جامعة الجوف

تهتم القيادة الحكيمة دوما في المملكة العربية السعودية ، بقطاع التعليم في أنحاء المملكة ، وتعمل على تطويره وتنمية فروعه باستمرار ، انطلاقا من خطط التنمية المستدامة ، وتنفيذا لرؤية 2030 الطموحة التي تتبناها مؤسسات المملكة المختلفة .

تولي الحكومة اهتماما خاصا بقطاع التعليم الجامعي ، وتوفر كافة سبل تطويره وجعله مواكبا للنظم العالمية ، وتعتبر جامعة الجوف من أبرز جامعات المملكة ، إذ تشرف عليها وزارة التعليم ، ومكانها بين مدينتي سكاكا ودومة الجندل ، بمنطقة الجوف في المملكة العربية السعودية .

تخصصات جامعة الجوف

تتنوع التخصصات في جامعة الجوف تبعا لأقسام الكليات الموجودة بها ، وتشتمل جامعة الجوف على الكليات العلمية والكليات الصحية والكليات الإدارية والإنسانية ، وكليات المجتمع .

الكليات العلمية

  1. كلية علوم الحاسب والمعلومات : وتشمل قسم علوم الحاسب وقسم نظم المعلومات وقسم هندسة الحاسب الآلي والشبكات .
  2. كلية الهندسة : تشمل قسم الهندسة المدنية وقسم الهندسة الميكانيكية وقسم الهندسة الكهربائية وقسم التصميم الداخلي .
  3. كلية العلوم : تحتوي على قسم الرياضيات وقسم الأحياء وقسم الكيمياء وقسم الفيزياء .

الكليات الصحية

  1. كلية الطب : تنقسم إلى أقسام سريرية ، تحوي تخصصات ( طب الأسرة والمجتمع – الباطني – النساء والتوليد – الأطفال – الجراحة العامة وجراحة العظام – طب وجراحة العيون ) ، كما تحوي أقساما علمية هي ( علم الأمراض – وظائف الأعضاء – التشريح والأنسجة – الأدوية ) .
  2. كلية طب الأسنان : تشتمل على قسم وقاية الأسنان وقسم جراحة الوجه والفكين وعلوم التشخيص ، وقسم الاستعاضة السنية وقسم العلاج التحفظي .
  3. كلية العلوم الطبية التطبيقية : تشمل قسم الأشعة والتصوير الطبي وقسم العلاج الطبيعي ، وقسم علوم المختبرات الإكلينيكية وقسم التمريض .
  4. كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات : تحتوي على قسم العلاج الطبيعي وقسم التأهيل الصحي ، وقسم علوم المختبرات الاكلينيكية وقسم التمريض .
  5. كلية الصيدلة : تشمل قسم العقاقير الطبية وقسم الكيمياء الصيدلية ، وقسم علم الأدوية والسموم وقسم الصيدلانيات وقسم الصيدلة الإكلينيكية .

الكليات الإدارية والإنسانية

  1. كلية الشريعة والقانون
  2. كلية التربية
  3. كلية الآداب
  4. كلية الأعمال

كليات المجتمع

  1. كلية المجتمع بالقريات
  2. كلية المجتمع بسكاكا
  3. كلية المجتمع بطبرجل

طريقة التسجيل في جامعة الجوف

أطلقت جامعة الجوف بوابة الطلاب الإلكترونية ، التي تتيح للطلاب الذين يريدون الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة ، التسجيل عبر تلك البوابة وتقديم طلبات القبول ، من خلال إنشاء حساب خاص بهم ، ومن خلاله يُدخلون بياناتهم ودرجاتهم ، ويمكنهم بعد ذلك الاستعلام عن نتيجة القبول من خلال خدمات البوابة أيضا ، التي تتيح كذلك دليلا إرشاديا للقبول بكليات الجامعة .

الخدمات الالكترونية بجامعة الجوف

تتيح جامعة الجوف عددا من الخدمات الإلكترونية ، عبر البوابة الإلكترونية للطلاب ، وتتنوع تلك الخدمات ما بين التقويم الجامعي ودليل القبول والمقررات المطروحة ، وأيضا الخطط الدراسية وطلبات التحويل وتثبيت القبول للطلبة المرشحين ، وخدمة التحقق من وثيقة التخرج وكذلك خدمة التحقق من صحة المستندات الرسمية ، كما توفر البوابة وسائل تواصل مع الطلاب عبر البريد الإلكتروني ، وكذلك أرقام للاتصال الهاتفي ، وأيضا التفاعل عبر مواقع فيسبوك وتويتر وإنستقرام ويوتيوب .

نظام تيسير

أتاحت جامعة الجوف عبر موقعها الإلكتروني ، نظام تيسير للتعاملات الإلكترونية ، الذي يمكّن المستخدم من إنشاء حساب خاص به على تيسير ، عن طريق إدخال عنوان بريده الإلكتروني وكلمة سر خاصة به ، ومن خلال هذا الحساب يستطيع الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية ، التي تقدما بوابة جامعة الجوف عبر شبكة الإنترنت .

بلاك بورد جامعة الجوف

أطلقت جامعة الجوف نظام بلاك بورد ، وهو نظام للتعلم الإلكتروني ، يتيح للطلاب والمدرسين التفاعل أثناء المحاضرات الإلكترونية ، وأيضا إتاحة المقررات الدراسية والامتحانات القصيرة ومنتديات الحوار عبر الشبكة العنكبوتية .

وظائف جامعة الجوف

تعلن جامعة الجوف كل فترة ، عن وظائف شاغرة بها ، للجنسين من الرجال والنساء ، وتتنوع تلك الوظائف ما بين الأكاديمية والإدارية ، وتعلن عنها عبر موقعها الإلكتروني ، متضمنة شروط كل وظيفة ومهامها ، وتتيح التقدم لتلك الوظائف ، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة .

تويتر جامعة الجوف

أطلقت جامعة الجوف ، حسابا خاصا بها عبر موقع تويتر ، تنشر عليه أخبار الجامعة وفعالياتها ، وتتيح للطلاب التفاعل مع التدوينات التي ينشرها الحساب ، الذين يعلّقون ويوجهون استفساراتهم وأسئلتهم المختلفة ، عبر هذا الحساب .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى