اذاعة عن الصلاة

من منا لا يبجل ذلك الصرح العظيم وهو المدرسة ، فكل القيم التي تعلمناها منذ الصغر كانت في المدرسة وكل تلك الأخلاقيات التي تعودنا عليها كانت بفضل معلمينا في المدرسة ، فتعتبر المدرسة هي بيت التعلم والتأدب والأخلاق ، وأهم ما يمكن أن تغرسه المدرسة فينا هو الحرص على كلمة تنزل على آذاننا في الصباح الباكر وهي الإذاعة المدرسية ، وهل هناك أروع من إذاعة عن الصلاة ؟ .

مقدمة اذاعة عن الصلاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، اليوم سوف نقدم لكم أعزائي الطلبة والطالبات الإذاعة عن الصلاة ، فكم منا لم يؤدي فرضه اليوم قبل المجئ إلى المدرسة وكم منا مواظب على الصلاة على أوقاتها ، فالخاسر كل الخسران هو المضيع لصلاته ، والفائز بالجنات العلى ورضا الرب من كانت الصلاة أول اهتماماته .

ايات عن الصلاة

يقدم لكم الآيات اليوم عن الصلاة الطالب …

قال تعالى : ” وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ ” .

” وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ ” .

” حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ ” .

” رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ  ” .

” إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي ” .

صدق الله العظيم

احاديث عن الصلاة

والآن الحديث النبوي الشريف مع الطالب …

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” لا يتوضأ رجل مسلم فيحسن الوضوء فيصلي صلاة إلا غفر الله له ما بينه وبين الصلاة التي تليها ” .

” من صلى الصبح فهو في ذمة الله  ، فلا يطلبنكم الله من ذمته بشئ فيدركه فيكبه في نار جهنم ” .

” سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أحب إلى الله ؟ قال : الصلاة على وقتها ، قلت : ثم أي ؟ قال : ثم بر الوالدين ، قلت ثم أي ؟  قال : ثم الجهاد في سبيل الله ” .

فقرة عن فضل الصلاة

فقرة فضل الصلاة مع الطالب ….

إن فضل الصلاة علينا عظيم ، فقد فرضها الله تعالى لما لها من فائدة على جسم الإنسان وروحه أيضًا ، فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية من خلال الحركات التي يقوم بها الإنسان أثناء الصلاة ؛ وخاصة السجود الذي يساعد على تدفق الدم بصورة هائلة إلى الدماغ ، ويتجلى الإعجاز العلمي للصلاة في كونها تعالج أمراض الصرع وخاصة عن طريق السجود .

تعتبر المواظبة على الصلاة من أهم أسباب غفران الذنوب للعبد ، والصلاة تعتبر من أهم أسباب التوفيق في الحياة ، فإذا كنت تريد النجاح في حياتك فعليك بالصلاة وإذا كنت تريد التفوق في دراستك فعليك بالصلاة ، وإذا كنت تريد استجابة دعائك فعليك بالصلاة ، فالصلاة هي السر والمفتاح لكل مغلق في وجهك ، واعلم أن هناك شعرة بين تارك الصلاة وبين الكافر، وأن بعض علماء المسلمين أفتوا بكفر تارك الصلاة  بالفعل .

يجب على المسلم أن يكون مؤدبا مع الله فلا يمكن أن تكون الصلاة بلباس متسخ أو غير محتشم وخاصة للفتيات ولابد أن يستر العورات ، ولابد أن يكون الوضوء صحيحا وبمياه جارية صافية ونظيفة ، ومن ثم أخذ الاتجاه الصحيح للقبلة وكل ذلك يعتبر من شروط صحة الصلاة .

فقرة الغاز

نقدم لكم الآن فقرة الألغاز مع بعض الجوائز العينية وتقدمها لنا الطالبة …

متى فرضت الصلاة على أمة محمد ؟  ( في رحلة الإسراء والمعراج ) .

ما هو أول شئ قد يسأل عنه العبد بعد الموت والمحاسبة عند النزول إلى القبر ؟  ( الصلاة ) .

ما هو الفرق المهم بين المسلم والكافر ؟ ( أداء فريضة الصلاة ) .

ما هو عدد ركعات صلاة النافلة لكل من الظهر والعصر ؟ ( لا توجد نافلة للعصر وركعتان للظهر ) .

ما هو ميقات صلاة السنة للفجر ؟ ( قبل أداء الفريضة وهما ركعتان ) .

خاتمة اذاعة عن الصلاة

فرض الله لكل وقت صلاة معينة ومن المهم المحافظة على الصلاة في أوقاتها ، فذلك يعتبر من أخلص العبادات إلى الله عز وجل وتجنبا لعذابه ووعيده لتارك الصلاة ، وكذلك الساهي عن مواعيد الصلاة ، فترك الصلاة يعتبر ترك لملذة من أجمل ملذات العبادة ، فالصلاة هي التحدث مع الله ودعوته بكل ما يريده الإنسان ، والدعاء عند السجود مستحب وهو دعاء مجاب بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى