معلومات عن سبت العلايا

سبت العلايا هي من إحدى مدن المملكة ذات شهرة كبيرة ، وتتميز بموقعها في الجنوب الغربي فهي تعتبر مركزاً تجارياً كبيراً في محافظة بلقرن ، والسبب الأساسي في تسمية هذه المدينة هو وجود سوق بداخلها بنفس هذا الاسم تقيمه عدة قبائل تسكن الجبال كل يوم سبت في هذا المكان ، وتعتبر هذه المدينة قريبة من أماكن عديدة مشهورة مثل أبها وبيشة والباحة فهي مدينة كبيرة .

دليل سبت العلايا

سبت العلايا هي مدينة داخل محافظة بلقرن ، كما تحتوي على مجموعة من الآثار العامة للمملكة وتستطيع التعرف على جميع الخدمات والأماكن الموجودة داخل سبت العلايا من خلال الدليل الخاص بها وسبت العلايا يبعد 1200 كم عن العاصمة الرياض .

اشهر اماكن سبت العلايا

  • منتجع دار العلايا .
  • الاستراحة الملكية بسبت العلايا .
  • مطعم الكوخ بسبت العلايا .
  • مطعم فطائر دنا .
  • مقهى نزل .
  • اوركيد كوفي .

طريق سبت العلايا

يعتبر الطريق المؤدي إلى مدينة سبت العلايا من أخطر الطرق الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ، فهو طريق مميت لقد حدثت عليه العديد والعديد من الحوادث المميتة ، وحدثت عليه العديد من حوادث السيارات بسبب سوء الطريق ، وسوف تهتم هيئة وزارة النقل والمواصلات بتعديل هذا الطريق حتى يصبح أكثر أماناً على المواطنين .

منتزهات سبت العلايا

تعتبر منتزهات شيبانة الموجودة في سبت العلايا هي من أفضل المنتزهات الموجودة في المملكة العربية السعودية ، حيث أنها تتميز بالمناظر الخلابة والجو الجميل ويذهب إليها العديد من المواطنين السعوديين من كل مكان داخل المملكة العربية السعودية فهي جذابة جدا وذات مناخ معتدل وجميل ، ويجب الاهتمام بها لتصبح مركز من المراكز السياحية داخل المملكة .

اسواق سبت العلايا

تعتبر أسواق سبت العلايا من أشهر الأسواق داخل المملكة العربية السعودية ، حيث يقع في منتصف محافظة بلقرن فهي أسواق تتمتع بالأمان والسلامة ، وتتوفر فيها جميع المنتجات الغذائية التي يحتاج إليها الأهالي من منتجات زراعية وسلع غذائية مختلفة كما يذهب إليه الكثير من أهالي القرى المجاورة له ، ويعرف السوق الموجود بداخله أيضا باسم سوق سبت العلايا ، وهو ذو شهرة كبيرة والجميع يعرفه ويوجد أيضا سوق العسل داخل سبت العلايا .

كم تبعد سبت العلايا عن بيشة

يوجد طريق واصل بين سبت العلايا بيشة ، ويبلغ طول هذا الطريق مقدار 105 كيلو متر وهو من أسوأ الطرق الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ، وذلك لأنه سيء جدا في التصميم ويوجد بين المنحدرات والأودية ، وتحدث عليه الكوارث من الحوادث المختلفة التي تؤدي إلى الموت لذلك يخاف جميع السكان من هذا الطريق المميت .

الطقس في سبت العلايا

تتميز منطقة سبت العلايا بالمناخ الجميل الذي يفضله الكثيرين ، حيث تتراوح درجات الحرارة أثناء فصل الصيف بين 27 و 28 درجة مئوية بينما في فصل الشتاء تصل درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية ، وتتميز أيضا سبت العلايا بسقوط الأمطار في معظم العام خاصة فصل الصيف وهذه من الأشياء الغريبة ، لذلك يكون الجو معتدل صيفاً ولا تسقط أمطار كثيرة في فصل الشتاء .

مطار سبت العلايا

يعتبر مطار الحلا الموجود داخل محافظة بلقرن تم إنشائه لكي يخدم جميع مناطق المحافظة ، وذلك بسبب تزايد أعداد السكان داخل هذه المحافظة كما يخدم المطار أيضا أهالي سبت العلايا ، وذلك لأنه قريب جداً منهم ، وسوف يسهل هذا المطار الانتقال من مكان إلى آخر دون معاناة .

قرى سبت العلايا

تعتبر القرى الموجودة داخل مدينة سبت العلايا لا توجد لها هوية تميزها حيث لا تستطيع التفريق بين القرى الموجودة داخل سبت العلايا ، ولا توجد أيضا لوحات أو معالم إرشادية مكتوب عليها أسماء هذه القرى ، وهذه من عيوب المدينة خاصة عند حدوث الحوادث المختلفة ، فلا تستطيع الإبلاغ عن المنطقة المراد الوصول إليها بشكل صحيح لذلك يجب الاهتمام بتسمية هذه القرى .

شقق سبت العلايا

يوجد مجموعة من الشركات والمؤسسات العقارية التي تهتم بتوفير الشقق داخل سبت العلايا ، لذلك تستطيع أن تحصل على شقة بداخل هذه المدينة سواء إذا كنت تريد تأجيرها أو شرائها من المالك ، ويوجد أيضا فنادق داخل مدينة سبت العلايا .

مستشفى سبت العلايا

تم إنشاء مستشفى داخل سبت العلايا والتي سوف تعمل على الاهتمام بالحالة الصحية للمنطقة ، فإنها مزودة بعدد أسرة كافي وبأحدث الأجهزة التي تساهم في إسعاف المرضى والمصابين ، وتعتبر هذه المستشفى في مراحلها الأخيرة قبل افتتاحها ، ومن المتوقع أنها سوف تفيد سكان منطقة سبت العلايا ، ويجب الاهتمام بهذه المدينة خاصة الطريق المؤدي إلى هذه المدينة ، حتى تصبح مدينة سياحية من الطراز الأول .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى