اذاعة عن اهمية الرياضة

الإذاعة المدرسية هي ما يبدأ بها الطلاب يومهم الدراسي ، فدائمًا ما تكون مفيدة ، وتقدم معلومات قيمة للتلاميذ ، حتى يقبلون على يومهم الدراسي بكل حماس .

مقدمة اذاعة عن اهمية الرياضة في حياتنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم نعرض عليكم موضوع مهم جدًا عن الرياضة ، وأهميتها في حياتنا وما يعود علينا من ممارستها من صحة بدنية ولياقة جسدية ، وكيف حثنا عليها الرسول – عليه افضل الصلاة والسلام – في حديثه قائلًا ” علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل ” ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فالرياضة منذ زمن قديم والإنسان يمارسها بدون وعي منه ، فكان الإنسان يعتمد على الترحال منذ العصور القديمة ، ومجرد انتقاله من مكان إلى مكان آخر بعيد سيرًا على الأقدام ، فهو بذلك كان يمارس رياضة المشي .

مقدمة ليوم رياضي

إن ممارسة الرياضة في بداية اليوم تساعد على تنشيط الدورة الدموية ، وتساعد الإنسان على استقبال مهام اليوم بنشاط وحيوية حيث إن الرياضة هي إحدى مجهود بدني ، يبذله الإنسان من أجل تفريغ طاقته السلبية .

اهمية الرياضة في حياتنا

تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، فيشعر الإنسان بالانتعاش والسعادة ، إنها تساعد على قضاء وقت الفراغ في مجهود بدني يخلص الجسم من الطاقة السلبية ، تقوي العضلات في الجسم وتساعد على منح الإنسان مظهر مناسب ورشيق .

تساعد على زيادة عملية الحرق في حال إن كان لدى الإنسان رغبة في فقدان بعض الوزن ، الرياضة تجهل شهية الإنسان مفتوحة ، ومع تناول الطعام الصحي يستطيع الإنسان أن يحقق الحصول على الوزن المثالي .

الرياضة تحمي الجسم من السمنة المفرطة ، وتساعده في القضاء على الدهون المخزنة بالجسم ، كما أنها تقوم بحماية الجسم من التعرض لأمراض القلب والضغط والسكتات الدماغية .

تساعد على مرونة الجسم وتقوية العظام فتحمي من التعرض للكسور ، كما أنها تحمي من الأمراض المبكرة التي يعاني منها الإنسان عند تعرضه للشيخوخة المبكرة مثل فقدان الذاكرة .

تقوم الرياضة بتقوية الجهاز المناعي ، تنشط العقل وتنبهه وتزيد من الذكاء العقلي ، تساعد على تمكن الإنسان من الدفاع على النفس في حالة تعرضه لمواقف خطرة .

تزيد من التركيز على التفاصيل ، تكسب الفرد قدرة على التحمل والتعاون ، تكسب الإنسان القدرة على اتباع القوانين وخلق قواعد خاصة كي يكون أكثر تنظيما في حياته .

يمارسها البعض للتنفيس عن طاقة الغضب ، فتقي بعض الشخصيات من الانفعال الزائد واتخاذ ردود أفعال خاطئة ، تساعد البعض عن الإقلاع عن التدخين .

كلمة عن الرياضة المدرسية

في النصف الأول من القرن العشرين انتشرت ثقافة التربية البدنية على مستوى العالم كله ، حيث أصبح هناك ما هو أقرب من 100 مكان متخصص في المعاهد الرياضية ، حيث يمكن للطلبة أن يحصلون على درجة المدرس في مادة أطلق عليها التربية البدنية ، غير ذلك فإنه هناك تقريبا 24 جامعة يمكن للطلبة التقدم للدراسات العليا من خلال واحدة منهم ، حيث يوجد من ضمن برامجها التربية البدنية حيث تخرج منها كيورتون وكوزين وبوكلتي وميشال .

هل تعلم عن الرياضة المدرسية

  • هل تعلم أن الرياضة يمكن ممارستها من ضمن ألعاب جماعية : مثل كرة القدم والسلة واليد والطائرة ، ويمكن لعبها بشكل فردي مثل : السباحة ، المصارعة ، التنس .
  • هل تعلم أن التنس يوجد منه لعبة تنافسية بين فردين أو بين فريقين كل فريق مكون من فردين .
  • هل تعلم أن السباحة يمكن أن تكون منافسة بين مجموعة أفراد ، وبعضهم البعض أو فريقين يضم كل فريق مجموعة من الأفراد .
  • هل تعلم أنه منذ زمن الفراعنة كان يمارس الإنسان رياضة المصارعة ؛ حيث تم ذكر ذلك بشكل كبير في رسوماتهم .
  • هل تعلم أن في ليبيا كان يمارس الإنسان رياضة السباحة والرماية ، وكان ذلك في سنة 6 آلاف قبل الميلاد .

دعاء للاذاعة المدرسية عن الرياضة

اللهم ارزقنا قوة تعيننا على فعل الخيرات وتبعدنا عن كل ما يجلب الذنوب ، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبداً ما أبقيتنا يا رب العالمين يا سميع الدعاء  .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى