الفرق بين البريد العادي وبريد واصل

البريد هو أحد وسائل نقل البيانات أو الأغراض من مكان إلى آخر ، وغالباً ما كان يستخدمه الناس في القدم كوسيلة أساسية لتبادل الرسائل ، لكن مع التقدم التكنولوجي أصبح الأمر مختلف ، فقد أصبحت الخدمات البريدية أكثر توسعاً ، خاصةً بالمملكة العربية السعودية ، التي يتوفر بها مجموعة من أنواع البريد ، واليوم سوف نرشدك إلى الفرق بين أنواع البريد السعودي ، مع المقارنة حتى الوصول إلى الوسيلة الأفضل بالنسبة إليك .

البريد السعودي

تم تأسيس البريد السعودي في عام 1901 ، ومنذ ذلك الحين وهو واحد من أهم القطاعات الحكومية الهامة ، خاصةً بعد أن تم استحداث العديد من الخدمات الالكترونية به ، وقد تمثلت الخدمات المستحدثة في خدمات العنوان البريدي ، وخدمات العنوان الدولي ، بالإضافة إلى خدمات الأنظمة الجغرافية ، جميع هذه الخدمات قد أهلت البريد السعودي للحصول على الكثير من الجوائز الإقليمية والعالمية .

البريد الممتاز

البريد الممتاز هو إحدى خدمات البريد السعودي التي يقدمها إلى عملائه ، فهو خدمة فورية وسريعة ، تساعد على توصيل كافة الطرود والرسائل بشكل سريع وبتكلفة قليلة ، فهناك العديد من الخدمات التي توفرها خدمة البريد السريع تهدف إلى جعل الحياة أسهل .

البريد السعودي واصل

خدمة واصل عالمي هي إحدى الخدمات الرائعة التي يوفرها البريد السعودي ، فهذه الخدمة تهدف إلى التسوق الحر من المواقع العالمية ، تلك المواقع التي تحتاج إلى تدوين عنوان بريدي في ذات الدولة ، إذ تعمل هذه الخدمة على مساعدة المواطنين على الاستفادة من العروض المقدمة من المواقع العالمية ، يمكنك التعرف على الكثير فيما يخص خدمة واصل من خلال الموقع الرسمي للبريد السعودي على الأنترنت ، هذا الموقع الذي تتوفر عليه كل المعلومات التي تخص البريد وخدماته .

معرفة بريد واصل

أطلقت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات البريدية ، ولعل خدمة العنوان الوطني هي واحدة من الخدمات الأساسية التي تم إطلاقها للتسهيل على المواطن السعودي معاملاته اليومية ، خاصةً عند التعامل مع المواقع الالكترونية العالمية ، إذ يمكن للشخص الحصول على ما يسمى ب ” العنوان الوطني ” بشكل مجاني تماماً

  • يتم الدخول على الموقع الرسمي للبريد السعودي
  • اختيارالعنوان الوطني
  • التسجيل مجاناً

الاستعلام عن بريد واصل

  • يتم الدخول على البوابة الرئيسية للبريد السعودي .
  • الحصول على العنوان الوطني .
  • إذا كنت تمتلك عنواناً من قبل يمكنك أخذ تفاصيله من خلال خدمة “ بريدي أون لاين ” .
  • قم بإجراء عمليات الشراء مع إدخال العنوان التابع للبلد .
  • اضغط على عبارة إرسال الشحنة .
  • مدة التوصيل من 4 إلى 7 أيام .

مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

مدة توصيل البريد السعودي داخل حدود المملكة تستغرق ما يقرب من 5 أيام ، وذلك من خلال خدمة إرسال التي أطلقها البريد السعودي ، أما عن الطرود خارج المملكة فقد تستغرق وقت أطول من تلك المدة ، قبل الإرسال أو الاستلام عليك التعرف على الأغراض المحظور إرسالها ؛ وذلك حتى لا يعود إليك الطرد من جديد .

تواصل البريد السعودي

يتم التواصل مع البريد السعودي من خلال مجموعة من الوسائل ، إذ يمكنك التواصل عبر الموقع الرئيسي للبريد على الأنترنت ، أو من خلال التواصل على الرقم الموحد 920005700 ، هذا الرقم الذي يستقبل كل الشكاوى والاقتراحات من قبل المواطنين .

تطبيق البريد السعودي

تطبيق البريد السعودي من التطبيقات التي تم إطلاقها حديثاً ، وذلك للتسهيل بشكل أكبر على المواطن السعودي ، إذ يمكن للمواطن تثبيت هذا التطبيق على هاتفه ، من ثم الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها التطبيق أون لاين .

بريدي اون لاين

يتم إنشاء حساب بريدي أون لاين ، هذا الحساب الذي سيسهل لك القيام بكافة الخدمات الالكترونية بصورة مجانية ، كل ما عليك هو إدخال البيانات كاملة ، من ثم إدخال الكود المدون على الشاشة ، وإنشاء الحساب في غضون ثوان معدودة فقط .

رسائل البريد السعودي

يمكنك إرسال واستقبال الرسائل من خلال البريد السعودي ، وذلك من خلال المكاتب البريدية الموزعة بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، فقط قم بإرسال الرسائل والوثائق بتكلفة أقل ، وذلك من خلال خدمة أبشر واصل  ، التي يقدمها البريد السعودي .

الفرق بين البريد العادي والممتاز

  • البريد العادي : هي خدمة التوصيل المعتادة ، تلك التي تستغرق من 5 إلى 8 أيام داخل حدود المملكة  .
  • البريد الممتاز : هي خدمة تعتمد على التوصيل السريع ، ويتبع البريد الممتاز ضورورة قصوى في الوقت
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى