بطولات العرب ضد الفرق البرازيلية

قامت العديد من المواجهات بين الفرق العربية ضد الفرق البرازيلية ، وصل عددهم إلى سبع مواجهات وأحرزت الدول العربية فوز وحيد عن طريق فريق الرجاء البيضاوي المغربي ، واستطاعت الفرق البرازيلية الفوز في الست مواجهات الأخرى وفي مواجهة جديدة بين نادي الهلال السعودي ، الذي يتمنى إحراز الفوز لتحقيق النصر الثاني على الفرق البرازيلية ، التي تتميز بالقوة والمهارة في اللعب باستخدام إستراتيجيات في اللعب متقنة من قبل اللاعبين .

فرق الدوري البرازيلي

تعتبر فرق الدوري البرازيلي من أقوى الفرق في كرة القدم ، حيث أنها تحتوي على العديد من لاعبين كرة القدم المميزين في كرة القدم ، والدوري البرازيلي من دوريات كرة القدم المتميزة في قارة أمريكا ، ويضم الدوري البرازيلي لعام 2019 عدد أندية وصل إلى 20 نادي .

تم إنشاء الدوري البرازيلي عام 1959 وأطلق عليه في البداية برنامج الدوري البرازيلي ، ويعتبر فريق بالميراس هو الحائز على اللقب في الدوري السابق حيث وصل عدد الألقاب إلى 10 ، وتعتبر البلد المنظمة لهذا الدوري هي البرازيل وتتميز جميع فرق الدوري بالقوة ، واستخدام الاستراتيجيات الحديثة في طرق اللعب واستطاعت معظم الأندية أن تحصل على اللقب ، عدا ثلاث فرق فقط وينتظر الجميع دوري ساخن جدا في كرة القدم .

ترتيب الدوري البرازيلي

تم ترتيب الفرق المشاركة في الدوري البرازيلي ، وذلك حسب عدد النقاط الخاصة بكل فريق وترتيب هذه الفرق هي : ( فلامينغو وسانتوس وبالميراس وغريميو وأتلتيكو بارانيس وساو باولو وإنترناسيونال ، كورينثيانز وفورتاليزا وغوياس وباهيا وفاسكو دا جاما ومينيرو ، فلومينينسي وبوتافوغو ريغاتاس وسيارا وكروزيرو ، سي إس إيه وشابيكوينسي وأفاي ) .

وتتصدر هذه فرق المجموعة الأولى فريق فلامنغو بعدد نقاط يصل إلى 90 نقطة ، بينما في نهاية هذا الترتيب يلتقي فريق أفاي في مؤخرة ترتيب الدوري البرازيلي بعدد نقاط يصل إلى 20 نقطة .

نظام كأس العالم للاندية الجديد

قامت الفيفا وهي المسؤولة عن تنظيم وقرارات التي تخص كرة القدم الدولية ، وتم اتخاذ قرار بأن دولة الصين سوف تستضيف كأس العالم للأندية ، وتم تغيير النظام المعتمد في هذه البطولة وتم تحديد عدد الفرق المشاركة فيه ، وهي 24 فريق وعدد الفرق المشاركة في النظام الحالي هو 7 فرق .

تم اتخاذ القرار بإقامة كأس العالم للأندية كل أربع سنوات ، وأن يشارك في كأس العالم 24 فريق لم تحصل على كأس البطولة من قبل وفي كل بطولة ، وسوف يتم اختيار فرق لم تشارك في البطولة الماضية ، وسوف يتم تنفيذ هذا القرار بداية من البطولة المقبلة لعام 2021 المقامة في الصين .

يعتبر هذا القرار الجديد سوف يعمل على تحقيق الربح التجاري يصل إلى أرقام كبيرة ، و أكد الرئيس الصيني أن الصين مستعدة تماماً لتنظيم هذه البطولة ، ولن تحدث أي عقبات أثناء التنظيم تعيق إقامة كأس القارات .

اكثر الاندية شعبية في البرازيل

الأندية في البرازيل شأنها شأن الأندية في أي مكان آخر ، حيث يوجد اندية ذات شعبية كبيرة في كل مكان وأندية أخرى تكون ذات شعبية أقل ، ويعتبر من الأندية الشعبية في البرازيل  .

نادي فلامنغو الذي تم تأسيسه في عام 1895 ويعتبر ملعب ماراكانا هو الملعب الخاص بالنادي وحصل نادي فلامنغو على بطولة الدوري البرازيلي ست مرات ، وفاز بكأس البرازيل ثلاث مرات فهو له العديد من المحبين والمؤيدين للنادي ، وينتمي هذا النادي لريو دي جانيرو التي تعد هذه الولاية من أكبر الولايات من حيث عدد السكان ، لهذا يوجد له العديد من المشجعين في كل مكان داخل الولاية وخارجها .

تاريخ العرب ضد الأندية البرازيلية

قامت العديد من المواجهات من الأندية العربية ضد الأندية البرازيلية ، وبدأت هذه المواجهات في عام 2000 ، وكان الفوز لمنتخب كورينثيانز البرازيلي ضد الرجاء البيضاوي المغربي ونفس الفريق حقق الفوز عريضا على فريق النصر السعودي .

في عام 2005 أحرز فريق ساو باولو الفوز على فريق جدة السعودي ، أما في عام 2006 فاز فريق إنترناسيونال البرازيلي علي النادي الأهلي المصري ، ولاقى الأهلي المصري هزيمة مرة أخرى ، وتعتبر المواجهة الوحيدة التي حقق العرب فيها نصرا كانت بين فريق الرجاء البيضاوي المغربي علي أتلتيكو مينيرو وذلك تم في عام 2013

أحرزت الدول العربية فوزاً واحداً من أصل سبع مواجهات بين الفرق العربية والفرق البرازيلية ، ويأمل فريق الهلال السعودي إحراز الفوز الثاني ضد الأندية البرازيلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى