الدول الاكثر امانا

الدول الأكثر امانا على مستوى العالم نعرضها لك من خلال التقرير التالي لكي تتعرف على الدول التي يقل فيها معدل الجريمة والحوادث والإرهاب ، ونبذة عن بعض الدول الأكثر أمانا لعام 2019 والتي توصل إليها معهد الاقتصاد والسلام ، حيث وضع بعض المعايير التي تقيم الدول طبقًا لمؤشر السلام العالمي .

ويعتمد المركز في تصنيفه على بعض العوامل ، مثل مستوى الثروة والرفاهية والحالة الاجتماعية ومستوى التعليم في تلك الدول ، وأيضا مدى فاعلية الأجهزة القضائية وتحقيق العدالة في تلك الدول ، وتحتل الولايات المتحدة المركز 128 في مستوى السلام العالمي ، ويمكن أن يكون ذلك بسبب انخفاض الرضا عن المعيشة بين المواطنين وتزايد الفجوة في الثروات .

الدول الاكثر امانا

نعرض لك من خلال التقرير التالي مجموعة من الدول الاكثر أمانا لعام 2019 :

ايسلندا

وفقًا للتصنيف الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام ، تحتل آيسلندا المركز الأول في ترتيب الدول الاكثر امانا  ، ويرجع ذلك إلى انخفاض معدلات الجريمة بها ، حيث شهدت الأعوام الـ 18 الأخيرة حدوث ما يقرب من 36 جريمة فقط .

ووضع المعهد مجموعة من المعايير التي يتم اختيار الدول الآمنة وفقًا لها ، مثل عدم وجود حروب على المستوى الداخلي أو الخارجي للبلد ، وأيضًا انخفاض معدل الجريمة والعنف .

نيوزيلندا

تعد نيوزيلندا من أكثر الدول آمانًا وهدوءً في العالم ، حيث أنها لا يقع فيها جرائم أو أي عنف ، وتحتل المركز الثاني في ترتيب اكثر الدول امانا على مستوى العالم ، كما أنها من وجهات السفر الفريدة والمتميزة .

وتتميز نيوزيلندا باحتوائها على مناظر طبيعية خلابة ، بالإضافة إلى البحيرات والشلالات الرائعة ، والمعالم السياحية الساحرة ، كما أنها تضم العديد من الرياضات الشهيرة مثل الغوص وتسلق الجبال ، والتزلج ، ولا يمكن أن تشعر بالملل والضيق بها .

النمسا

يسافر عدد كبير من سكان الشرق الأوسط إلى النمسا بهدف السياحة ، حيث أنها من واحدة من أكثر الدول آمانًا حول العالم ، وتجمع النمسا بين العديد من المعالم السياحية والمواقع الأثرية المميزة ، ويمكن تعريفها بأنها مدينة الثقافة والتاريخ ، وتضم مجموعة من أكبر مراكز التسوق حول العالم .

البرتغال

تم تصنيف البرتغال على أنها واحدة من الدول الأكثر آمانًا على مستوى العالم حيث أنها تتميز بالهدوء الشديد ، وبمجرد الوصول إليها تشعر بقدر كبير من الأمان والراحة ، ويمكنك القيام برحلات متنوعة بداخلها ، والاستمتاع بقضاء الوقت في ممارسة أنشطة مختلفة ، وزيارة أماكن رائعة .

ومن المعروف عن البرتغال أن شعبها لديه قدر كبير من الاجتماعية ، ويمكن أن تكون صداقات كثيرة فيها بسهولة ، كما يتحلى شعبها بكرم الضيافة ، وحسن استقبال السياح .

اليابان

بلغ ترتيب اليابان على مؤشر السلام العالمي المرتبة التاسعة من ضمن 163 دولة على مستوى العالم ، حيث يسعى المسئولون اليابانيون إلى خفض نسبة الجرائم داخل البلاد ، وأصدرت في ذلك ما يسمى بالوثيقة البيضاء التي تهدف إلى الدفاع عن الأمن الداخلي والخارجي للبلاد ، وتوفر قدر كبير من التدابير الاحترازية التي تحمي مكانة اليابان بين الدول ، كما تعد اليابان من الوجهات السياحية المميزة ، وتشتهر بالملابس الملونة الرائعة ، بالإضافة إلى الأطعمة ذات النكهات الشهية .

قائمة باكثر 10 دول امانا في العالم

أيسلندا .
نيوزيلاندا .
البرتغال .
النمسا .
الدنمارك .
كندا .
سنغافورة .
سلوفينيا .
اليابان .
جمهورية التشيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى