ماسكات للبشرة المختلطة

ماسكات للبشرة المختلطة نقدمها لك اليوم لكي تستطيعي الاعتناء ببشرتك جيدًا في مختلف الأوقات ، حيث أن البشرة المختلطة تتطلب عناية دائمة لكي تستطيعين ترطيبها ، وتفتيحها ، والحفاظ على نضارتها ، وإليك مجموعة من أهم ماسكات البشرة المختلطة .

ماسكات للبشرة المختلطة للتفتيح

تتجه جميع الفتيات إلى البحث عن ماسكات تمكنها من تفتيح البشرة باستخدام مكونات بسيطة وطبيعية ، للتخلص من الاسمرار الذي ينتج عن أشعة الشمس الضارة ، وتراكم الأتربة والجراثيم ، وإليك ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة بكل سهولة .

ماسك القرفة

في وعاء صغير اخلطي ملعقة من القرفة مع ملعقة من عسل النحل ، ثم ضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ، أو حتى يجف العسل وتشعرين بأنه يشد بشرتك ، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة .

ماسك الحليب

امزجي ربع كوب من الحليب مع ملعقة من الكركم ، ثم ضعي المزيج على الوجه ، واتركيه حتى يجف تمامًا ، وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء ، وكرري الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتيجة رائعة خلال وقت قصير .

ماسك الفراولة

في الخلاط ضعي 3 ثمرات من الفراولة ، وأضيفي لهم ملعقة من الحليب ، وملعقة من عصير الليمون ، واخفقي جيدًا ، ثم ضعي المزيج على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد ، واعتمدي على هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا ، وسوف تحصلين على نتيجة مذهلة من أول أسبوع .

ماسك الجلسرين

اخلطي ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من بودرة اللؤلؤ ، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد ، واستخدمي الماسك مرتين أسبوعيًا ، وسوف تلاحظين الفرق من أول استخدام .

ماسكات للبشرة المختلطة للحبوب

إليك مجموعة ماسكات تساعدك على التخلص من الحبوب المتراكمة ببشرتك المختلطة :

ماسك العسل والزبادي

امزجي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل ، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء ، أو نظفيه بواسطة قطنة مبللة .

ماسك زيت الزيتون

في وعاء صغير اخلطي نصف ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل ، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء البارد ، وبعد ذلك دلكي وجهك بشريحة من الليمون .

ماسك الشوفان للبشرة المختلطة

يساعدك ماسك الشوفان على تنظيف وتفتيح بشرتك بكل سهولة ، كما يساعد على تنقية الوجه من الحبوب وأثارها المزعجة ، عند المواظبة على استخدامه مرة على الأقل أسبوعيا .

وكل ما عليك هو خلط ملعقتان من الشوفان مع ملعقتين من الماء ، حتى تحصلي على عجينة لينة ، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، وبعد ذلك اشطفي وجهك جيدًا بالماء .

سكراب للبشرة المختلطة

تقشير البشرة من أهم الخطوات التي يجب أن يتضمنها روتين العناية بالوجه ، لأن التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، ويجدد من أنسجة البشرة ، وبالتالي يزيل الاسمرار ، ويمنحك ترطيبًا عميقًا .

ومن أهم مكونات سكراب البشرة المختلطة السكر ، لأن حبيباته تقوم بتقشير الجلد جيدًا وبلطف ، دون حدوث أي ضرر ، وهنا يمكنك مزج ملعقتان من القهوة مع ملعقة من السكر وأخرى من الماء ، ثم ضعي المزيج على وجهك مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين ، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق أخرى ، وسوف تلاحظين نضارة ونعومة رائعة ببشرتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى