تكثيف شعر الذقن

يعتبر تكثيف شعر الذقن من أصعب الأمور التي تواجه الرجال ، خاصة وأن تكثيف شعر الذقن واللحية أصبح موضة في عصرنا ، حيث يختلف نمو الشعر من رجل لآخر ويرجع ذلك لهرمونات الجسم ،  فيبحث الكثير على طريقة لتكثيف شعر الذقن واللحية ، وفي هذا الصدد نبرز لكم طريقة تكثيف شعر الذقن واللحية .

تكثيف شعر الذقن

انتظار تكثيف شعر الذقن من الأمور المحبطة التي يصادفها الكثير من الرجال وخاصة في مرحلة الشباب ، حيث كلما كان الرجل أصغر سناً كلما كانت من الصعوبة أن تنمو اللحية بسهولة ،  قد يرى بعض الرجال أن شعر الذقن ينمو عندما يبلغون من العمر 18 أو 19 عاماً ، ويستمر أخرون في نمو مناطق متفرقة حتى منتصف العشرينات ، فقد تلعب الهرمونات الوراثية دوراً كبير في تحديد مدى سرعة نمو اللحية بشكل كامل .

وتختلف مستويات هرمون التستوستيرون من رجل لأخر ، وهو هرمون الذكورة ،  بالنسبة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و38 سنة ، يتراوح المعدل الطبيعي للتستوستيرون من 264 إلى 916 نانوغرام لكل ديسيلتر ( نانوغرام / ديسيلتر ) ،  وانخفاض هرمون التستوستيرون يمكن أن يؤثر سلباً على نمو اللحية .

بالنسبة للرجال ذوي التستوستيرون المنخفض ، يجب عليهم تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب والتي تساعد على زيادة نمو اللحية .

تكثيف شعر الذقن والشارب

ذكرنا كثيراً أن تكثيف شعر الذقن والشارب يرجع إلى العوامل الوراثية والهرمونات ، التي هي سبب في عدم نمو شعر الذقن والشارب ، حيث أن هرمون التستوستيرون ينتج كل عام  هرمون dht ، والذي ينشطه إنزيم في الغدد الدهنية لبصيلات الشعر ، بمجرد أن يصبح نمط نمو لحيتك ثابتًا تمامًا ، قد تلاحظ أن لحيتك تنمو حوالي 1/2 بوصة شهريًا .

نصائح لتكثيف شعر الذقن

تؤثر الصحة العامة للإنسان على جميع أجهزة الجسم ، وحتي شعر الذقن واللحية ، لذلك يجب عليك اتباع بعض أنماط التغذية التي تساعدك على تكثيف شعر الذقن والشارب بسهولة .

ممارسة الرياضة يساعد بشكل كبير على نمو بصيلات الشعر ، وخاصة رياضة رفع الأثقال وألعاب القوى التي تعزز هرمون التستوستيرون .

من المعروف أن هرمون التستوستيرون تتقلب مستوياته بشكل طبيعي عند الرجال خلال فترة النهار ،  ويتصاعد في الصباح وينحسر في فترة ما بعد الظهر .

يجب اتباع حمية غذائية جيدة ، وتناول أطعمة تساعد على رفع هرمون التستوستيرون ، ويجب أن نحافظ على مؤشر كتلة الجسم في المعدل الطبيعي ، لأن السمنة تقلل من هرمون التستوستيرون ،  ويجب تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل السلمون والمكسرات والحمص .

قد يكون تناول مكملات أو الفيتامينات الكاملة مع الحديد والزنك من العوامل التي تساعدك على تكثيف نمو شعر الذقن ولكن باستشارة الطبيب .

النوم بشكل طبيعي وضبط الساعة البيولوجية للجسم من الأمور الهامة ، خاصة وأنه يتم إطلاق هرمون التستوستيرون في نظامك بشكل أساسي أثناء النوم ، عدم الحصول على قسط كاف من الراحة  ، والنوم المتقطع يمكن أن يؤثر سلبا على هذه العملية .

افضل زيت لتكثيف اللحية

يلجأ الكثير من الشباب إلى استخدام الزيوت لتكثيف اللحية والذقن ، ولكنها نتيجة غير مضمونة ، خاصة وأن هذا العامل كما ذكرنا من قبل وراثي ويعتمد على الهرمونات الداخلية للجسم ، وبذلك أن استخدام الزيوت لتكثيف شعر الذقن والشارب تكون  نتائجه غير مضمونة .

خلطة لتكثيف شعر اللحية

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ،  مع بعض قطرات من زيت الكافور ، ويتم تدليك اللحية بالزيوت يومياً ثم غسلها جيداً بالماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى