تحاميل البوثيل 

تحاميل البوثيل هي عبارة عن أدوية تستخدم في علاج الأمراض النسائية المتعددة ، توجد تحاميل البوثيل على هيئة كبسولات مهبلية كبيرة الحجم توضع داخل الرحم عن طريق فتحة المهبل ، وتعالج الكثير من المشاكل الصحية للرحم والالتهابات المهبلية ، وفي التقرير التالي نبرز لكم دواعي استعمال تحاميل البوثيل وأضرارها .

دواعي استعمال تحاميل البوثيل 

تتعدد استخدامات تحاميل البوثيل فهي عبارة عن كبسولات تؤخذ عن طريق فتحة المهبل وتعالج المشاكل التي يتعرض لها رحم المرأة ، وتقوم بالقضاء على الإلتهابات الفطرية وخاصة التهاب التريكوموناس ، كما أنها تقضى على قرحة عنق الرحم .

و تعاني الكثير من السيدات من الإفرازات المهبلية الشديدة والتي تصيب المهبل بالجفاف ،  وفي هذه الحالة تستخدم تحاميل البوثيل ولكن على هيئة سائل ، وذلك لحماية المهبل من التعرض للجفاف .

تحاميل البوثيل للالتهابات 

تعتبر الالتهابات المهبلية من أكثر الأشياء المزعجة التي تعاني منها الكثير من السيدات والتي تسبب مشاكل في القنوات وعنق الرحم ، وتسبب رائحة كريهة في المنطقة الحساسة ، والشعور بالحكة الدائم ،  لذلك تستخدم كبسولات تحاميل البوثيل للالتهابات الحادة والتخلص منها ، وتطهير المنطقة من البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة . 

تحاميل البوثيل بعد الدورة 

ينصح الكثير من الأطباء بعدم استخدام تحاميل البوثيل أثناء الدورة الشهرية ، ويجب الاغتسال جيدا بعد انتهاء الدورة الشهرية ، وارتداء قفاز بلاستيك أثناء استخدامها .

كيفية استخدام تحاميل البوثيل 

كما ذكرنا من قبل أن تحاميل البوثيل عبارة عن كبسولات تؤخذ عن طريق المهبل ، وهي 6 أقماع يتم أخذ الجرعات لمدة 10 أيام في الحالات الحرجة ، ويتم استخدامها 5 أيام في الحالات الشديدة ، بالإضافة إلى تجنب العلاقة الحميمة مع الزوج إلا بعد استخدام الجرعة ، وعدم غسل المنطقة الحساسة بالصابون .

إذا وجدتي صعوبة في إدخال الكبسولة إلى فتحة المهبل ، يمكنك استخدام قطرات الماء حتى يسهل دخولها .

تحاميل البوثيل والحمل 

 تتسائل الكثير من السيدات عن استخدام تحاميل البوثيل في فترة الحمل ، ولكن نصح الأطباء بعدم استخدام تحاميل البوثيل خلال الحمل إلا في الحالات الطارئة بسبب احتمال تأثيرها  بشكل سلبي على الأم والجنين معًا ، كما أنها تحفز الإنقباضات والتي تؤدي إلى الولادة المبكرة ، خاصة استخدامها في الشهر السابع من الحمل .

موانع استعمال تحاميل البوثيل 

يمنع استخدام كبسولات تحاميل البوثيل في بعض الحالات ، وذلك لتجنب المضاعفات والمخاطر الصحية التي تسببها تحاميل البوثيل ، ومنها :

  • يجب عدم استخدامها قبل العلاقة الحميمة .
  • لا يمكن استخدام تحاميل البوثيل أثناء الحمل والرضاعة .
  • يمنع تناول تحاميل البوثيل عن طريق الفم ،  وفي حالة البلع يجب زيارة الطبيب في أقرب وقت .
  • يجب عدم استخدام الماء والصابون عند المنطقة ، حتى لا تحدث التهابات جلدية .
  • يمنع استخدام الدواء أثناء الدورة الشهرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى