حديقة البرج في دبي

تزخر إمارة دبي بالكثير من الحدائق العامة ذات الطابع السحري المميز لذلك المزيج بين الحداثة والطبيعة الساحرة ، يقصدها السائحين من كل حدب وصوب وكذا تفعل العائلات أيضًا ، عندما يريدون الاستمتاع بالجمال الخلاب ، والأنشطة المفضلة لديهم ، كما أن لها إطلالات جميلة على برج خليفة الأكثر تميزًا بين معالم دبي السياحية ، والذي يحظى بشهرة واسعة عالميًا ، لذا سنتعرف هنا على حديقة دبي عن قرب وما الذي يجعل سائحي دبي يتوجهون نحوها .

حديقة البرج في دبي

تقع حديقة البرج خلف برج خليفة مباشرة على مساحة تمتد حوالي إحدى عشر ألف فدانًا وثلاث مائة متر مربع ، وهي ذات مساحات شاسعة خضراء ، تنعم بهدوء تام في محيطها العام ومن حولها ، كما أنها تطل على نافورة دبي .

افضل الانشطة في حديقة البرج في دبي

يمكنك استئجار دراجة هوائية من مدخل الحديقة بسعر رمزي ، والتنقل حيث تشاء والاستمتاع باكتشاف المساحات الخضراء الهائلة ، ولعب كرة القدم أو التجول في الأماكن التراثية بالحديقة أو القيام بجولة حول برج خليفة و نافورة دبي .

كما تحتوي حديقة دبي على ألعاب متنوعة للأطفال ، مما جعلها إحدى أهم المتنزهات لديهم .

وبينما تشعر بالجوع أثناء التجول بحديقة دبي الشاسعة فهناك عدة مطاعم للمأكولات الخفيفة ” البرجر والوجبات السريعة ” بخلاف أن موقعها المتميز يحيط به الكثير من المطاعم الفاخرة ، وأيضًا هناك سوق السمك ، حيث يمكنك الحصول على أشهى المأكولات البحرية .

وتستضيف حديقة دبي العديد من الفعاليات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف والميلاد والحفلات الموسيقية ، كما يقام بها خلال فصل الشتاء سنويًا عدة فعاليات ضمن مهرجان دبي للتسوق ، ومعرض دبي الدولي للسيارات .

ويمكن مشاهدة تلك التحفة الفنية الرائعة ” أجنحة المكسيك ” التي قام بها خبير الفنون التصويرية الميكسيكي خورخي مارين ، من أجل حديقة دبي خصيصًا ، وهي تعد إحدى دعائم إمكانيات الإبداع البشري وترمز إلى تحقيق الأهداف .

اروع الاطلالات على برج خليفة ونافورة دبي

لنافورة دبي الراقصة استمتاع من نوع آخر ، حيث يمكنك الشروع في جولة ببحيرة نافورة دبي من خلال قارب ، لتشاهد المناظر الخلابة حولها ، كما يوفر لك الممشى العائم في حديقة دبي والذي يبلغ طوله حوالي 272 مترًا ، متعة النظر للنافورة الراقصة عن قرب وهي تعد أطول نافورة في العالم يبلغ طولها 900 قدم ، وتتكون من خمسة دوائر متباينة الأحجام يحدها قوسين بهما مواسير يتم دفع الماء خلالها بشكل قوي ، يجعلها ترتفع لعشرات الأقدام وترسم أشكال فنية تسر الناظرين وبألوان تضفي البهجة وتستعدي التأمّل حقًا ، ويجعلك الممشى ترى كل هذا الجمال على بعد تسعة أمتار فقط .

كما تطل حديقة دبي على برج خليفة ، والذي يعد أطول برج في العالم ، ويحظى بشهرة عالمية والحديقة ذات موقع ممتاز لالتقاط الصور مع هذا البرج والتمتع بالتجول حوله .

اماكن سياحية بالقرب من حديقة البرج

إضافة لموقعها الجغرافي المميز فهي بالقرب من دار الأوبرا الإماراتية والتي يمكنها استقبال نحو 2000 شخص  ، ومن المبهر أن شارع الشيخ زايد الأشهر في دبي هو بالقرب منها أيضًا ويعج بالكثير من المقاهي والمطاعم وهو شارع مزدحم ذا طابع حيوي يختلف عن بقية شوارع دبي ، كما يحتوي أيضًا على عدة فنادق .

الوصول إلى حديقة البرج

يعد المترو من أسهل الطرق هو طريق الوصول لحديقة دبي ، حيث الصعود إلى المترو ومن ثم الهبوط في محطة مترو برج خليفة ، وبضعة خطوات خلف البرج وتجد نفسك أمام الحديقة مباشرة ، أو بطريقة أخرى وهي إقلال الباص العام في دبي وهو يمر من هناك ، ومن ثم دخول الحديقة بلا رسوم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى