طرق مختلفة لعمل البيض

البيض حقًا من الواجبات الرائعة بعدة طرق ، فهي غير مكلفة وسهلة التحضير ، فهو يمكن طهيه بسرعة ، ويوفر مصدرًا قويًا للبروتين ، لذا إليكم طرق مختلفة لإعداد طبق بيض شهي ومميز .

وصفات بيض للعشاء

يتم طهي البيضة المسلوق في قشرتها في الماء المغلي ، وطريقة تحضيرها بسيطة ،  املأ قدرًا كافياً من الماء لتغطية بيضك بحوالي بوصتين ، يُغلى المزيج ويُغسل البيض بعناية ويترك لمدة 10-12 دقيقة ، لتسهيل عملية التقشير ، ضع البيض مباشرة في حمام مائي بعد الغليان ، ثم اضغط برفق ثم لفه على طاولة ، وتؤكل من خلال رش القليل من الملح أو تؤكل مع السلطة .

طريقة عمل البيض بالجبن

قبل حوالي 10 ثوانٍ من وضع البيض المخفوق في المقلاة ، أضف الجبن المبشور ، وحركه ليتم دمجه ، وانتظر 10 ثوانٍ ، ثم ضعه على المقلاة ، على نار هادئة تمامًا حتى تذوب الجبن .

طرق عمل البيض الاومليت

البيض الأومليت من الأطباق المحببة لدى الصغار ، وتصلح لعمل السندوتشات بالمدرسة ، وطريقة عمله بسيطة من خلال خفق عدد من البيض ويضاف إليها القليل من الملح والفلفل ، وفي مقلاة ساخنة على النار بها القليل من الزبد ، ثم نصب الخليط المخفوق لتمام النضج ، وبواسطة معلقة خشبية كبيرة ، يتم قلبه على الوجه الثاني حتي يستوي ، ويمكن إضافة الزيتون أو الهوت دوج أو المشروم أو خليط من الجبن ، حسب الرغبة .

طريقة عمل البيض بالفيجيتار

البيض بالفيجتار هي من الأطباق التي إنتشرت مؤخرًا ، ونالت إعجاب كل من تذوقها ، فالفيجيتار يمنح البيض نكهة مميزة كالدجاج ، وطريقة تحضيره بسيطة للغاية :

  • أولًا عليك إحضار بودرة الفيجيتار الجاهزة .
  • ثانيًا البيض المخفوق ، ويضاف إليه جبن موتزيلا ، وقليل من الزيتون والفلفل الأخضر .
  • ثالثًا يوضع كل المقادير مع بعض ، مع التقليب الجيد لها ، ثم يصب الخليط على مقلاة ساخنة بها القليل من الزبد أو السمن .
  • رابعًا على نار هادئة ، يترك البيض حتى ينضج ، ويمكن تغطيته ، ثم يقدم ساخنًا .

طريقه عمل البيض على الطريقه التركيه

البيض على الطريقة التركية ، عند طهيه وإعداده ستجد أنه من ألذ الأطباق التي يمكن تذوقها للبيض ، كما أنه يحتوي على مكونات متعددة ، وبها قيمة غذائية عالية ، ومناسبة للأطفال ، ومكوناته متوفرة في كل منزل ، وطريقة تحضيره بسيطة ، من خلال الخطوات التالية :

  • أولًا سلق عدد من البيض حسب أفراد عائلتك ، وبعد السلق ، قومي بتقطيعه إلى نصفين .
  • ثانيًا قطعي بصلة صغيرة ، ثم قومي بتحميرها على النار ، حتى يصفر لونها .
  • ثالثًا  قومي بإضافة عصير الطاطم أو معجون طماطم إلى البصلة ، وإتركيها قليلًا .
  • رابعًا ضيفي البيض إلى الخليط السابق ، وضيفي إليه القليل من جبن الموتزريلا أو البارميزان.
  • خامسًا إتركيه حتى تسيح الجُبن ، ويقدم ساخنًا .

طريقة عمل الشكشوكة

طريقة عمل الشكشوكة أو البيض على الطريقة المصرية ، من الأطباق المصرية الشهيرة ، والتي تتميز بمذاق رائع ، وطريقة تحضيره سهلة وسريعة ، وإليكم الطريقة :

  • عدد 2 بصلة مفرومة ، ويتم تقليبها على النار ، حتى تذبل قليلًا .
  • يُضاف إليها ، عدد 2 طماطم مفرومة ، وتُقلب معًا ، حتى تذبل أيضًا .
  • يضاف إليها البيض ، مع التقليب المستمر على نار هادئة ، ثم ضيفي الملح والفلفل ، وتقدم ساخنة .

طريقة عمل البيض بالسمن

البيض بالسمن البلدي ، وهو طبق شهي ولذيذ ، ستستمتع به كثيرًا ، وهنا يجب توافر عدد بيض مسلوق حسب الرغبة ، ثم قم بتقشيره ، وفي مقلاة ساخنة على النار ، ضيف إليها السمن ، ثم قلب البيض المسلوق مع السمن حتى يتغير لونه قليلًا ، ويمكن تقطيع البيض أو تركه بدون تقطيع ، ويمكن تكرار نفس الخطوات السابقة ، ولكن بدون سلق البيض ، وعمل بيض مخفوق ، وتقليبه مع السمن لتمام النضج .

طرق عمل البيض بالفرن

البيض له فوائد عديدة ، فما بالك عند إضافة الخضار له ، فالبيض بالفرن له طعم مميز ، عن طريق خفق البيض مع الخضار ، وبداخل صينية صغيرة مدهونة بالقليل من الزيت أو السمن ، ثم ضع الخليط السابق ، وضعه بفرن ساخن لمدة 15 دقيقة أو لتمام النضج .

طريقة عمل البيض المقلي بالطماطم

البيض بالطماطم من الأطباق الشهية ، ويمكن تحضيره من خلال خفق البيض مع طماطم مقطعة صغيرة ، ثم تسويته في مقلاة ، ويُضاف إليها الملح والفلفل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى