تفسير السقوط في الحلم

السقوط في الحلم بوجه عام لدى المفسرين لا يدل على أمر محمود ، ويدل على تبديل الأحوال وتغييرها ويكون هذا التغيير سريعا ، ولكن يرى المفسرون أن السقوط في الحلم قد يدل على قدوم الخير في بعض الحالات ، ويتوقف ذلك على ظروف صاحب الحلم ، وإن كانت حياته في نفس الفترة تسير على ما يرام ، أم تمر ببعض المصاعب والأزمات .

السقوط في المنام للعزباء

يعتمد تفسير السقوط في المنام للعزباء ، على حالتها النفسية وما تمر به من ظروف وقت رؤيتها لهذا المنام ، وهذا الحلم له عدة تفسيرات ، فقد يدل على كثرة المشاكل التي تمر بها الفتاة ولكنها ستنتهي بسرعة ، أو يدل على تجهيزها لحياة جديدة إما خطوبة أو زواج قريب ، والتفسير الثالث يكون بشعورها في تلك الفترة بالقلق ، وكذلك يمكن أن يدل هذا المنام على انتظارها أحداث جديدة في القريب العاجل تكون سعيدة .

النجاة من السقوط في المنام للعزباء

فسّر ابن سيرين النجاة من السقوط في المنام للعزباء ، بأن تلك الفتاة سوف تتغير حياتها إلى الأحسن ، وستدخل في القريب في حياة جديدة بأن تتم خطبتها أو تتزوج .

تفسير حلم سقوط الاطفال

من رأى في منامه طفلا يسقط من مكان مرتفع ، دل ذلك على انتقال صاحب المنام من حالة إلى أخرى في حياته ، وهناك بعض المفسرين الذي قالوا ، إن دلالة هذا المنام تشمل تحذيرا لصاحبه من الدخول في مجموعة من الأزمات والظروف السيئة ، وقد يحدث ألا يخرج من تلك الأزمات بسهولة ، وإذا رأى الشخص في منامه طفلا يسقط من مكان مرتفع ويموت ، وكان صاحب المنام يعرفه ، دل ذلك على أن عمر هذا الطفل سيكون طويلا بأمر الله ، أما إذا رأت العزباء في منامها طفلا يسقط من مكان عالٍ ولم يُصب بأذى ، دل ذلك على كونها تتعرض للحسد ، ويجب عليها تحصين نفسها بالرقية الشرعية وتقرّبها إلى الله عز وجل .

السقوط في المنام دون اذى

يرى المفسرون أن السقوط في المنام دون أذى ، يدل على تقبل الوضع الجديد للشخص الحالم ، والذي يحلم بأنه يسقط في مكان مختلف عن مكانه الحالي بدون تعرضه لأذى ، فهذا معناه زيادة في الخير والبركة وتبدل حاله إلى الأحسن بأمر الله ، والذي يحلم بأن أحدا أنقذه من السقوط ، تتداركه تدابير الله عز وجل وأقداره .

تفسير حلم الوقوع على الظهر

من رأى أنه يسقط على ظهره في الحلم ، فهذا معناه حصوله على النقود و المكاسب بكثرة في الوقت القريب إن شاء الله ،  أما إذا رأى الشخص في منامه أن أحدا غيره يسقط على ظهره ، وصاحب الحلم يساعده للنهوض ، فهذا يدل على قدوم الكثير من الأخبار السعيدة والمفرحة للشخص الرائي ، والتي سوف تتحقق عن قريب .

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والموت

روى المفسرون أن حلم السقوط من مكان مرتفع والموت ، دلالة على تبديل ظروف وحياة الشخص صاحب هذا الحلم ، وتكون حياته الجديدة سعيدة ومبشرة ويحصل فيها على كل ما تمناه وحلم به في الواقع ، ولكن إذا رأى شخص ما في منامه أن طفلا يسقط من مكان مرتفع ويموت ، وكان صاحب المنام يعرفه ، دل ذلك على أن عمر هذا الطفل سيكون طويلا بأمر الله .

تفسير حلم الخوف من السقوط من مكان مرتفع

إذا حلمت المرأة المتزوجة أنها تسقط من مكان مرتفع ويتملكها الخوف والرهبة ، فهذا معناه أنها ستواجه بعض الأزمات والمصاعب في حياتها المقبلة ، ومن رأى في الحلم أنه خائف من السقوط من مكان عالٍ ، فهذا تعبير عن ما يشعر به صاحب الحلم من القلق وعدم الأمان والتوتر ، في كل مواقف حياته في الحقيقة .

الشخص الذي يرى نفسه في الحلم يسقط من أعلى وهو خائف ومرعوب ، سوف يستقبل أحداثا سعيدة ومبشرة في القريب العاجل ، أما إذا رأى شخص ما في الحلم أنه يسقط من مكان عالٍ وهو خائف ، ولكنه نجح في القيام مرة أخرى بعد سقوطه ، معنى ذلك أنه يتمتع بالقدرة على تحدي المشاكل والمصاعب التي يتعرض لها في حياته ، كما يشير ذلك إلى كونه شخص قوي الإرادة والتصميم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى