نظام نور

إن نظام نور يعتبر من أهم انجازات المملكة العربية السعودية ، الذي يعمل على ربط جميع المؤسسات التعليمية على قاعدة بيانات واحدة ، كما أنه من أفضل الوسائل التي توفر العديد من الخدمات الإلكترونية إلى الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين ونظرًا لأهمية هذا الموضوع ولأن الكثير من الأشخاص لا يدرك معلومات عنه فإننا سوف نحرص على أن نعرض لكم معلومات مهمة عن نظام نور .

ما هو نظام نور

هو أحدث وأفضل أنظمة الخدمات الحكومية ، والذي ساعد الكثير من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين في المملكة ، حيث أنه يعمل على ربط جميع المؤسسات التعليمية بقاعدة بيانات واحده متكاملة ، وهذا الأمر سوف يوفر الكثير من الوقت بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور إضافة إلى توفير الجهد ، وسوف يقدم لك خدمات مميزة .

لقد تم عمل هذا النظام بسبب توفير الراحة إلى جميع أولياء الأمور من خلال تقديم مختلف الخدمات من خلاله مثل معرفة نتائج الطلاب وغيرها من الأمور التي تطلب الذهاب إلى الإدارة التعليمية ، كما يمكن للمعلمين تقديم جميع الطلبات التي يرغبون بها مثل طلبات النقل ، إضافة إلى معرفة مستويات الطلاب دائمًا ، والتقديم إلى الطلاب من خلال هذا الموقع وبإجماع جميع أولياء الأمور أن هذا النظام من أفضل وأكبر التطورات التي حدثت في نظام التعليم في المملكة مؤخرًا .

التسجيل في نظام نور

كذلك فإن مهمة تسجل الدخول إلى موقع نور لا تعتبر من الأمور الشاقة ، حيث أن الموقع حرص على أن يسهل لأولياء الأمور جميع التفاصيل ، وذلك من خلال الضغط على الرابط وكتابة جميع التفاصيل بدقة والتي تتمثل في الهوية وفي رقم الجوال وصلة القرابة بين الشخص وبين الطالب ، وسوف يتم إرسال رسالة على رقم الهاتف تحتوي على كلمة السر التي يمكنك أن تقوم بتغيرها بعد الدخول ، حتى تضمن لك الحفاظ على الخصوصية ، ولا تكون عرضة إلى الاختراق بعد ذلك ، ومن أهم ما يميز هذا النظام ما يلي :

  • يتميز هذا النظام بأنه سهل الاستخدام ، ويمكن لأي شخص أن يتعامل معه ويحصل على البيانات التي يرغب بها بسرعة وسهولة .
  • عدد الخدمات به يتجاوز الألفين خدمة ، وهذا الأمر سوف يفتح أمامك المجال لأن تجد ما تبحث عنه .
  • نسبة الخطأ به منعدمة فلقد تم تطبيق هذا النظام من قبل متخصصين ومحترفين ؛ لهذا السبب لن تجد به أي مشاكل .
  • سوف يضمن لك أن تستخدم التكنولوجيا بالطريقة الصحيحة وأن تستفيد منها على أكمل وجه .

رابط نظام نور

يمكنك الدخول وتسجيل جميع البيانات والرابط الصحيح يتمثل فيما يلي :

https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Admission/ApplicantInformation.aspx

عند وضع كلمة السر فيجب أن تحرص على أن تكون كلمة صعبة ، تحتوي على الكثير من الأرقام حتى تضمن خصوصية الدخول وخصوصية جميع البيانات التي تحصل عليها من خلال موقع نور .

الخدمات التي يقدمها نظام نور

يحرص على أن يقدم لكم العديد من الخدمات المختلفة ، ومن ضمن الخدمات التي يقدمها لكم ما يلي :

  • سوف يساعدك على الحصول على النتائج بدقة شديدة وفي أسرع وقت ممكن .
  • كما أنه وسيلة للتواصل مع المعلمين ، وبناء على ذلك سوف تتمكن من تحديد مستوى الطلاب .
  • كما أنه يعتبر هو الوسيلة الأسرع التي يمكن من خلالها الحصول على النتيجة بمجرد أن تظهر سيكون لديك الإمكانية على أن تحصل عليها .
  • بالنسبة لطلاب الصف الأول الابتدائي فيمكن أن يقوم أولياء الأمور بالتقديم لهم عن طريق موقع نور بدون أن يبذل عناء في الذهاب إلى المدرسة .
  • كما أنه سوف يساعد على معرفة جميع الأنشطة والجداول في الكلية مثل جدول الدراسة وكذلك جدول الامتحانات سواء في منتصف العام أو في نهاية العام .
  • البرنامج بسيط ومن السهل التعامل معه والحصول على ما ترغب به من معلومات حول الطلاب ومستواهم الدراسي وجميع الأمور التي ترغب في معرفتها .

بهذا نكون عرضنا لكم أهم المعلومات على نظام نور الذي تم إتباعه في المملكة مؤخرًا ، والذي حقق الكثير من النجاحات ووفر على أولياء الأمور الكثير من المجهود الذي يبذله عند الذهاب إلى مقر المدرسة لأي سبب من الأسباب ، كما أنها توفر الوقت أيضًا وتساعدك في الحصول على معلومات موثوق بها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى