تفسير حلم الشعر الطويل

يحلم كل منا بأحلام مختلفة ولكل حلم تفسير خاص به ، والأحلام هي عبارة عن عالم آخر نرى فيه التنبؤات الحياتية التي تحدث في اليوم الذي نمر به ، وهناك فرق في الأحلام بين الرؤى وأضغاث الأحلام ، حيث أن الرؤى يمكنها أن تتحقق وذلك في حالات معينة ووضعيات معينة ، أما أضغاث الأحلام هي عبارة عن أحلام اليقظة التي تدور حول الأحداث اليومية الخاصة بحياتنا ، ورؤية الشعر الطويل في الحلم له العديد من التفسيرات المختلفة حسب لون وكثافة الشعر وحالة الشخص الذي يرى هذا الحلم سواء كان رجل أم امرأة متزوجين أو غير متزوجين .

تفسير حلم الشعر الطويل

اختلفت التفسيرات حول رؤية الشعر الطويل في الحلم ، وذلك يرجع إلى هيئة وطريقة الحلم وطول الشعر ولونه وحالة الرائي إذا كانت زوجة أو رجل أو أعزب .

ويدل الشعر الطويل في الحلم على النمو في الرزق واتساع الخير والبركة بشكل عام ، البركة في العلم لكل باحث عن العلم ومعرفته ، أو الخير في الزواج أو الإنجاب أو زيادة المال والشعور بالسعادة والهناء .

وفي حالة رؤية فروة الرأس في الحلم خاصة للنساء بشكل عام ، فيعني هذا الحلم تجاوز المشاكل والهموم والأحزان التي تواجهها في تلك المرحلة وكثرة الرزق والشعور بالسعادة والبركة ، لكن في حال رؤية الرجل لفروة الرأس يدل على كثرة المشاكل والحزن والشعور بالضيق وعدم الاستقرار .

وفسر العلماء الشعر الطويل بالنسبة للرجل الذي لم يتزوج بعد يدل هذا على اقتراب زواجه ، أما إذا كان الرائي يخطط للعمل والدخول إلى عالم التجارة يدل هذا على كثرة الأموال وزيادتها والسعادة والنفوذ وكثرة الربح ، لكن إذا رأى الرجل في منامه الشعر المتواجد في بداية الرأس يعني هذا أن الرجل سوف يتعرض إلى الذل ، أما إذا تواجد الشعر الطويل في نهاية الرأس يدل هذا أن الرجل سوف يصاب بمرض أو ضعف .

يدل الشعر الطويل في حالة مشاهدته في المنام للمرأة المتزوجة خاصة إذا كان أسود وكثيف على غياب الزوج عنها وابتعاده عنها ، عن طريق السفر أو الابتعاد لأي سبب آخر ، أما إذا كان الشعر أبيض في الحلم للمتزوجة يعني هذا أن تلك المرأة ستتعرض إلى المشاكل والهموم والأحزان .

حلم الشعر الطويل لابن سيرين

إذا رأت المرأة المتزوجة الشعر الطويل في الحلم فهذا يعني أن زوجها سيترك بلدته ويسافر ومدة سفره هي نفس طول الشعر الذي رأته في ذلك الحلم ، كما أن المرأة المتزوجة إذا رأت في منامها الشعر الطويل وكان لونه أسود قاتم ، فهذا دليل على تعلق وحب زوجها لها ، أما إذا كان لون الشعر أبيض في منامها فهذا يدل على أن زوجها رجلا غير صالح وسيعمل على إيذائها هي وأبنائها ، هذا تفسير الشعر الطويل بالنسبة للمتزوجة سواء كان الشعر في الحلم أبيض أو أسود .

تفسير الشعر الطويل للرجل

إذا رأى الرجل في منامه الشعر الطويل ، أجمع أغلب العلماء على كون الشعر الطويل في الحلم دليل على الخير الكثير والرزق الوفير ، وذلك في حالة كان الشعر في الحلم غير مضفر ، وذلك لأن الشعر المضفر في الحلم يدل على كثرة الديون للغير ، أما إذا كان الذي يحلم بهذا الحلم جندي فهذا يدل على زيادة السلاح وكثرته ، والشعر الطويل الأسود الغزير للرجل يعني هذا أن المقصود من هذا الحلم هو الحزن والهم وازدياد المشاكل ، أما في حالة كان الحلم يختص بشعر الإبط الطويل وبه بعض الحشرات هذا يعني أن الرجل تخلص من كل الهموم والأحزان .

تفسير الشعر الطويل للمطلقة

يدل الشعر الطويل في الحلم للمرأة المطلقة على الخير الكثير والرزق الواسع ، وإذا رأت المطلقة في الحلم أن زوجها يضع يده على شعرها أو يقوم بتمشيط شعرها فهذا يعني أن علاقتهم أخير لها ، أما قص الشعر في الحلم للمرأة المطلقة فهو يدل على كثرة الأحزان والمشاكل التي ستتعرض إليها في حياتها .

تفسير الشعر الطويل للفتاة

تدل رؤية الشعر الطويل في الحلم للفتاة التي لم تتزوج بعد على تزوجها ، وستكون الصفات التي يتمتع بها زوجها جميعها صفات حميدة ، وستعيش حياة مليئة بالراحة والسعادة والسكينة ، وستنتهي جميع المشاكل التي تواجهها في حياتها .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى