خريطة العالم

إن تعلم خريطة العالم من الأمور المهمة لهذا السبب فإننا نحرص على أن نعلمها إلى الأطفال منذ الصغر في المدارس حتى تساعدهم على معرفة الدول وعلى معرفة جميع التفاصيل عنها وتحديد الدول المتجاورة وهذا الأمر يدخل في الكثير من العلوم المختلفة ؛ لهذا السبب فإننا سوف نعرض لكم في هذا المقال خريطة العالم بشكل واضح .

خريطة العالم الحقيقية

إن خريطة العالم تحرص على أن توضح جميع الجوانب تشمل خريطة اوروبا ، والغريب في الأمر أن خريطة العالم لا تظهر الأحجام كما هي حقيقة على أرض الواقع ، والسبب في ذلك يعود إلى أنه يتم رسم الخريطة بشكل مسطح وليس كروي ، ومن أهم المعلومات التي يجب أن تدركها عن خريطة العالم ما يلي :

  • إن مساحة الكرة الأرضية تصل إلى 510,072,000 كيلو متر .
  • بالنسبة لمساحة اليابسة فإنها تصل إلى 148,939,063 كيلو متر مربع وباقي الكرة الأرضية عبارة عن ماء .

، وعند عرض خريطة العالم سوف نحرص على أن نعرض لكم ترتيب دول العالم من حيث المساحة ، ويتمثل هذا الترتيب فيما يلي :

  • روسيا ؛ التي تقع في المركز الأول من حيث المساحة حيث أن مساحتها تصل إلى 17,075,200 كيلومتر مربع .
  • كندا ؛ التي تعتبر من أكبر الدول في الجزء الغربي حيث أن مساحتها تصل إلى 9,984,670 كيلو متر مربع .
  • الولاية المتحدة ؛ التي يوجد بها خمس ولايات والتي تصل مساحتها إلى 9,629,091 كيلو متر مربع .
  • الصين ؛ ما عدا بعض الدول وهي تايوان وهونغ كونغ وماكاو تصل مساحتها إلى 9,596,960 كيلو متر مربع .
  • ثم يأتي بعدها البرازيل التي تصل مساحتها إلى 8,514,876 كيلو متر مربع .
  • ثم يأتي بعدها في الترتيب أستراليا ، والتي تشمل معها جزيرة لورد هاو وجزيرة ماكواير وتصل مساحتها إلى 7,686,850 كيلو متر مربع .
  • الهند ولقد تم حساب الأقاليم التي يوجد عليها خلافات معها واتضح أن مساحتها تصل إلى 3,287,590 كيلو متر مربع .
  • الأرجنتين ولكنها لا تشمل معها جزر فوكلاند ومساحتها تصل إلى 2,766,890 كيلو متر مربع .
  • كازاخستان والتي تعتبر هي أكبر ثالث دول في آسيا ، حيث أن مساحتها تصل إلى 2,717,300 كيلو متر مربع .
  • الجزائر التي تصل مساحتها إلى 2,381,741 كيلو متر مربع والتي تعتبر من أكبر الدول العربية .
  • جمهورية الكونغو الديمقراطية لقد تم إثبات من حيث المساحة أنها ثاني أكبر دولة في أفريقيا ، حيث أن مساحتها تصل إلى 2,345,410 كيلو متر مربع .
  • المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر دولة في الشرق الأوسط ، ومساحتها تصل إلى 2,240,000 كيلو متر مربع .

خريطة العالم بالتفصيل

إن النظر إلى خريطة العالم يساعدك على معرفة العديد من التفاصيل المختلفة مثل معرفة عدد قارات العالم ومساحتها والقارات التي تجاور بعضها البعض ، وكذلك الدول إضافة إلى أنها توضح الأماكن التي يوجد بها مياه وأنهار ، وتوضح الهضاب والجبال وغيرها من المعلومات التي بكل تأكيد أنت مهتم حتى تتعرف عليها ، ويجب أن تدرك أن بعد الحرب العالمية الثانية حدث العديد من التغيرات في خريطة العالم .

خريطة العالم بالعربي

إن تعلم خريطة العالم من الأمور المهمة جدًا ؛ لهذا السبب فإننا حرصنا على أن نعرض لكم الخريطة بالعربي حتى يكون لديك القدرة على قرائتها وعلى معرفة جميع التفاصيل التي توجد بها ، وإذا كنت طالب وترغب في تدعيم معلوماتك فإن قراءة الخريطة بالعربي سوف تساعدك في الحصول على ذلك ، والتي سوف تجد عليها الدول الاسكندنافية وجميع دول العالم .

اول من رسم خريطة العالم

إن أول من قام برسم خريطة العالم هو شخص عربي ومسلم وهو أبو عبدالله محمد بن محمد بن عبدالرحمن الشريف الإدريسي ويطلق عليه hسم الإدريسي ، ولكن كان يلقب هذا الرجل بأبو الجغرافيا وإنه فخر للعرب أن يكون أول من قام بهذه الخطوة هو عربي الأصل ، ولكننا ندرك جمعيًا أن علماء العرب كان لهم تأثير على العالم بالكامل منذ القدم وليس في مجال الجغرافيا فقط ، ولقد قام برسم هذه الخريطة في 15 عام بعد عمل رحلة حول العالم .

خريطة العالم صماء

الكثير من الأشخاص لا يدرك أهمية خريطة العالم الصماء ولكنها تساعدك على معرفة الكثير من التفاصيل التي لا يمكن أن تكون واضحة على الخريطة العادية بسبب وجود الكتابات بها .

بهذا نكون عرضنا لكم المعلومات المهمة حول خريطة العالم وذلك من خلال عرض خريطة العالم التي تحتوي على جميع التفاصيل ، وخريطة العالم بالعربي ، وكذلك خريطة العالم الصماء وهذه المعلومات سوف تساعدك على قراءة خريطة العالم بشكل أوضح .

المصدر موقع المرسال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى