التسجيل في مدرسة تعلم القيادة للنساء

في عام 2017 تم إصدار قرار مهم جداً في تاريخ المملكة العربية السعودية ، وهو إمكانية المرأة السعودية من قيادة السيارة، ولقى هذا القرار استحسان كبير من قبل جميع السيدات السعوديات ، واهتمت الأميرة نورة بتقديم المساعدات والخدمات للنساء السعوديات ، حيث قامت بإنشاء مدرسة خاصة لتعليم القيادة للنساء داخل المملكة العربية السعودية ، حتى يستطيعون القيادة بطرق آمنة من خلال الدروس التي سوف تقدم لهم داخل مدرسة القيادة بدعم الأميرة نورة .

المدرسة السعودية للقيادة

هي المدرسة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية ، حيث تهتم بتعليم جميع السيدات السعوديات بقيادة السيارات في الرياض ، وأنشئت هذه المدرسة من خلال جامعة الأميرة نورة التي تهدف إلى الوصول بجميع السيدات السعوديات لطرق القيادة الآمنة ، وذلك لكي يتوفر داخل هذه المدرسة تدريبات مكثفة لقيادة السيارات وأيضا دروس للحفاظ على عوامل الأمن والسلامة للجميع .

وتهتم المدرسة السعودية للقيادة بتقديم مجموعة من البرامج ، التي تخص التدريب على القيادة لأصحاب الرخص المختلفة سواء المنتهية أو السارية .

مميزات المدرسة السعودية للقيادة 

  • تمتلك مجموعة ذات كفاءة عالية من المدربات التي تساعد السيدات على التدريب على القيادة .
  • تتوفر لدى المدرسة مجموعة من الميادين المختلفة ذات التصميم المناسب لتعليم قيادة السيارات ويشبه في تصميمه الطرق الواقعية .
  • وجود أماكن آمنة جدا لكي تستطيع الطالبة ممارسة القيادة بدون مساعدة أي تقود بمفردها مع الشعور بأمان تام .

تسجيل القيادة بجامعة نورة

  • يمكنك التسجيل للقيادة بجامعة نورة بشكل إلكتروني ، عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل القيادة وإدخال جميع البيانات المطلوبة ثم الضغط على تسجيل .
  • سوف تقوم مدرسة تعليم القيادة بالتواصل معك ، لتحديد طريقة التعليم القيادة ومواعيد الدروس المحددة ويتم ذلك من خلال أما رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني .
  • سوف تتلقى رسالة من مدرسة القيادة متضمنة رقم التسجيل الخاص بك وموعد الدروس .

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

بعد أن تم إتخاذ القرار السماح السيدات السعوديات بقيادة السيارات ، كان لابد من وجود مدارس لتعليم القيادة للسيدات ، وتعتبر مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض هي أول المدارس التي قامت بتعليم القيادة للنساء ، وتوجد هذه المدرسة على طريق المطار في جامعة الأميرة نورة داخل مدينة الرياض ، وتقدم برامج تدريبية مختلفة للسيدات لكي يتم الحصول على رخص القيادة .

التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

القيام بالتسجيل بشكل إلكتروني عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ، بمدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض ، ومن ثم يجب أن تقوم بتنفيذ مجموعة من الشروط المطلوبة حتى تستطيع السيدة السعودية أن تسجل داخل مدرسة تعليم القيادة للنساء وهذه الشروط هي :

  1. صورة من بطاقة الهوية الشخصية .
  2. يجب وجود صورة خاصة من تصريح الإقامة .
  3. صورتين شخصية لصاحب التقديم .
  4. إدخال جميع البيانات المطلوبة داخل استمارة الطلب الخاصة بالتدريب داخل مدرسة القيادة .
  5. يجب معرفة قوانين المدرسة الخاصة بالقيادة .
  6. تحصل السيدة على محاضرات داخل المدرسة خاصة بقواعد المرور .
  7. كلما اجتاز الاختبارات تصعد إلى المراحل التالية .
  8. إذا اجتازت السيدة جميع الاختبارات تصبح جاهزة لقيادة السيارة .

تسجيل رخصة قيادة للنساء

لكي تستطيع النساء السعوديات تسجيل الحصول على رخصة قيادة يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط ، وأيضا الأوراق الرسمية لتسجيل رخصة القيادة حيث يجب :

  1. أن يكون عمر المتقدمة للحصول على رخصة قيادة فوق 18 عام .
  2. لابد من إجراء الكشف الطبي والتأكد من سلامة المتقدمة خاصة كشف النظر .
  3. وجود الأوراق الرسمية المطلوبة التي تتمثل في (صورة من الهوية الشخصية للمتقدمات من المواطنين – أما بالنسبة للمغتربين المقيمين داخل المملكة يجب توافر صورة الإقامة – 6 صور شمسية خاصة بالمتقدمة – يجب أن تدفع المتقدمة الرسوم المطلوبة لإستخراج الرخصة – وجود ملف لكي يتم حفظ الأوراق بداخله )

رسوم تعليم القيادة للنساء

أقيمت العديد من المدارس التي تعمل على تعليم القيادة للنساء ، والتي تعتمد على الطرق الحديثة في عملية التعليم ، وأيضا لديها فريق من المدربات على أعلى مستوى لذلك ترتفع رسوم تعليم القيادة للنساء داخل المملكة السعودية عن تعليم الرجال حيث تصل رسوم تعليم القيادة إلى 3000 ريال سعودي ، بما يعادل أضعاف الرسوم التي تفرض مقابل تعليم الرجال ، وذلك لأن مدارس النساء تختلف بشكل كلي فهي مدارس حديثة ، وتعتمد على طرق جديدة وتقنيات تكنولوجية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى