فوائد البصل الاخضر

إن استهلاك الخضروات الخضراء هو وسيلة آمنة ومثالية للحصول على جسم صحي ، وهناك أنواع مختلفة من الخضروات المتاحة ، ويعد البصل الأخضر أحد هذه الخضروات المشهورة بفوائدها المذهلة ، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية المهمة لصحة الإنسان .

القيمة الغذائية للبصل الاخضر

يحتوي كل 100 جرام من البصل الأخضر على العناصر الغذائية التالية :-

  • فيتامين ك : 111 ميكروغرام .
  • فيتامين A  : 142  ميكروغرام .
  • فيتامين C : 9.5 مجم .
  • فيتامين ب 9 : 21 ميكروغرام .
  • فيتامين ب 6 : 0.062 ملجم .
  • المنغنيز :  0.106 ملجم .
  • الحديد : 0.36 ملجم .
  • الكالسيوم :  37 ملجم .
  • الألياف الغذائية : 1.3 جم  .
  • الكربوهيدرات : 4.08 جرام .

فوائد البصل الأخضر

فيتامين أ

يعتبر البصل الأخضر من المصادر الغنية بفيتامين أ ، حيث أن تناول كوب من البصل الأخضر الطازج يمكن أن يلبي احتياجات الجسم اليومية من فيتامين أ ، ففيتامين (أ) هو أحد العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على الحصول على رؤية مناسبة ، بالإضافة إلى ذلك فإنه يخلق أيضا العديد من خلايا الدم البيضاء الجديدة ، وهي موارد أساسية تستخدم لتحسين المناعة .

فيتامين ك

يحتوي البصل الأخضر على الكثير من فيتامين K ، وهو عنصر مغذي أساسي مسؤول عن نتائج أفضل لتخثر الدم ، لذلك فهو يساعد في إيقاف مشاكل النزيف ، كما أن فيتامين K ضروري أيضا للعظام ونمو الغضاريف .

يمنع الانفلونزا والبرد

البصل الأخضر له العديد من الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا ، مما يجعله مثاليًا لمكافحة الأنفلونزا والفيروسات ، بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يساعد  أيضًا على تقليل المخاط الزائد .

تعزيز الهضم

البصل الأخضر له الكثير من الفوائد الهضمية ، حيث يساعد محتوى الألياف في البصل الأخضر الجسم على الحفاظ على البكتيريا الصحية ، نتيجة لهذا ، يستخدم الكثير من الناس البصل الأخضر كمقبلات ، والشيء المهم في البصل الأخضر هو أنه مصدر غني بالفيتامينات والمواد المغذية الأساسية الأخرى ، ويمكن تناول البصل الأخضر مع الخضار الأخرى المفضلة لوجبة الغداء والعشاء ، ويوصى أيضًا بإضافة البصل الأخضر إلى الروتين الغذائي .

يخفض مستوى السكر في الدم

البصل الأخضر ليس غنيًا بالفيتامينات الأساسية فحسب ، بل إنه يحتوي أيضًا على الكبريت ، الذي يلعب الدور الأكثر أهمية في خفض نسبة السكر في الدم ، فمحتوى الكبريت في البصل الأخضر يجعل الجسم قادرا على توليد الأنسولين ،  ويساعد  في منع مرض السكري .

يقلل من خطر السرطان

يحتوي البصل الأخضر أيضًا على بعض المركبات مثل الفلافونويد وكبريتيد الأليل ، وهذه المركبات لا تمنع  مرض السرطان فحسب ، بل تحارب أيضًا الإنزيمات المختلفة التي تخلق الخلايا السرطانية .

يدعم صحة القلب الجيدة

يساعد فيتامين C في تقليل ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم ، مما يساعد على تقليل خطر أمراض القلب المختلفة .

زيادة كثافة العظام

كمصدر غني لفيتامين K وفيتامين C ، يساعد البصل الأخضر في الحصول على كثافة أكبر للعظام ، حيث أن فيتامين C يجعل العظام أقوى ويحافظ فيتامين ك على كثافته .

تعزيز وظيفة الجهاز التنفسي

البصل الأخضر معروف بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتريا ، ويتم استخدامه في علاج الإنفلونزا ، والالتهابات الفيروسية ، ونزلات البرد ، كما أنه يساعد على تحفيز النشاط التنفسي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى