طرق التخلص من رائحة الحذاء

تعتبر رائحة الحذاء من الأمور المزعجة لدى الكثيرين ، خاصة وأنها تعرض صاحبها للإحراج ، إذا حضر في مكان يستوجب فيه خلع الحذاء ، ومن المعروف أن رائحة الحذاء تنبعث بسبب تعرق القدمين مع الجوارب غير القطنية التي تجعل الفيروسات والبكتيريا تنتشر في الحذاء مما يساعد على الرائحة الكريهة ، وفي هذا الصدد نقدم لكم طرق التخلص من رائحة الحذاء .

طرق التخلص من رائحة الحذاء

تتعدد طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة ، فقد يلجأ البعض إلى استخدام الطرق التقليدية للتخلص منها ، ولكن أنت لست بحاجة إلى إنفاق الأموال على شراء أحذية جديدة لأن هناك العديد من الطرق البسيطة والسهلة للتخلص من الرائحة الكريهة  ، وإليك بعض طريق التخلص من رائحة الحذاء .

  • وضع الحذاء وتجفيفه في المدفأة أو تعريضه لأشعة الشمس المباشرة ، قد يساعد على منع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الحذاء .
  • تجميد الحذاء في كيس بلاستيك ووضعه في الفريزر ليلة كاملة  يساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة .
  • من الممكن أن نضع قشر البرتقال أو الجريب فروت أو الليمون في الحذاء ، خاصة وأنها تفرز زيوت طبيعية ، تجعل رائحة الحذاء منعشة تخلصك من البكتيريا .
  • يمكنك استخدام بعض المزيلات للتخلص من رائحة تعرق القدم .

التخلص من رائحة الحذاء الرياضي

التخلص من رائحة الحذاء الرياضي ليس أمراً سهلاً ، خاصة وأن البكتيريا والفيروسات الموجودة داخل الحذاء متجددة  بسبب التعرق الذي تتعرض له القدم يومياً داخل الحذاء ، ومن بعض طرق التخلص من رائحة الحذاء الرياضي .

  • يجب الحفاظ على روتين العناية بالقدم من خلال غسلها جيداً يومياً من مرة إلى 3 مرات بالماء والصابون .
  • عليك تقشير القدم بحجر الخفاف يومياً ، حتى نقوم بقتل الجلد الميت وتنظيفه من البكتيريا  التي تختبئ داخل شقوق الجلد ، وبعد ذلك نقوم باستخدام مضاد للبكتيريا .
  • من أكثر الأشياء التي تسبب رائحة الحذاء الرياضي هو فطريات الأظافر ،  ولذلك يجب التخلص منها عن طريق تنظيفها والتخلص من الزوائد التي تسبب الرائحة الكريهة .
  •  يجب استخدام جوارب قطنية ، وترك الحذاء في الهواء ومنحه يوم أو يومين للتهوية لعدم تراكم البكتيريا بسبب الرطوبة التي تحدث عند ارتداؤه لساعات طويلة .

تعطير الحذاء

تعطير الحذاء من الأشياء المهمة التي يجب عليك فعلها يومياً بعد ارتداؤه لساعات طويلة ، وإليك بعض الوصفات الطبيعية لتعطير الحذاء والتخلص من رائحة الحذاء .

اللافندر وهو من أكثر النباتات ذو رائحة عطرية منعشة ، يمكنك وضعه في الحذاء ليلاً ، ويساعدك على التخلص من رائحة الحذاء الكريهة .

زيت شجرة الشاي من الزيوت التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة ، من الممكن وضعه مرتين في الأسبوع .

بودرة الأطفال أو ما يسمي ببودرة التلك ، يمكنك وضعها داخل الحذاء قبل ارتداؤه ، فهي تساعد على التخلص من أى روائح وتحمي القدمين .

اكياس الشاي لرائحة الحذاء

تعتبر أكياس الشاي المستخدمة لرائحة الحذاء من أكثر الوصفات انتشاراً ، حيث يوجد به مادة فعالة للغاية تقوم بقتل البكتيريا الموجودة داخل الحذاء .

 وهي أن نقوم بوضع كيس الشاي على الماء المغلي ، ونتركه ليبرد قبل وضعه في الحذاء ، ثم نضعه داخل الحذاء لمدة ساعة أو أكثر . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى