زراعة الورد الجوري

كتابة: أ.رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 22 ديسمبر 2019 , 19:11

لطالما يتميز الورد الجوري بجماله ورائحته ، ويحتل المركز الأول في السوق الدولية للزهور المقطوفة ، أصبحت زراعة الورد أكثر شيوعًا بسبب زيادة الطلب عليها ، مع إمكانية تحقيق مكاسب تجارية  من بيعها ؛ مثل استخلاص ماء الورد على سبيل المثال .

طريقة زراعة الورد في المنزل

تعد زراعة الورود في المنزل طريقة ممتعة للإستمتاع بهذا النبات الشهير طوال العام ، بغض النظر عن حالة الطقس في الخارج ، يجد عشاق الورد الجوري ، طرقًا جديدة لجلب أزهارهم الملونة المفضلة إلى المنزل ، الشتاء هو الوقت المثالي لبدء حديقة الورود الداخلية الخاصة بك من الورد الجوري ، إذا كنت مهتمًا بإحضار هذه الإزهار الجميلة إلى منزلك هذا الشتاء ، فاقرأ للحصول على بعض النصائح للبدء .

اختيار أصناف الوردة الصحيحة

يمكن زراعة معظم نباتات الورد في زاوية مشمسة ، أو منطقة نافذة ، ولكن العديد من الأنواع تعمل بشكل جيد مع الضوء الاصطناعي ، حدد الأنواع التي يمكن أن تزدهر في الظل الجزئي ،  إذا كنت تستطيع تقديم شكل من أشكال تعريشة  ، فسيصبح الأمر رائعًا .

البدء مع الورود المغلقة

زرع حديقة الورود الداخلية الخاصة بك في يناير أو فبراير ، عندما تكون النباتات نائمة ، اختر وعاءًا عميقًا ، وإستخدم الأسمدة العضوية في التربة ، إن الإضاءة المواجهة للجنوب هي الأفضل ، لكن يمكنك تحديد موقع نباتاتك في أي مكان في المنزل ، يوفر ضوء الشمس لمدة ست إلى ثمان ساعات يوميًا ، والكثير من دوران الهواء ، ما لم يكن منزلك يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة ، ضع الوعاء في صينية من الحصى .

تسميد الورد الجوري

  • الموز جرعة من الفوسفور تعزز الإزهار ،  العديد من محبي الورد يعتمدون على قشور الموز لتوفير القليل من الفسفور للنباتات .
  • البرسيم يوفر البرسيم تغذية جيدة للورود ، ويزود النيتروجين والكالسيوم والحديد والفوسفور ، والمواد المغذية الأخرى ، بما في ذلك الأحماض الدهنية المعروفة بتعزيز نمو النبات .

كيف تزرع الورد المقطوف

إن تكاثر النباتات ،  أي زراعة نباتات جديدة من النباتات القديمة بقطع السيقان يعد إجراءً سهلاً ، ومع ذلك ، عادًة ما يتم ذلك عن طريق قطع السيقان الطازجة من النبات ومحاولة تجذيرها في نفس اليوم ،  ومع ذلك ،  يمكن في بعض الأحيان تجذير النباتات إذا تم قطعها لفترة أطول من الوقت ، على سبيل المثال ، من الممكن إزالة جذور الورود التي تتلقاها في باقة هدايا ، ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه إذا كانت النبات الذي تحاول جذره هجينًا ، فقد لا ينتهي بك الأمر إلى نبات جديد يشبه تمامًا النبات الأم  .

زراعة اقلام الورد

ازرع القطع في صينية  ، أو حاوية مملوءة بعمق 6 بوصات على الأقل بمزيج من الرمال الخشنة والفيرميكوليت ، أو بمزيج من الأسمدة العضوية الطبيعية خاصة بالورود ، احفر حفرة في وسط التربة ، ثم أدخل الجذع ، مع الحرص على عدم فرك هرمون الجذر ، ثبت بلطف التربة حول الساق ، ثم رش ماء .

زراعة الورد الجوري من الساق

  • أخذ الجذع وإزالة الزهور  ، حيث تستهلك الأزهار معظم طاقة النبات ، ومن خلال إزالتها من القطع ، ستشجع الجذع على إعادة تركيز طاقته على البقاء على قيد الحياة ، عن طريق إرسال جذور جديدة  ، ويجب الاحتفاظ بزوج واحد من الأوراق لعملية التمثيل الضوئي .
  • تحضير الجذع للتجذير ، وتقسيم الجذع إلى أرباع مفتوحة.
  • ازرع القطع في صينية أو حاوية مملوءة بعمق 6 بوصات على الأقل بمزيج من الرمال الخشنة والفيرميكوليت ، ثبت بلطف التربة حول الساق ، ثم رش الماء .
  • غطي القطع بشكل فضفاض  ، مع كيس من البلاستيك أو غلاف بلاستيكي ، والحفاظ على رطبة التربة .

زراعة الورد الجوري بالبطاطا

البطاطا ليست لذيذة فحسب ، ولكن هناك العديد من فوائد البطاطا البيضاء أو حتى البرتقالية ، توفر البطاطا القدر المناسب من العناصر الغذائية والرطوبة لشتلات الورد ، مما يسمح لها بتطوير جذور صحية ، إذا كان لديك وردة معينة تحبها وتريد الثانية أو الثالثة للمناظر الطبيعية الخاصة بك أو ترغب في تقديم هدية رائعة ، فكر في نشر البطاطس ، هذا المشروع سهل بما فيه الكفاية لبستاني مبتدئ  ، وجذاب لأي شخص يريد توفير المال على ميزانية الحديقة الخاصة به ، على الرغم من أنه يمكنك إجراء قصاصات من الورود في أي وقت من السنة ، إلا أنك ستحقق المزيد من النجاح إذا انتظرت الطقس البارد .

كيفية زراعة الورد الجوري بالبذور

من المؤكد أن زراعة الورود من البذور ليست أسرع طريقة لتكاثر الورود ، لكنها الأكثر جدوى ، ومع ذلك ، فإن تهجين الورد هو بالتأكيد درس في الصبر ، لأن معدل النجاح قد يكون صغيراً للغاية ، وقد يستغرق جني المكافآت عدة سنوات ، وتعدأسهل طريقة للبدء في تجربة تهجين الورد ، خاصة بالنسبة للمبتدئين ، هي ببساطة السماح لبعض الورود بالتلقيح الذاتي بأنفسهم .

زراعة الورد الجوري في البيوت البلاستيكية

إن استخدام البيوت البلاستيكية لزراعة الورود يؤدي إلى إنتاج الزهور في المواسم والأماكن التي لن يكون من الممكن القيام بها ، للقيام بذلك ، فإنه يتطلب بيوت بلاستيكية كبيرة ، يجب أن يكون إنتقال الضوء كافياً ، ويجب أن يكون له ارتفاع كبير وتهوية جيدة في الأشهر الحارة .

يميل الورد الجوري إلى النمو بقوة في البيوت البلاستيكية أكثر من الخارج ،  ويمكن أن يصل إلى ثلاث مرات في السنة ، بعيدًا عن الرياح والمطر ، يمكن أن تكون الأوراق نظيفة وصحية والأزهار مثالية ، يمكن زراعتها في أرضية البيوت البلاستيكية ، أو في وعاء عميق  ، أو أصيص بلاستيكي مرتفع  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم نباتات الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى