمادها في جميع أقسام الجامعة من أجل تقديم خدمات أفضل ، ورفع مستوى الإنتاج ، وتوفير وسيلة تواصل دائمة طوال الوقت ، حيث تم تدشين القسم الخاص بإدارة شئون الموظفين عبر الموقع الإلكتروني للجامعة ، لأنه من القطاعات الهامة والأساسية في الجامعة .

ويقدم قسم الموارد البشرية تسهيلات كبيرة فيما يخص الإجراءات والخدمات الخاصة بموظفي الجامعة ، ويهدف إلى أن تتحول جامعة الإمام مركزًا للريادة والتقدم بين جامعات المملكة العربية السعودية .

ويتابع قسم الموارد البشرية جميع تعاملات موظفي الجامعة من بداية تقلد الوظائف وحتى التقاعد ، مع مراعاة الدقة والسرعة والشفافية ، وتوفير سبل الارتقاء بالجامعة ، وإعلاء قيم التميز بين جميع جامعات المملكة ، بالإضافة إلى توعية الموظفين بمسئولياتهم تجاه الجامعة ، وتوضيح حقوقهم كاملة ، وتسهيل المعاملات الإدارية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى