نواف المقيرن

تفتخر المملكة العربية السعودية دوما ، بأبنائها البارزين في كافة المجالات ، سواء الاقتصادية أو السياسية أو العلمية أو التجارية ، الذين يمثلون وطنهم في الداخل والخارج ، ويوفون تجاهه بواجباتهم ، التي من أهمها الظهور بصورة مشرفة أمام العالم ، ترفع من شأن المملكة وتعزز مكانتها وسط الدول المختلفة .

أحد أبناء المملكة البارزين في مجال التجارة وإدارة الأعمال والرياضة ، هو نواف بن ناصر بن سليمان المقيرن ، ونتعرف في السطور المقبلة ، على أهم مساهمات نواف المقيرن ، في مجالي الرياضة والتجارة تحديدا ، وكذلك نعرض أهم ملامح سيرته الذاتية .

من هو ناصر المقيرن

يعتبر نواف بن ناصر المقيرن ، أحد الشخصيات البارزة في الوسط الرياضي داخل المملكة العربية السعودية ، وقد تولى منصب رئيس نادي الاتحاد في شهر فبراير من عام 2018 م ، بتكليف من تركي آل الشيخ ، رئيس الهيئة العامة للرياضة وقتها ، والرئيس الحالي للهيئة العامة للترفيه السعودية .

أصبح نواف المقيرن عقب هذا التكليف ، رئيس نادي الاتحاد الثاني والأربعين في تاريخ النادي ، وقد بدأت مساهماته فيه بحصوله على العضوية الشرفية الاتحادية في عام 2006 م ، ومنذ ذلك الحين ، بدأ في دعم كوادر وأعضاء ولاعبي النادي ، من خلال استضافته لهم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، وتحمله تكاليف إقامتهم فيها ومعسكراتهم وتدريباتهم ، واستقال المقيرن من رئاسة نادي الاتحاد ، في شهر نوفمبر من عام 2018 م ، بعد هزيمة النادي أمام نادي الأهلي ، في ديربي المدينة .

سيرة ناصر المقيرن

تتضمن سيرة نواف بن ناصر المقيرن ، عدة حقائق ومعلومات ، نذكر أبرزها كما يلي :

  • اسمه بالكامل نواف بن ناصر بن سليمان المقيرن .
  • من مواليد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، في عام 1987 م .
  • يبلغ عمره حاليا 32 عاما .
  • هو ابن رجل الأعمال السعودي ناصر بن سليمان المقيرن .
  • والده ناصر المقيرن ، هو أحد أوائل التجار في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية .
  • توفي والده رجل الأعمال ناصر المقيرن ، في التاسع والعشرين من شهر ديسمبر من عام 2017 م ، إثر إصابته بأزمة قلبية ، وقد حضر العزاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله .
  • يعد والده الراحل سليمان المقيرن ، أحد مؤسسي المدرسة التذكارية ، والتي أُنشأت في عام 1364 هجرية ، احتفالا بعودة الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – من مصر في نفس العام .
  • درس نواف مجال الإدارة العامة ، في جامعة الملك عبدالعزيز .
  • شارك والده الراحل في أعماله الخاصة بالتجارة والأسهم ، وكذلك مجالي الصرافة والعقارات .
  • تربى نواف المقيرن في عائلة تعشق قطبي الكرة السعودية ، ناديي الهلال والنصر .
  • عُرف بحبه لنادي الاتحاد السعودي ، وشغل منصب رئيس النادي في فبراير عام 2018 م .
  • تزوج نواف بن ناصر المقيرن من ابنة رجل الأعمال سعود بن عبدالعزيز القصيبي ، وذلك في شهر نوفمبر من عام 2017 م .
  • أُقيم حفل زفافه في قصر نيارة للاحتفالات ، بحضور بعض الأمراء والوزراء ، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية البارزة ، وبعض رجال الأعمال داخل المملكة العربية السعودية .
  • لنواف ناصر المقيرن خمسة إخوة ، هم محمد وسليمان ونورة ونوف ومشاعل المقيرن .

شركات ناصر المقيرن

بدأ ناصر بن سليمان المقيرن ، بالعمل في مجال التجارة الذي استهواه منذ شبابه ، قبل سنوات عديدة ، إذ عمل في البداية في الخطوط السعودية ، واتجه بعد ذلك لإدارة أعمال خاصة به ، حيث اشتغل في قطاعات تجارية مختلفة ومتنوعة ، وله فيها عدد من الشركات الكبرى داخل المملكة العربية السعودية .

أسّس ناصر المقيرن شركات مملوكة له في مجال العقارات ، وأيضا في مجال تجارة الأسهم والأرباح والبورصة ، وكذلك في مجال الصرافة ، التي أنشأ لها عددا مهما من الشركات البارزة في المملكة ، ويعد ناصر المقيرن أحد رجال التجارة الأوائل ، داخل المملكة العربية السعودية .

ثروة نواف المقيرن

لا يُعلم تحديدا مقدار ثروة نواف بن ناصر بن سليمان المقيرن ، ولكن من المعروف والثابت ، أنه أحد أهم رجال الأعمال داخل المملكة العربية السعودية ، وهو يدير شركات والده الراحل ناصر المقيرن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى