فوائد الفلفل الابيض

ينتمي الفلفل الأسود والأبيض كلاهما إلى ثمرة نبات الفلفل ، ولكن كل منهما يتم معالجته بشكل مختلف ، حيث يتم التقاط الفلفل الأسود عندما ينضج ويجف تمامًا ، مما يجعل الطبقة الخارجية سوداء ، ويتم تحضير الفلفل الأبيض عن طريق إزالة الطبقة الخارجية قبل التجفيف أو بعده ، مع ترك البذرة الداخلية فقط ، ويستخدم الفلفل الأبيض على نطاق واسع كتوابل ، وقد استخدم على مر التاريخ في طب الأعشاب والحفاظ على الطعام .

فوائد الفلفل الابيض

الفلفل الابيض قد يساعد في محاربة السرطان

تشير الأبحاث التي أجرتها جامعة دالهوزي إلى أن الفلفل الأبيض قد يساعد في مكافحة سرطان القولون .

الفلفل الابيض قد يساعد في الهضم

يساعد الفلفل الأبيض الجسم على إفراز المزيد من حمض الهيدروكلوريك ، وهو أمر ضروري لهضم البروتينات والمكونات الغذائية الأخرى ، كما أن الفلفل الأبيض يمتلك كمية كبيرة من الألياف التي تحفز الحركة المعوية ، وتعمل على زيادة إفراز عصارات المعدة ، مما يخفف الهضم ، ويمنع حالات الإمساك .

الفلفل الابيض قد يحسن صحة الاسنان

أثبتت الدراسات أن الفلفل الأبيض يحارب تسوس الأسنان ، ويوفر راحة سريعة من وجع الأسنان .

الفلفل الابيض قد يساعد في حماية الجلد

أثبت الدراسات أن للفلفل الأبيض فعاليته ضد البهاق ، وهو مرض جلدي يتسبب في فقدان مناطق الجلد المصطبغة .

الفلفل الابيض قد يساعد في فقدان الوزن

اقترح باحثون من جامعة سيجونج في سيول ، كوريا أن مادة البيبيرين في الفلفل الأبيض تحارب الدهون عن طريق منع تكوين خلايا دهنية جديدة .

الفلفل الابيض مفيد لتحسين صحة العظام

يحتوي الفلفل الأبيض على العديد من المعادن ، مثل المنجنيز ، والنحاس ، والمغنيسيوم ، وهي عناصر أساسية لنمو وقوة العظام الصحية ، لا سيما عندما يبدأ البشر في التقدم في السن ، وتضعف عظامهم تدريجياً .

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة عند تناول الفلفل الابيض

الحمل : الفلفل الأبيض آمن للغاية عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات توجد عادة في الأطعمة ، ولا تتوفر معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان تناول الفلفل الأبيض كدواء أو وضع زيت الفلفل الأبيض على الجلد آمنًا أثناء الحمل أم لا .

الرضاعة : الفلفل الأبيض آمن للغاية عند تناوله عن طريق الفم بكميات مناسبة .

الأطفال : الفلفل الأبيض آمن للغاية عندما يؤخذ عن طريق الفم بنسب قليلة متساوية مع النسب الموجودة في الأطعمة ، ومن غير الآمن أن يؤخذ عن طريق الفم بكميات كبيرة .

اضرار الفلفل الابيض

حالات النزيف

قد يؤدي البيبرين ، وهو مادة كيميائية موجودة في الفلفل الأبيض ، إلى إبطاء تخثر الدم ،  ومن الناحية النظرية ، قد يؤدي تناول الفلفل الأبيض بكميات أكبر من تلك الموجودة في الطعام إلى زيادة خطر النزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف .

مرض السكري

الفلفل الأبيض قد يؤثر على مستويات السكر في الدم ، حيث أن تناول الفلفل الأبيض بكميات أكبر من تلك الموجودة في الطعام قد يؤثر على السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري ، قد تكون هناك حاجة لتعديلات الجرعات المتناولة من أدوية السكري .

الجراحة

عنصر البيبيرين الموجود في الفلفل الأبيض ، قد يبطئ تخثر الدم ويؤثر على مستويات السكر في الدم ، ومن الناحية النظرية ، قد يسبب الفلفل الأبيض مضاعفات النزيف أو يؤثر على مستويات السكر في الدم أثناء الجراحة ، يجب أن يتم التوقف عن تناول الفلفل الأبيض بكميات أكبر من تلك الموجودة في الطعام قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى