العصائر المفيدة للقولون

العصائر المفيدة للقولون  يعد النظام الغذائي الصحي عمومًا من تناول مجموعة واسعة  ، من الأطعمة المغذية والعصائر الطبيعية المفيدة بإعتدال ، إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي (IBS) ، فقد تلاحظ أن الأعراض قد تحدث بعد تناول بعض الأطعمة ، يمكن أن تختلف الأعراض بين الأشخاص ، لذلك لا توجد قائمة واحدة من الأطعمة غير المحدودة  ، ولكن من خلال تجنب بعض الأطعمة والمشروبات الأكثر شيوعًا لأعراض القولون العصبي ، قد تلاحظ مزيدًا من الإنتظام وتقلصات أقل وإنتفاخ أقل .

افضل عصير مهدئ للقولون

إنه من الجيد تجنب العصائر المصنوعة من الفواكه ذات المحتوى العالي من الفركتوز ، بما في ذلك التفاح والمانجو والكمثرى والبطيخ ، هذا يعني أيضًا أنه يجب عليك أن تكون حريصًا على التحقق من علامات المشروبات الأخرى مثل الشاي  والمشروبات الغازية ، والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز ، للتعرف على نسبة الفركتوز في العصائر المصنعة ، تحقق من ملصقات المنتجات لأنها تستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات المصنعة .

تجنب أيضًا المشروبات الخالية من السكر  ، المصنوعة من مواد التحلية الاصطناعية ، لأنها معروفة أيضًا بإحداث أعراض القولون العصبي ، من المحتمل أن تجدهم في مشروبات الصودا الغذائية والعصائر الخالية من السكر والشاي الخالي من السكر .

عصير مناسب للقولون

يجب تجنب الثوم والبصل إذا كنت تصنع عصائر الخضار الخاصة بك ، ضع في اعتبارك فهم من المساهمين الرئيسيين في القولون العصبي  ، تجنب البنجر والملفوف والشمر والبقوليات والبازلاء والأفوكادو والقرنبيط والفطر.

أما بالنسبة للكافيين ، فمن المعروف أنه يحرك الأمعاء لمعظم الناس ، لكن التأثير يميل إلى أن يكون أسوأ بالنسبة لأولئك الذين يعانون من القولون العصبي ، من الجيد التخلص من الكافيين أو الحد منه في القهوة والشاي والمشروبات الأخرى  ،وبالنسبة للجزء الأكبر ، يمكن أن يسبب الكحوليات ، وخاصة الإفراط في تناول الكحوليات .

مشروبات للقولون والانتفاخ

يمكن أن يجعلك انتفاخ القاولون تشعر بعدم الارتياح أثناء النهار ، هذه المشروبات المنعشة  يمكن أن تساعدك على تجنب أو تقليل انتفاخ البطن :

  • الشاي الأخضر .
  • منقوع الماء بالليمون والخيار .
  • شاي النعناع .
  • مشروب البطيخ .

افضل عصير طازج للمعدة

  • عصائر الفاكهة ، من المناسب تمامًا شرب العصائر المصنوعة من التوت البري والموز والجريب فروت والليمون والعنب والأناناس ، ومن الأفضل أن يكون العصير طازجًا من الفاكهة العضوية بدون سكر مضاف ، ولكن إذا كنت ترغب في تحليه ، فإختر كمية صغيرة من السكر الأبيض .
  • عصائر الخضروات ، هناك العديد التي تعتبر مثالية للعصر ، إصنع عصيرًا لذيذًا بإستخدام الجزر والكرفس والثوم والبروكلي والخيار والزنجبيل والبقدونس واليقطين والسبانخ ، والجزء الأخضر من البصل الأخضر، والطماطم والكوسا  ، والبطاطا واللفت ،  والقلقاس والقرع ، والباذنجان .
  • قهوة منزوعة الكافيين أو شاي منزوع الكافيين أو شاي منزوع الكافيين .
  • شاي الأعشاب لا يحتوي على مادة الكافيين وهو خيار رائع ساخن أو مثلج  .
  • مشروب الزنجبيل .
  • حليب خالي من الألبان ، حليب الأرز ، وحليب الصويا وحليب الشوفان ، الحليب الخالي من اللاكتوز كلها عصائر طازجة ومهدئة للقاولون .

من المهم للغاية الانتباه إلى كيفية استجابة جسمك للمشروبات المختلفة ، إذا كنت تعرف شيئًا يزعجك ، فإخرجه من نظامك الغذائي .

مشروبات تهيج القولون

المشروبات التي تحتوي على الكافيين على بعض الناس لها تأثير محفز على الأمعاء ، التي يمكن أن تسبب الإسهال ، يمكن أن تكون القهوة والمشروبات الغازية ، ومشروبات الطاقة ، التي تحتوي على الكافيين محفزات للأشخاص الذين يعانون من تهيج القولون العصبي .

الكحوليات والمشروبات الكحولية هي محفز كبير للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي بسبب الطريقة التي يهضم بها الجسم الكحول .

اضرار الفراولة على القاولون

مجموعة واسعة من الفواكه ، بما في ذلك الفراولة والتوت  ،  غنية بالألياف والمياه والمواد المضادة للاكسدة ، والتي تعمل كمطهرات هضمية طبيعية وتساعد في الحفاظ على صحة القولون ، لذا فهي لاتمثل أي أضرار على القاولون .

هل الجريب فروت يهيج القاولون

الجريب فروت يعتبر من الفواكه الحامضه ، لذا يجب تجنب تناوله بإفراط ، وخاصة لمن يعاني من تهيج بالقولون العصبي ، فالجريب فروت ، قد تسبب لك المزيد من المتاعب ، يمكن أن يهيج بطانة المعدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى