لجنوكايين

لجنوكايين من العلاجات الرائعة التي تستخدم في الحالات المرضية التي تعاني من آلام شديدة ووجود حكة قوية ، فهو يعمل على تسكين الأوجاع خلال دقائق قليلة من وضعه ، مما يمنحك شعورًا رائعًا بالراحة ، ونستعرض معك من خلال السطور التالية دواعي استعمال مرهم لجنوكايين ، وموانع استخدامه ، وكذلك الآثار الجانبية التي قد تنتج عنه .

دواعي استعمال مرهم لجنوكايين

يحتوي مرهم لجنوكايين على مادة فعالة تسمى ” لجنوكايين هيدروكلوريد ” ، وهي من المواد التي تقضي على الآلام الشديدة ، ومن أهم دواعي استعمال لجنوكايين :

  • علاج الآلام والحرقان والحكة .
  • علاج السحجات .
  • علاج الحروق السطحية البسيطة .
  • التخلص من التهابات الحفاض لدى الأطفال .
  • علاج الالتهاب القلاعي .
  • التخفيف من آثار لدغات الحشرات .
  • علاج تشققات الثدي التي تنتج عن الرضاعة الطبيعية .
  • علاج مشكلات فتحة الشرج مثل الشرج المستقيمي .
  • علاج البواسير والتخفيف من آلامها .
  • علاج الناسور الذي يتكون بفتحة الشرج .
  • تسكين الآلام الناتجة عن الآلات الجراحية القوية .
  • يستخدم لتسهيل عملية دخول المناظير إلى القصبة الهوائية .

الاثار الجانبية لمرهم لجنوكايين

من النادر جدًا أن يسبب مرهم لجنوكايين المعاناة من أي آثار جانبية ، ولكن في حالة وجود حساسية من أحد مكونات الدواء يرجى عدم استخدامه ، وإخبار الطبيب المختص على الفور .

وبالنسبة لاستعمال مرهم لجنوكايين خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية فهو آمن تمامًا على صحة الأم والجنين ، ولا يسبب حدوث أي آثار جانبية ، لأن مفعوله يستمر لمدة أقل من ساعة واحدة ، كما لا يقوم الجلد بامتصاصه ، لذا فليس هناك أي قلق من استعماله .

الجرعة المسموح بها من مرهم لجنوكايين

يقوم الطبيب المعالج بتحديد الجرعة المسموح بها من مرهم لجنوكايين حسب حالة المريض ، وفي العموم فإن أقصى كمية يمكن استخدامها يوميًا يجب ألا تتجاوز 2 مللي ، ويستخدم المرهم بحد أقصى مرتين يوميًا .

ومن الأفضل أن تقوم بدهان المرهم باستخدام شاش معقم ، في حالة استخدام المرهم لعلاج الحروق أو تهتك الجلد .

وفي حالة استخدام لجنوكايين لعلاج تشققات حلمة الثدي ، يجب أن تقوم الأم بتعقيم وتطهير الثدي قبل إرضاع الطفل ، لكي لا يتسرب المرهم إليه من خلال حليب الثدي .  

مرهم لجنوكايين للشرخ

يستخدم مرهم لجنوكايين لتسكين الآلام الناتجة عن الشرخ الشرجي ، كما أنه يقلل من الشعور بالحرقان والحكة في هذه المنطقة ، لذا يمكنك استخدامه بكل سهولة للحصول على نتيجة فورية خلال دقائق معدودة .

ويجب على مرضى الشرخ تناول كمية مناسبة من الماء خاصة على الريق لتسهيل عملية خروج البراز ، كما يجب تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف الغذائية التي تكافح الإمساك الذي يعد السبب الرئيسي لظهور الشرخ .

طريقة استخدام كريم لجنوكايين لازالة الشعر

إزالة شعر الجسم من أكثر الأشياء المؤلمة لأي فتاة ، خاصة عندما يكون هناك شعر كثيف بالمناطق الحساسة بالجسم يستوجب التخلص منه باستمرار ، وهنا تلجأ الفتاة إلى استخدام مخدر موضعي للتخفيف من الآلام الناتجة عن إزالة الشعر .

ويعد مرهم لجنوكايين مخدر موضعي رائع يمكنك استخدامه للتقليل من آلام إزالة الشعر ، والطريقة الصحيحة لاستخدامه هي بوضعه على المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر عنها ، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق ، وبعد ذلك يمكنك إزالة الشعر بسهولة وبدون ألم ، ويجب عدم الإكثار من الكمية المستخدمة من المرهم ، بل يتم وضع كمية صغيرة وسوف تلاحظين مفعوله القوي بسرعة ، ولن تشعري بأي ألم خلال عملية إزالة الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى