منع الحمل طبيعيا

تبحث جميع السيدات عن طرق لمنع الحمل تكون طبيعية وآمنة ، أي لا تضر بصحتها لأنه توجد الكثير من وسائل الحمل المنتشرة في الأسواق المستخدمة بكثرة تسبب أضرار عديدة للسيدات ، لذلك أصبح البحث عن الطرق الطبيعية لمنع الحمل زاد بكثرة ، وذلك للحفاظ على صحة جميع السيدات وعدم الإضرار بهن ، وسوف نقدم لكم مجموعة من الوسائل التي تستخدم لمنع الحمل بصورة طبيعية ، وأيضا الوسائل المستخدمة الآمنة حتى لا تتعرض أي سيده إلى مخاطر وسائل الحمل الغير آمنة .

طريقة سهلة لمنع الحمل

تفضل السيدات استخدام طريقة سهلة لمنع الحمل بصورة طبيعية ، ولا تدخل هذه الوسائل في عمل الهرمونات وغيرها ومن هذه الطرق السهلة :

الرضاعة الطبيعية

يمكن للسيدات استخدام فترة الرضاعة كوسيلة لمنع الحمل ، وذلك لأن الأغلبية من السيدات لا تحمل أثناء الرضاعة الطبيعية ، ولكن هذه الطريقة غير آمنة بشكل كافي ولكن تفضلها العديد من السيدات .

جدول منع الحمل بالحساب

هي وسيلة من وسائل منع الحمل الطبيعية التي تعتمد على حساب ، ومعرفة جدول ايام التبويض عند المراة  ، وكذلك جدول ايام التبويض بعد الدورة ، ويجب ألا يتم أي علاقات زوجية في هذه الفترة منعا لحدوث التخصيب ، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الآمنة التي تأتي بنتائج جيدة جداً لمنع الحمل ، ولكن يجب التدقيق في حساب جدول منع الحمل ولكي تستطيعي حساب جدول منع الحمل ، يمكنك إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة وهي :

  • تحديد أول يوم في الدورة الشهرية وكتابته .
  • يجب معرفة عدد الأيام الواقعة بين الدورة الأولى والدورة التي تليها وهذه هي طول المدة .
  • تحديد الفترة المسموح بها لممارسة العلاقات الزوجية ، وهي أسبوع قبل بداية أول يوم في الدوره الشهرية .
  • يجب تجنب الأيام التي تكون فيها فترة الإباضة ، وتستطيع معرفتها من بعض العلامات التي تظهر عليك مثل درجات حرارة مرتفعة وإفرازات مخاطية .
  • تقع أيام التبويض بعد أسبوعين من تاريخ الدورة الشهرية .
  • يجب الحذر في أيام الإباضة ويجب استخدام الواقي .

موانع الحمل المضمونة

يوجد عدد مختلف من وسائل منع الحمل المضمونة ، التي قد تكون طبيعية أو غير طبيعية وأكثر هذه الموانع ضمان هي :

العزل

وهو المانع المعتمد قبل إستحداث الموانع الأخرى ، وهي القذف بعيداً حتى لا يحدث حمل وهي طريقة طبيعية وآمنة .

استخدام اللولب

ويتم تركيبه من قبل طبيبة النساء ، وهو آمن جداً في الاستخدام ولا يضر بالسيدة ، ولكنه قد لا يجدي نفعاً مع بعض السيدات ، خاصة نوع اللولب الفضي .

حبوب منع الحمل

تلجأ العديد من السيدات لتناول الحبوب على اختلاف انواع حبوب منع الحمل ، التي تعتبرها أكثر أمانا عن غيرها من الوسائل الأخرى ، ويوجد أنواع أخرى لمنع الحمل مثل الحقن وأنواع طبيعية أخرى مثل تناول أعشاب معينة .

افضل وسيلة لمنع الحمل بدون اضرار

تعتبر وسيلة العزل الطبيعي هي أفضل وسيلة مستخدمة لمنع الحمل ، وذلك لأنها لا تشكل أي أضرار على السيدة ، وهي طريقة مستخدمة منذ القدم ولكن قد يحدث بعض الأخطاء لذلك من الأفضل استخدام الواقي لضمان وفاعلية هذه الوسيلة .

منع الحمل الطبيعي للعروس

تفضل مجموعة من العرائس تأجيل فكرة الحمل والإنجاب في بداية الزواج ، لذلك لا يمكن للعروس استخدام الوسائل التي تستخدمها السيدات المتزوجات ، فهي لها وسائل منع خاصة طبيعية مثل :

  • التنظيم الطبيعي هي من أفضل الطرق للعروس لمنع الحمل ، وذلك بحساب أيام التبويض والابتعاد عن الممارسات الزوجية فيها .
  • ويمكن أيضا استخدام الواقي لمنع الحمل في بداية الزواج ، وأيضا وسيلة العزل ذات فاعلية للعروس .

طريقة لمنع الحمل بالملح

يعتبر استخدام الملح من الطرق التقليدية والقديمة لمنع الحمل ، وذلك يتم من خلال شرب الماء بالملح لفترة تصل إلى 14 يوماً قبل ممارسة العلاقة ، وتستمر أيضا بعد ممارسة العلاقة الزوجية مباشرة ولكنها طريقة ليست فعالة ، ومن الممكن أن يحدث حمل في هذه الفترة .

طرق منع الحمل بعد القذف بالاعشاب

يفضل العديد استخدام الأعشاب الطبيعية لمنع الحمل بعد القذف ، وهناك طرق متعددة تستخدم لمنع الحمل بالأعشاب :

الطريقة الأولى

استخدام النعناع لمنع الحمل ، وذلك لأنه يعمل على مساعدة نزول الدورة الشهرية ، ويتم استخدام النعناع بعد غليه لمدة عشر دقائق في المياه ، ثم تتناوله السيدة بعد الانتهاء من العلاقة مباشرة .

الطريقة الثانية

استخدام الجزر البري عمل كمانع للحمل ، لأنها تحتوي على البروجسترون الذي يساعد في منع الحمل وتستطيع تناول ملعقة من بذور الجزر البري ، وذلك بعد ممارسة العلاقة ويمكن أن تستمر في تناوله لمدة 7 أيام ويفضل مضغ هذه الحبوب .

كل هذه الطرق المذكورة تستخدمها السيدات لمنع الحمل لفترة مؤقتة ، من أجل الحصول على الراحة ولكن تفضل السيدات استخدام الطرق الطبيعية الآمنة التي لا تعرضها للضرر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى