الدولة الاولى في انتاج الصوف

يعد الصوف من أهم المواد التي تدخل في صناعة الملابس ، ومع برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة يلجأ الجميع إلى الملابس الصوفية للشعور بالدفء ، كما يدخل في صناعة العديد من المنتجات الأخرى مثل الأغطية والمفروشات ، ونستعرض معك من خلال التقرير التالي من هي الدولة الاولى في انتاج الصوف ، وأهميته للإنسان .

اهمية الصوف

يتم استخلاص الصوف من الفراء التي تغطي أجسام بعض الحيوانات مثل الخراف وبعض انواع الماعز ، وبعد ذلك يتم معالجتها وتصنيع الخيوط التي تستخدم في صنع الملابس الصوف ، وتتميز المنسوجات التي تعتمد على الصوف بأنها يسهل تنظيفها ، كما أنها تحتفظ بشكلها الجمالي لفترة طويلة .

ويستطيع الصوف أن يمتص الرطوبة ، وان يعمل كعازل طبيعي للبرودة أو الحرارة ، وهو يحتل المركز الأول في قائمة الخامات التي تدخل في عملية التصنيع ، وتأخذ الألياف الخاصة بالصوف الشكل الاسطواني ، وتتميز بقدرتها الكبيرة على تحمل الضغط ، بالإضافة إلى شدة مقاومتها .

وهناك درجات من الصوف من حيث الجودة ، وتستخدم بعض العلامات للتمييز بين تلك الأنواع المختلفة ،  وتنتج دول العالم ما يقرب من 3 مليون طن من الصوف كل عام ، وتتربع الصين على عرش الدول المنتجة للصوف عالميًا .

الدولة الاولى في انتاج الصوف

الدولة الأولى في إنتاج الصوف هي الصين حيث تنتج ما يقرب من 400 ألف طن كل عام من الصوف ، وتشتهر الصين بكونها واحدة من أهم الدول الصناعية على مستوى العالم ، حيث تغزو منتجاتها جميع الدول ، وتجدها بسهولة في جميع المنازل .

ويلي الصين في الترتيب الدول التالية :

استراليا

تحتل أستراليا المركز الثاني في ترتيب الدول الأكثر إنتاجًا للصوف ، حيث يوجد بها عدد كبير من الأغنام ، وهو ما يميزها ويجعلها من أهم الدول المنتجة للصوف عالميًا ، وتنتج أستراليا ما يقرب من 300 ألف طن من الصوف كل عام .

نيوزيلندا

تأتي نيوزيلندا في المركز الثالث في ترتيب الدول المنتجة للصوف حيث تنتج سنويًا ما يعادل 165 ألف طن من الصوف كل عام ، وتشتهر نيوزيلندا بأن سكانها يقومون بتربية عدد كبير من الأغنام ، وأن جودة الصوف بها عالية جدًا ونقية .

إنجلترا

تحظى إنجلترا بموقع جغرافي متميز ، وتعد من أكثر الدول تقدمًا في مجالي الصناعة والتجارة ، وتحتل المركز الرابع في قائمة أكبر الدول المنتجة للصوف ، حيث تنتج سنويًا ما يقرب من 68 ألف طن من الصوف .

إيران

تحتل إيران المركز الخامس في قائمة أكثر الدول إنتاجًا للصوف حول العالم ، حيث يصل حجم إنتاجها السنوي إلى نحو 62 ألف طن من الصوف .

المغرب

تأتي المغرب في المرتبة السادسة من حيث إنتاج الصوف العالمي ، حيث أنها تنتج سنويًا ما يقرب من 56 ألف طن من الصوف .

روسيا

تحتل روسيا المركز السابع في قائمة أكثر الدول إنتاجًا للصوف حول العالم ، حيث يصل حجم إنتاجها السنوي إلى نحو 55 ألف طن من الصوف .

الارجنتين

تأتي الأرجنتين في المرتبة الثامنة من حيث إنتاج الصوف العالمي ، حيث أنها تنتج سنويًا ما يقرب من 55 ألف طن من الصوف . 

تركيا

تتواجد تركيا في المركز التاسع في ترتيب الدول الأكثر إنتاجا للصوف في العالم ، حيث أنها تنتج ما يعادل 51 ألف طن من الصوف سنويًا ، وتحظى تركيا بمكانة صناعية وتجارية كبيرة بين الدول في الآونة الأخيرة .

الهند

تتذيل بلاد الهند قائمة أكبر الدول المنتجة للصوف ، فهي تأتي في المركز العاشر برصيد 46 ألف طن من الصوف يتم إنتاجه سنويًا ، وتتميز الهند بتقدمها في مجال الزراعة وتربية الأغنام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى