تفسير حلم القمل

تفسير حلم القمل نعرضه لك بالتفصيل لكي تتعرف على المعاني والدلالات التي تحملها رؤية القمل في المنام ، حيث يذهب الكثير من المفسرين إلى أن القمل هو دلالة على الخوف والشعور بالضيق ، لأن القمل قد يعني حدوث أمور غير مستحبة ، وإليك تفسير حلم القمل في الرأس للعزباء والمتزوجة والحامل .

تفسير حلم القمل في الراس

يفسر ابن سيرين رؤية القمل في المنام بأن هناك عدو قد يقابلك قريبًا لكنه ضعيف وليس قوي ، وفي حالة قيام القمل بعض الشخص فأن ذلك دليل على أن الشخص سوف يتعرض للأذى قريبًا .

ويرى ابن سيرين أن القمل في المنام قد يرمز إلى الإصابة بمرض ما ، أو أن هناك هموم كثيرة تثقل الشخص ، وكلما كبر حجم القمل كلما دل ذلك على أن الشخص سوف يشعر بالألم والندم .

وحسبما ذكر النابلسي في تفسيره ، فإن رؤية القمل في المنام يرمز إلى الأموال أو الأبناء ، وذهب أيضًا إلى أن كثرة عدد القمل في المنام يرمز إلى كبر عدد الجيش ، وفي حالة إن كان الشخص يعاني من تراكم الديون فذلك يرمز إلى أن هناك أشخاص سوف يطالبونك بالأموال .

ويمكن تفسير حلم القمل أنه دليل على وجود نميمة أو أفعال دنيئة ، أو أن هناك شخص يقوم بتحريض الأشقاء أو الأصدقاء على بعضهم البعض ، ويفسر على أنه دليل على الإهمال .

تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة

يقول ابن سيرين أن رؤية السيدة المتزوجة للقمل في المنام يدل على شيء إيجابي وجيد ، فهو يدل على وجود قدر كبير من الخير قادم خلال الفترة المقبلة ، وفي حالة إن قامت السيدة المتزوجة بقتل القمل ، فإن ذلك يرمز إلى انقضاء الكرب ، وحل المشكلات التي تعاني منها المرأة .

ويفسر ابن سيرين قرصة القمل في المنام للمرأة المتزوجة بأنها دلالة على أن هناك أعداء يتربصون بها ، وسوف ينالون منها قريبًا ، أو أنها سوف تتعرض إلى قلة المال والرزق .

وإن رأت المرأة أن القمل يسير على الملابس الجديدة ، فذلك يعني أن حياتها سوف تشهد تغييرًا كبيرًا في بعض الأشياء ، مثل تغير الأحوال المادية والمعيشية إلى الأفضل .

وفي حالة إن قامت المرأة بحمل القمل وإلقائه بعيدًا عنها فذلك يدل على أنها ستفعل ذنب كبير ، أو تقع في المعصية .

تفسير حلم القمل في الشعر للعزباء

يقول ابن سيرين أن رؤية الفتاة العزباء للقمل الأبيض في المنام تدل على أن هناك خير وسعادة في الطريق إلى الفتاة .

وفي حالة إن قامت الفتاة بقتل القمل ، وكانت تعاني من مرض ما فإن ذلك يرمز إلى أن الفتاة سوف تشفى قريبًا .

أما إذا قام القمل بلدغ الفتاة في المنام ، فذلك يدل على أن هناك هم كبير سوف يصيب الفتاة ، أو أن هناك أشخاص يتحدثون بطريقة سيئة عنها .

تفسير حلم القمل للحامل

ترمز رؤية الحامل للقمل في المنام على أنها سوف تتعرض لأذى كبير خلال وقت قريب ، وأن الأذى الذي سوف تتعرض إليه سوف يكون من أقرب الناس لها .

أما إذا قامت الحامل بقتل القمل في المنام ، فإن ذلك دلالة على تفريج الكرب ، وأنها سوف ترزق بخير وسعادة ، أما في حالة تعرض الحامل للدغة القمل فإن ذلك يدل على أن هناك أشخاص يقومون بالنميمة عليها ، والله تعالى أعلى وأعلم بما ترمز إليه رؤية القمل في المنام . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى