ماء ميسيلار

ظهر ماء ميسيلار كبديل عن استخدام الماء العادي في العناية بالبشرة ، ولتلافي الآثار الجانبية لمنظفات البشرة الأخرى ، فتم تطوير تلك المنتجات بظهور ماء ميسيلار ليكون بديلا عن المياه العادية القاسية ، لإزالة جميع آثار المكياج والعرق والزيت والأوساخ ، بدون الحاجة إلى الشطف ، فهو أشبه بمنظف ذو جزيئات تجذب الأوساخ إليها كالمغناطيس .

مكونات ماء ميسيلار

يتكون ماء ميسيلار بشكل رئيسي من الـ micelles أو المزيلات ، وهي جزيئات صغيرة لتطهير الدهون معلقة في الماء ، هذه الجزيئات تعمل على جذب جسيمات الزيت وإخراجها من الجلد مثلما يفعل المغناطيس ، ويمكنها أن تزيل الماكياج الطويل الأمد مثل المسكرة المقاومة للماء أو أحمر الشفاه الثابت اللون .

ماء ميسيلار للبشرة الدهنية

تكون البشرة دهنية عندما تنتج الغدد الدهنية في الجلد الكثير من المواد الزيتية ، واستخدام ماء ميسيلار مع تلك البشرة يكون مفيدا وفعالا بدرجة كبيرة ، حيث أنه يزيل الزيوت الزائدة من البشرة بدون أن يهيّجها أو يلهبها ، ويحافظ على نسبة الزيوت الطبيعية بالبشرة بدون أن يصيبها بالجفاف ؛ الذي يحدث جراء استخدام أنواع أخرى من غسول البشرة .

افضل انواع ماء ميسيلار

هناك العديد من منتجات ماء ميسيلار بالأسواق ، ولكن أفضلها هو الذي لا يحتوي على الكحول أو العطور ، حيث أنها تؤذي البشرة وتسبب التهابها وجفافها .

ماء ميسيلار نيفيا

تنتج شركة نيفيا لمستحضرات التجميل غسول ماء ميسيلار ، الذي يفيد في إزالة المكياج بطريقة مثالية لا تضر البشرة ، ومن ضمن منتجاتها التي تحتوي على ماء ميسيلار ،  جل مزيل مكياج العيون الذي يمسح بلطف حتى المسكرة المقاومة للماء ، ولا يترك وراءه أي بقايا زيتية أو شوائب بالبشرة .

فوائد ماء ميسيلار غارنييه

طوّرت شركة غارنييه ماء ميسيلار بتركيبة فعالة داخل زجاجة تزن 13 أوقية ومتوفرة بالصيدليات ، حيث إنها قوية بما يكفي لإزالة الماكياج بلطف وترطيب البشرة في ذات الوقت ، يقول أحد مستخدمي ماء ميسيلار غارنييه عبر موقع أمازون : إنها تزيل ماكياج العيون بطريقة فعالة دون إحراق العينين أو تلطيخ الماكياج في كل جزء بالوجه .

ماء ميسيلار بيوديرما

أنتجت شركة بيوديرما ماء ميسيلار خاص للأمراض الجلدية ، إذ انه يتوافق تماما مع الجلد ويحافظ على الأحماض الدهنية الخاصة به ، ومكوناته تشبه الفسفوليبيدات في أغشية خلايا الجلد ، وتساعد على إعادة بناء النسيج الهيدرولوجي للبشرة وكل ذلك يتم بطريقة طبيعية ، ويستخدم مرتين يوميا صباحا ومساء خلال أيام الأسبوع كلها ، من خلال وضعه على قطعة قطن نظيفة جافة ثم تستخدم في إزالة المكياج والشوائب من البشرة بلطف ، وتُمسح البشرة بعد ذلك بقطعة قطن أخرى جافة ونظيفة .

ماء ميسيلار نيتروجينا

ماء ميسيلار من شركة نيتروجينا ، يزيل المكياج ذو التركيب المضاد للماء ، وينقي وينعش البشرة في خطوة واحدة بسيطة ، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة ، ويطهر البشرة بعمق من الشوائب بنسبة 100 % ، وبعد استخدامه تصبح البشرة ناعمة وصحية المظهر ، وهو منتج خالي من الكحول والعطور ويستخدم يوميا لتحقيق نتيجة أفضل ، من خلال وضعه على قطعة من القطن وتمريرها على الجفون والوجه والشفتين والعنق بلطف ، مع تجنب الفرك القاسي أو الشطف .

طريقة عمل ماء ميسيلار

تعتمد فكرة ماء ميسيلار بشكل أساسي ، على إزالة الأوساخ والمواد الزيتية الزائدة وأيضا الشوائب والماكياج من البشرة ، من خلال تنظيف البشرة بطريقة لطيفة وعميقة في نفس الوقت ، حيث يعمل ماء ميسيلار كالمغناطيس في جذب الأشياء إليه ، والفرق بين ماء ميسيلار وباقي أنواع غسول البشرة ، أن تأثيره أخف علي الجلد وألطف ، كما أنه يحافظ على زيوت البشرة الطبيعية ولا يجعلها تتعرض للجفاف ؛ الذي تسببه معظم منظفات البشرة .

الفرق بين التونر و ماء ميسيلار

هناك فرق بين استخدام كل من التونر وماء ميسيلار وتأثير كل منهما على البشرة ، حيث أن وظيفة ماء ميسيلار هي إزالة المكياج من الوجه سواء كان مستحضرات أو زيوت ، ويتم استخدامه كبديل لكل مزيلات أنواع المكياج ، حيث ينظف البشرة من المكياج وخاصة ما حول العينين ، أما التونر فهو يستخدم كذلك لتنظيف وتطهير الوجه ، ولكن يجب وضع كريم مرطب للبشرة بعد استخدامه مباشرة ، وعدم شطف البشرة بعد وضع التونر عليها تجنبا لتهيج الجلد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى