فوائد الفازلين الطبي

فوائد الفازلين الطبي عديدة ومتنوعة ، فهو من المواد الطبيعية الرائعة التي تحتوي على كمية كبيرة من شمع البرافين ، ويستخدم كعلاج طبيعي لجفاف الجلد ، كما يقلل من الالتهابات الناتجة عن الحروق ، ونعرض لك من خلال التقرير التالي مجموعة من أهم وأبرز فوائد الفازلين الطبي .

فوائد الفازلين الطبي للبشرة

الفازلين الطبي من الدهانات الرائعة التي يمكن استخدامها لعلاج العديد من مشكلات البشرة لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المغذية للجلد ، وإليك أهم وأبرز فوائد الفازلين الطبي للبشرة :

علاج الحروق

كشفت العديد من الدراسات أن الفازلين يساعد على شفاء الجروح لأنه يرطب البشرة بفاعلية ، كما يساعد على القضاء على الإصابات والجروح الجلدية ، ولكن قبل وضعه يجب تطهير الجلد جيدًا حتى لا تكون البكتيريا طبقة تحت الفازلين .

ترطيب الوجه

يمكنك وضع الفازلين على الوجه والجسم عقب الاستحمام ، لأنه يقوم بترطيب البشرة ، ويقضي على الجفاف ، وخلال الشتاء من المفضل وضعه على الأنف للتقليل من تقشر الجلد .

القضاء على تشققات الكعبين

إذا كنت تعاني من وجود تشققات في الكعبين فيمكنك وضع قدميك في ماء دافئ ممزوج بالملح ، ثم تجفيفها جيدًا ، وبعد ذلك يتم وضع الفازلين ثم ارتداء الجوارب القطنية ، ويمكنك تكرار ذلك يوميًا للحصول على أفضل ترطيب ممكن .

ترطيب اليدين والشفاه

بعد تجفيف اليدين من الماء يمكنك وضع طبقة خفيفة من الفازلين للتخلص من الجروح والتشققات ، كما أنه من العلاجات الرائعة التي تقضي على تشققات الشفاه خاصة خلال فصل الشتاء .

علاج التهابات الحفاضات

يمكنك استخدام الفازلين للتخلص من التهابات الحفاضات التي تظهر على طفلك بسبب الاستخدام اليومي المتكرر للحفاضات ، وهنا يجب تنظيف بشرة الطفل وتجفيفها ، ثم وضع طبقة من الفازلين وتركها قليلًا حتى تجف .

إزالة المكياج

يعد الفازلين من مزيلات المكياج الطبيعية الآمنة على البشرة ، ويمكنك استخدامه على العين أو الوجه دون القلق من حدوث أي آثار جانبية ، لذلك استبدلي مزيل مكياجك الخاص بالفازلين .

فوائد الفازلين الطبي للشعر

يحتوي الفازلين على مجموعة مميزة من الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الشعر ، وإليك مجموعة من أهم فوائد الفازلين الطبي للشعر :

فرد الشعر

يساعد الفازلين على تكوين طبقة رقيقة وناعمة على الشعر ، وتساعد هذه الطبقة على فرد الشعر ومنع التكسر ، لذلك فهو مفيد كثيرًا للشعر المجعد ويمنحك مظهر جذاب ورائع .

تنعيم الشعر

يخلصك الفازلين من جفاف الشعر الذي ينتج عن تراكم الأتربة والجراثيم والدهون والزيوت ، لذلك يمكنك استخدامه للحصول على شعر ناعم ينبض بالحيوية .

والطريقة الأمثل لاستخدام الفازلين على الشعر تتضمن وضع طبقة بسيطة من الفازلين على الشعر عقب تنظيفه بالماء والشامبو ، ثم تصفيف الشعر برفق .

تغذية فروة الراس

يمكنك وضع كمية قليلة من الفازلين في حجم حبة الأرز على أصابعك ، واستخدامها في تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ، ويساعد ذلك على تغذية فروة الرأس ، وتنشيط الدورة الدموية بها ، مما يقلل من التساقط والتقصف .

فوائد الفازلين الطبي للرموش

تستخدم عدد كبير من السيدات الفازلين الطبي للحفاظ على صحة الرموش والحواجب ، حيث يمكنك وضع كمية قليلة جدًا من الفازلين مرتين يوميًا على الرموش والحواجب للحصول على شعر كثيف ولامع .

ويجب الحذر عند وضع الفازلين على الرموش حتى لا يدخل في العينين ، مع مراعاة تنظيف الحواجب والرموش كل صباح بالماء الدافئ . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى